الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يشارك في الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون في بيت حنين

نشر بتاريخ: 23/10/2019 ( آخر تحديث: 23/10/2019 الساعة: 17:26 )
وزير الزراعة يشارك في الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون في بيت حنين
القدس- معا- شارك وزير الزراعة رياض عطاري،اليوم الاربعاء، في الحملة الوطنية التطوعية لقطف الزيتون في بلدة بيت حنينا المحاذية لجدار الفصل شمال القدس المحتلة.
وقد تم تنظيم الحملة بتوجيهات من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، تحت رعاية وزير الزراعة رياض عطاري، ومحافظ القدس عدنان غيث، ومسؤول ملف القدس في منظمة التحرير عدنان الحسيني، ووزير شؤون القدس فادي الهدمي، ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ورئيس المؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، وبمشاركة مدراء المؤسسة الامنية والمؤسسات الحكومية، والمؤسسات الشريكة والبلديات والمجالس المحلية، وفعاليات المحافظة والمدارس.
وشدد وزير الزراعة على ضرورة دعم وتعزيز صمود المزارعين في أرضهم، مؤكداً أن الحكومة ووزارة الزراعة بصدد تنفيذ مشروع زراعي كبير في محافظة القدس لدعم المناطق المهمشة التي تعاني من الاحتلال والاستيطان. مشيراً الى أن هذا يأتي في اطار خطة وإستراتيجية الحكومة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني ودعم صمود المواطنين،وأضاف عطاري أن تنظيم هذه الفعالية بمحافظة القدس يؤكد الهوية الفلسطينية للمكان، وان القدس كما باقي الاراضي الفلسطينية المحتلة، وهو رسالة رفض لقرارات ترامب الجائرة بحق المدينة المقدسة .
كما استعرض الوزير عطاري الواقع الزراعي في محافظة القدس، وخصوصية وأهمية المحافظة التي ستكون حاضرة في المشاريع والبرامج المستقبلية التي ستنفذها الوزارة خلال الفترة المقبلة.