الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة بيت لحم 2020 تحدد موعد مؤتمر القطاع الخاص وتلتقي رئيس دار الكلمة

نشر بتاريخ: 14/10/2019 ( آخر تحديث: 14/10/2019 الساعة: 19:18 )
لجنة بيت لحم 2020 تحدد موعد مؤتمر القطاع الخاص وتلتقي رئيس دار الكلمة
بيت لحم - معا - عقدت اللجنة الفنية لمشروع بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 اجتماعها الاسبوعي في دار بلدية بيت لحم برئاسة وكيل وزارة الثقافة جاد غزاوي ومشاركة رئيس البلدية المحامي انطون سلمان ووكيل وزارة المرأة بسام الخطيب ورئيس المكتب التنفيذي للمشروع يوسف ترتوري ومدير الحكم المحلي شكري ردايدة ومديرة مديرية الاقتصاد جهاد جرايسه وزهير طميزه مدير مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم وكارمن غطاس وضحى اخميس من بلدية بيت لحم .
وشارك في الجزء الاول من الاجتماع ممثلو عدد من المؤسسات الموسيقية حيث تمت مناقشة الاستعدادات لتنظيم مهرجان الموسيقى المركزي والذي ستشرف على تنفيذه بلدية بيت لحم ، كما تمت مناقشة عدة افكار لإعداد اوبريت خاص بعاصمة الثقافة العربية 2020 .
وفي اجتماع مغلق ناقشت اللجنة شعار بيت لحم 2020 وأخر نتائج عمل اللجنة المختصة بالشعار على ان يتم انجاز العمل ونشر الشعار خلال شهر تشرين الجاري . كما ناقشت اللجنة اخر الاستعدادات لعقد مؤتمر القطاع الخاص بغرض اشراك هذا القطاع في انشطة وفعاليات المشروع . وقد تقرر عقد المؤتمر في العشرين من تشرين ثاني المقبل في مركز السلام .

على ذات الصعيد التقى غزاوي والترتوري وطميزه رئيس كلية دار الكلمة الدكتور متري الراهب وناقشوا ملف مهرجان السينما 2020 واخر استعدادات الكلية لعقد مؤتمراتها المدرجة ضمن عاصمة الثقافة العربية . وقدم د. الراهب لاعضاء اللجنة تصورا شاملا حول مشاركة الكلية وانشطتها واصداراتها التي ستنشر ضمن هذا المشروع .