الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع جديد: ارتفاع عدد مؤيدي إقالة ترامب

نشر بتاريخ: 12/10/2019 ( آخر تحديث: 12/10/2019 الساعة: 20:59 )
استطلاع جديد: ارتفاع عدد مؤيدي إقالة ترامب
بيت لحم-معا- كشف استطلاع للرأي العام الأميركي أجرته شبكة "فوكس نيوز" الأميركية الإخبارية، عن تراجع شعبية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بل إن أكثر من نصف الأميركيين يؤيدون إجراءات عزله التي أعلن عنها مجلس النواب الأميركي مؤخرا.
وأظهر الاستطلاع أن 51 بالمئة ممن شملهم أبدوا تأييدهم للتحقيق الذي يجريه مجلس النواب لعزل ترامب. وكشف الاستطلاع أن 40 بالمئة أبدوا رفضهم لتلك الإجراءات، فيما قال 21 بالمئة إن ترامب لم يفعل شيئا خاطئا.
ووصف 20 بالمئة من آراء المستطلعين، التحقيق بأنه مدفوع بأسباب سياسية، بينما قال 15 بالمئة منهم إنهم لا يصدقون المزاعم الواردة في ذلك التحقيق ضد ترامب.
وشملت عينة الاستطلاع 1003 ناخبين أميركيين مسجلين وجرى خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر مع هامش خطأ أقل أو أكثر من 3 نقاط مئوية.
وكان البيت الأبيض قد كشف مؤخرا تفاصيل مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في 25 تموزالماضي، لتهنئته بفوزه بالانتخابات الرئاسية.
ويقول الديمقراطيون إن ترامب ضغط على زيلينسكي مرارا لإجراء تحقيق حول قيام جو بايدن، عندما كان نائبا للرئيس السابق باراك أوباما، بالتهديد بوقف المساعدات الأميركية لكييف إذا لم تتم إقالة أحد مسؤولي الادعاء، لأنه كان يحقق في قضية تخص شركة غاز على صلة بنجل بايدن.