الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

80% من اهالي غزة يعتمدون على المساعدات

نشر بتاريخ: 22/10/2019 ( آخر تحديث: 22/10/2019 الساعة: 14:17 )
80% من اهالي غزة يعتمدون على المساعدات
غزة- معا- أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الثلاثاء، أن نحو 80% من اهالي قطاع غزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية بعد سنوات من الحصار والجولات المتكررة من الأعمال "العدائية القتالية" والقلاقل السياسية.
وأوضحت في بيان وصل "معا" أن مليون لاجئ فلسطيني من مختلف المناطق يعتمدون على المعونة الغذائية الفصلية من الأونروا لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية.
وأشارت إلى أنها بدأت مع مؤسسة قطر الخيرية في تنفيذ مشروع تحت شعار "أنظمة غذائية لإنهاء الجوع في العالم"، لتوزيع 37,000 وجبة لطلبة لاجئي فلسطين في 35 مدرسة تابعة للأونروا في قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي للغذاء.
وانطلقت عملية التوزيع في مدرسة الشاطئ الأساسية المختلطة الأولى التابعة للأونروا والتي ستستمر حتى يوم الأحد، 27 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري 2019.
ويسعى هذا النشاط إلى تعزيز أهمية الغذاء الصحي والعادات الغذائية الصحية، حيث احتوت كل وجبة تم توزيعها على الخضروات والفواكه وعبوة حليب بطعم الفواكه وزجاجة من الماء وقطعة كرواسون محشوة بالشوكولاته، وبالإضافة لذلك، سيحصل كل طفل على منشور معلوماتي يسلط الضوء على العادات الغذائية الصحية.
وأشارت إلى أن هذه المبادرة من مؤسسة قطر الخيرية تأتي في الوقت المناسب و تتوافق مع جهود الوكالة الهادفة الى تعزيز الأمن الغذائي وتحسين التغذية.
وفي معرض الإعراب عن امتنانه للتبرع المقدم من قطر الخيرية، قال فريد أبو عاذرة رئيس برنامج الأونروا التعليمي في غزة "نود أن نقدم الشكر لقطر الخيرية على هذه المبادرة في اليوم العالمي للغذاء والتي تعد فرصة كبيرة لزيادة وعي طلبتنا حيال أهمية التغذية الصحية".
تجدر الإشارة إلى أنه تم توقيع اتفاقية تعاون عامة بين الأونروا وقطر الخيرية على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة لهذا العام في 22 سبتمبر/ أيلول 2019 في نيويورك.