أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

حماس :خطاب نتانياهو عنصري ولن يزيد شعبنا إلا تمسكاً بحقوقه وثوابته
نشر الأحــد 14/06/2009 (آخر تحديث) 15/06/2009 الساعة 06:42
غزة - معا - وصفت حركة حماس خطاب نتانياهو بالعنصري ويريد من الشعب الفلسطيني الاعتراف بأرض فلسطين كأرض يهودية خالصة لليهود ويتنكر لحق الشعب الفلسطيني والعربي في أرضه.

وطالبت حماس السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق وإعادة تقييم موقفها والعودة إلى الوحدة الفلسطينية في ظل إعلان نتانياهو الصريح أنه لن يقدم لها شيئاً حقيقياً.

وقالت الحركة في بيان لها ان ما يقدمه هو دولة بلا هوية ولا سيادة ولا قدس ولا حق عودة ولا جيش ولا سلاح، ويصر على بقاء المستوطنات، كما أن ما يقدمه للعرب هو مجرد سلام اقتصادي مقابل التطبيع والاعتراف.

وقالت حماس "لقد حاول نتانياهو استخدام بعض الألفاظ التضليلية حول رغبته بالسلام إلا أن مواقفه العنصرية وخاصة تلك التي تجعل الاعتراف الفلسطيني المسبق بأرض فلسطين كأرض لليهود وتنكره لحقنا في القدس والعودة هي دليل على كذب ادعاءاته بالسلام، بل إن هذا الخطاب زاد من الكراهية والبغض لهذا العدو في ظل مثل هذه التصريحات والمواقف."

وأضافت حماس إن خطاب نتانياهو هو رسالة لكل المراهنين على التسوية بأن يتوقفوا عن ما اسمته "اللهث خلف هذا السراب"، داعية الأطراف العربية إلى التوقف عن تسويق أي مشاريع للتطبيع أو التفاوض مع اسرائيل .

و أكدت حركة حماس" إزاء هذه التصريحات تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وبالقدس وحق العودة وعدم الاعتراف بهذا الاحتلال العنصري".



الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

اضراب شامل في مدارس جبل المكبر
انخفاض درجات الحرارة
عريقات يطالب الاتحاد الاوروبي الاعتراف بدولة فلسطين
المصري لـ معا: قريباً مؤتمر استثماري في غزة
الدُب الروسي قادم إلى غزة
المطالبة بفتح تحقيق حول قصف إسرائيل لمنشآت الأونروا
معا تكشف تفاصيل خطة حل أزمة قلنديا

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014