الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن موعد معرض فلسطين للحمام

نشر بتاريخ: 04/11/2019 ( آخر تحديث: 04/11/2019 الساعة: 17:09 )
نابلس- معا- عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الفلسطينية لهواة ومربي الحمام الخيرية، اجتماعا هاما لها لمناقشة الترتيبات الخاصة بمعرض فلسطين للحمام، والذي يعتبر الحدث الأضخم على مستوى الوطن على صعيد هواية تربية طائر الحمام بمختلف أنواعه.
وحضر هذا الاجتماع أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية، إياد القاضي، عبدالمنعم برقان، نسيم الرجبي، محمد مناصرة، محمد العيسة، شحدة السحار ومحمد أبو هدروس.
وبين الأستاذ إياد القاضي، رئيس الهيئة الإدارية للجمعية أن المعرض القادم يحمل إسم "معرض الإستقلال"، نظرا لتزامنه مع مناسبيتن عزيزتين على قلوب أبناء الشعب الفلسطيني هما ذكرى إعلان الإستقلال، وذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات. وأضاف القاضي أنه تقرر إقامة المعرض يوم الجمعة لموافق 29/11/2019 في حرم جامعة الاستقلال بأريحا. وتوجه بالشكر من اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" على دعمه لهذا المعرض.
بدوره بين نسيم الرجبي أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لإقامة المعرض، وحصر جميع تكاليفه، والتي تم تغطية معظمها من خلال تبرعات المربين والهواة من مختلف محافظات الوطن. ولفت الرجبي إلى أنه يتوقع حضور ومشاركة مئات المربين الفلسطينيين الذين يتطلعون لهذا المعرض باعتباره حدثا جامعا لمحبي هذه الهواية الجميلة.
ونوّه محمد أبو هدروس إلى أن مربي الحمام الفلسطينيين يتمتعون بذوق عال وخبرات واسعة في مجال تربية طائر الحمام، وأكد أن الطيور التي سيتم عرضها تتمتع بمواصفات عالية تتناسب مع سمعة المربين الفلسطينيين بين نظرائهم في المنطقة.
وأشار عبد المنعم برقان إلى أن الجمعية تنظر إلى هذا الحدث باعتباره يشكل تجمعا لكافة المربين من مختلف محافظات الوطن، خاصة المربين من مدينة القدس، والذين يعانون من صعوبة في التواصل مع إخوانهم من باقي المحافظات بسبب الحواجز الإسرائيلية التي تعيق المربين من وإلى مدينة القدس.
جدير بالذكر، أن الجمعية الفلسطينية لهواة ومربي الحمام الخيرية قد أعلنت عن انطلاقتها قبل أشهر قليلة، وباتت تضم في عضويتها المئات من المربين من مختلف محافظات الوطن والداخل، وتسعى الجمعية للنهوض بالمربين والهواة الفلسطينيين، وإبراز إسم فلسطين في المحافل الإقليمية والدولية من خلال تنظيم المعارض الوطنيةن والمشاركة في المعارض الدولية التي تقيمها الجمعيات الصديقة والشقيقة.