الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الغيط: الانتخابات الفلسطينية خطوة ضرورية لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 31/10/2019 ( آخر تحديث: 03/11/2019 الساعة: 08:42 )
أبو الغيط: الانتخابات الفلسطينية خطوة ضرورية لإنهاء الانقسام
بيت لحم- معا- أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، على الأهمية الكبيرة التي تمثلها الانتخابات الفلسطينية كخطوة ضرورية لإنهاء الانقسام المستمر منذ 13 عاماً، والذي يكلف الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية الكثير.
جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط اليوم الخميس، مع عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول ملف المصالحة الفلسطينية، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وأعرب "أبو الغيط"، خلال اللقاء، عن تطلعه إلى قيام كافة الفصائل الفلسطينية بالتجاوب بشكل إيجابي مع إجراء الانتخابات، والعمل على تذليل العقبات الفنية والسياسية التي طالما أخرت إجراءها في السابق.
وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية بأن اللقاء شهد استعراض آخر التطورات المتعلقة بإجراء الانتخابات الفلسطينية، التشريعية والرئاسية، التي كان الرئيس محمود عباس "أبومازن" قد أعلن عن قرار بإجرائها خلال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي.
وأضاف المصدر أن "أبو الغيط" استمع لشرح مفصل قدمه عزام الأحمد حول مبادرة الرئيس أبومازن بإجراء الانتخابات في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.