الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يستقبل بعثة المنتخب السعودي

نشر بتاريخ: 13/10/2019 ( آخر تحديث: 13/10/2019 الساعة: 23:16 )
الرئيس يستقبل بعثة المنتخب السعودي
رام الله -معا- عبر الرئيس محمود عباس، عن فخره واعتزازه بقدوم المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فلسطين، مؤكدا انه يجسد العلاقة التاريخية بين فلســطين والمملكة العربية السعودية.

وأضاف الرئيس لدى استقباله في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، اليوم الأحد، بعثة المنتخب السعودي، "شرفتم بلدكم فلسطين".

وأشار الرئيس إلى أن الرابط التاريخي والديني الاسلامي بين البلدين، ليس جديدا، فعلاقاتنا بالمملكة تاريخية منذ نشأة القضية الفلسطينية، ولم تتغير مواقف المملكة التي سمعناها من الملك المؤسس المرحوم عبد العزيز آل سعود إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بأن "قضية فلسطين في قلب كل سعودي".

وقال الرئيس: "لم نشعر ابدا اننا طرفان، دائما وابدا يقولون لنا: نحن معكم بكل ما تريدونه وتقررونه، وفي كثير من الامور لم نكن نطلب المساعدة، كانت المملكة تستشعر بحاجتنا وتلبي".

وأضاف الرئيس: "ما نسمعه وما سمعناه منذ عهد الملك المؤسس مرورا بكل الملوك والأمراء وحتى عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، كذلك الشعب السعودي لم يتغير، مواقفهم سباقة تجاه القضية الفلسطينية".

وجدد الرئيس الترحيب ببعثة المنتخب السعودي، وقال: "نشعر بسعادة غامرة، انتم على ارضكم، صحيح ان الموضوع يتعلق بكرة القدم، لكن قدومكم يسعد الشعب الفلسطيني".

وأهدى رئيس الاتحاد السعودي، الرئيس عباس، الزي الرسمي للمنتخب السعودي الأول "الأخضر".

رئيس الاتحاد السعودي: فلسطين قضية المملكة الأولى
بدوره، ذكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، بمقولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي رددها دائما وأكد أن فلسطين قضية المملكة الأولى، وقال: نحن كمواطنين سعوديين نستشعر بها.

وتابع المسحل: "الحدث تاريخي جدا، سعداء وأنا فخور أن أكون أول رئيس اتحاد كرة قدم، وأول مسؤول رياضي رسمي يتشرف بالدخول إلى الأراض الفلسطينية، فلسطين العز، الشرف، الشهامة، فلسطين الفخر لكل عربي، سعداء جدا، ونشكركم سيادة الرئيس محمود عباس على اهتمامكم الشخصي، ودعوتكم، وكما كان الراحل الأمير فيصل بن فهد يعتبر قضية فلسطين رياضيا كبيرة جدا، وقدم كل دعم، نحن نسير على دربه وكنا أسعد الناس لما بدأ منتخب فلسطين يستضيف مبارياته على أرض فيصل الحسيني، وحريصون جدا على مصالح الاتحاد الفلسطيني ومنتخب فلسطين، ونعدك ان نقدم مباراة تكون كرنفالا رياضيا شعبيا".

وأضاف: وجدنا الاحتفاء قبل الوصول إلى أرض فلسطين، غمرنا شعور غريب، شعور عند الوصول لم نشعر به ابدا، وسعيدون جدا، فهي زيارة تاريخية، ونتطلع دائما للتعاون بما يخدم الاتحاد الفلسطيني الذي يقدم مستويات فنية عالية، وشاهدت منتخب فلسطين بكأس آسيا بأستراليا والذي تأهلها اليها وقتها لأول مرة، نتمنى لهم التوفيق، سعيدون جدا بأرض فلسطين بأولى القبلتين، نتمنى ان شاء الله أن نكون على اعلى مستويات الحب والوفاق.

الرجوب: اللقاء حدث غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الفلسطينية

من جهته، قال رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إن هذه الزيارة تشكل حدثاً غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الفلسطينية، فرياضيا هو الأول من نوعه بزيارة وفد رياضي سعودي،، وسياسيا هو تتويج لجهد واستثمار وسياسة ثابتة من قبل المملكة العربية السعودية منذ بداية قضيتنا وانطلاقة ثورتنا.

وأضاف، أن المملكة العربية السعودية كانت رائدة في موقفها وفهمها بأن حل الصراع يقتضي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كعنصر واجب الوجود في معادلة هذا الصراع.

وتابع الرجوب: اليوم رياضيا مع أخوتنا في السعودية نجسد أحد تجليات هذه الرؤية الاستراتيجية التاريخية عند المملكة التي ورثوها اباً عن جد، الإرادة السياسية كانت جريئة، والرغبة الرياضية السعودية كانت صادقة ونفذت الإرادة السياسية من خلال هذا الزحف إلى فلسطين والقدس لتقول للفلسطينيين نحن معكم سياسيا ورياضيا.

وقال: إن الشعب السعودي وفي مقدمته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده يعتبرون قضية فلسطين قضية سعودية داخلية وذات أولوية.

وأضاف الرجوب، نحن سعداء بوجود قامة رياضية كبيرة ممثلة برئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، الذي يعتبر احد ابرز أركان الرياضة العربية والفيفا، وهو مفخرة للسعودية ولفلسطين، وبزيارتكم لفلسطين ستحملون الحقيقة التي سترونها على ارض فلسطين وشعبها الذي يعيش القمع والإرهاب من قبل الاحتلال، وسترون الصمود والتحدي والإصرار الفلسطيني.

يذكر أن منتخبنا الوطني لكرة القدم "الفدائي"، سيلتقي مع شقيقه المنتخب السعودي "الأخضر، يوم بعد غد الثلاثاء، على استاد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.