الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المستشفيات يعقد اجتماعه الدوري في المستشفى الاهلي

نشر بتاريخ: 09/10/2019 ( آخر تحديث: 09/10/2019 الساعة: 16:49 )
اتحاد المستشفيات يعقد اجتماعه الدوري في المستشفى الاهلي
الخليل- معا- عقد اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الاهلية والخاصة اجتماعه الدوري للهيئة العامة في المستشفى الاهلي بالخليل وذلك بحضور د. هيثم الهدري مدير عام دائرة شراء الخدمة في وزارة الصحة الفلسطينية.
وقد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من د.يوسف التكروري مدير عام المستشفى الاهلي امين سر الاتحاد رحب فيها بالضيوف مؤكدا أن العلاقة مع المستشفيات الحكومية هي علاقة تكاملية تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الطبية.
من جانبه أكد د نظام نجيب رئيس الاتحاد ان القطاع الاهلي والخاص يعمل بشكل متواصل واصلا الليل بالنهار من أجل توطين الخدمات الطبية في مستشفيات الوطن وذلك تماشيا مع رؤية فخامة الرئيس محمود عباس "ابو مازن "
من جهته قدم د هيثم الهدري مدير عام دائرة شراء الخدمة في وزارة الصحة شرحا عن رؤية الوزارة للفترة القادمة والاحتياجات الطبية والية العمل واكد ان توطين الخدمة في مستشفيات الوطن هو الهدف الذي نعمل على تحقيقه بالشراكة مع الجميع.
من جهة اخرى اعلن د. نجيب ان الاتحاد يعمل على تنظيم مؤتمر وطني خلال الفترة القادمة يهدف إلى تقديم رؤيا وطنية ودراسة عملية من خبراء سواء في الطب أو الاقتصاد .
من جانبه قدم السيد احمد كواملة امين صندوق الاتحاد تقريرا عن الوضع المالي وتوصياته للفترة القادمة وأهمها شراء مقر للاتحاد.
وتم خلال الاجتماع نقاش العديد من الامور التي تهم الاتحاد ونظامه الداخلي وخاصة المستحقات المالية للمستشفيات على وزارة الصحة مؤكدين ان الدفعة المالية والتي سيتم دفعها خلال الأسبوع القادم هي بمثابة دفعة إسعافية وان الاساس ان تكون هناك دفعات شهرية ثابته من أجل الحفاظ على استمرارية العمل في ظل النقص في المستلزمات الطبية والأدوية بسبب عدم الدفع للموردين.