الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميزان يطالب بالتحقيق في حادثة مقتل مواطن من أعلى منزله بغزة

نشر بتاريخ: 03/11/2019 ( آخر تحديث: 03/11/2019 الساعة: 20:17 )
غزة- معا طالب مركز الميزان لحقوق الانسان بالتحقيق في وفاة المواطن عنان سعد محمد أبو زنيد (27 عاماً)، متأثراً بإصابته جراء سقوطه من علو يوم الجمعة.
وبحسب المعلومات المتوفرة لدى المركز، فقد وصلت قوة من الشرطة عند حوالي الساعة 6:30 صباح اليوم نفسه إلى منزل المواطن سعد محمد أبو زنيد الكائن في شارع أبو سرور في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، وهو منزل مكون من خمس طبقات تبلغ مساحته 240م، مقام على أرض تبلغ مساحتها 700م، وذلك لاعتقال ابنه عنان، والصادر بحقه أمر اعتقال، حيث دخل عدد من أفراد الشرطة إلى المنزل وشرعوا في التفتيش والبحث عن عنان، وصعدوا إلى الطوابق العلوية وسطح المنزل، وخلال ذلك سقط عنان من شرفة الطابق الرابع من المنزل على شجرة ظل في فناء المنزل من الجهة الشرقية ثم على الأرض، وعلى إثر ذلك أصيب عنان بكدمات وجروح ليعلن عن وفاته عند وصوله لمستشفى غزة الأوربي بعد أن نقلته سيارة إسعاف للمستشفى.
من ناحيتها صرحت الشرطة الفلسطينية، بأن المواطن المذكور صدرت بحقه ثلاثة أوامر ضبط من قبل النيابة، وأمرا حبس من قبل المحكمة، وذلك منذ ثلاثة شهور، على ذمة قضايا مُختلفة، إلا أنه كان يتهرب طوال الفترة السابقة، ولم يستجب للبلاغات المتكررة من قبل الشرطة.
وأن قوة توجهت، صباح يوم الجمعة، من مكتب التنفيذ بشرطة خانيونس لمنزل المواطن المذكور لإحضاره، وأثناء انتظار القوة، حاول الهروب من الطابق الثالث في البناية التي يسكن فيها، من خلال النزول بواسطة إحدى الأشجار المُلاصقة للمنزل، ما أدى إلى سقوطه، وإصابته بجروح بالغة توفي على إثرها بعد نقله للمستشفى.
واعرب الميزان عن اسفه لوفاة المواطن عنان أبو زنيد، مطالبا في الوقت ذاته النيابة العامة فتح تحقيق في ظروف وملابسات سقوطه ووفاته.