الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

انشاء مدرسة صناعية مهنية للاناث في منطقة غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 05/11/2019 ( آخر تحديث: 05/11/2019 الساعة: 18:26 )
سلفيت- معا- أعلن محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل،اليوم، عن الشروع بالاجراءات اللازمة لإنشاء مدرسة صناعية مهنية للإناث تعد الأولى من نوعها بالمحافظة في مدينة بديا، وذلك بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وبلدية بديا والمجتمع المحلي غرب محافظة سلفيت.
جاء ذلك خلال لقاء جمع المحافظ كميل، في دار المحافظة، مع مدير عام الابنية في وزارة التربية والتعليم م. فخر الصفدي ومدير دائرة التصميم والإشراف الهندسي بالوزارة م. نضال أبو بكر، بحضور مدير تربية سلفيت أ. امين عواد ومدير عام مديرية الداخلية فرحات مرعي ورئيس بلدية بديا م. احمد ابو صفية، حيث تم بحث الترتيبات والتحضيرات اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع .
وأكد محافظ سلفيت على أهمية الاسراع في انجاز هذا المشروع التعليمي الريادي، كونه لا يخدم اهالي محافظة سلفيت فقط، بل يخدم ابناء المحافظات المجاورة، مشيرا الى ان وجود مدرسة صناعية خاصة بالاناث في المحافظة، من شأنه ان يفتح آفاق جديدة على صعيد التعليم المهني والنمو الاقتصادي والتشغيل في ظل التحديات التي يوجدها الاحتلال.
وبين م. الصفدي انه سيتم انشاء هذه المدرسة على قطعة ارض بمساحة 5 دونم خصصتها بلدية بديا لهذا الغرض، وان وزارة التربية والتعليم ستباشر بمتابعة إعداد التصاميم والمخططات الهندسية لهذه المدرسة خلال الايام القادمة، لتشمل تخصصات مهنية نوعية ونادرة تلبي احتياجات السوق، مثمنا دور محافظة سلفيت ومحافظها وبلدية بديا في هذا الجانب.
بدوره أبدى رئيس بلدية بديا م. ابو صفية الجاهزية التامة لتذليل كافة العقبات وتوفير المتطلبات اللازمة قدر الامكان بالتعاون مع البلدات المجاورة والمجتمع الحلي، لاتمام مشروع انشاء مدرسة صناعية نموذجية تخدم ابناء المحافظة في منطقة غرب سلفيت.
وفي نهاية اللقاء قام المحافظ كميل بجولة تفقدية للارض المنوي اقامة المشروع عليها في بديا رافقه فيها وفد وزارة التربية والتعليم ومدير تربية سلفيت ومدير عام الداخلية ورئيس بلدية بديا والوفد المرافق.