أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب
نشر السـبت 14/11/2009 الساعة 15:59
القدس- معا - خصص مساء اليوم الأول لمهرجان ليالي الطرب في قدس العرب الذي نظمه معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى بمشاركة الموسيقار العالمي سيمون شاهين وفرقة القدس التابعة للمعهد الوطني للموسيقى وغناء عذب للمطربين هاني الأسعد ودلال أبو آمنة. حيث ادت الفرقة روائع الموسيقى العربية بأداء عالي المستوى وانسجام كبير أعاد الجمهور إلى زمن الطرب الأصيل حيث نقاوة العزف وعذوبة الصوت.

وقدمت الفرقة بقيادة عازف العود الفلسطيني سيمون شاهين موسيقى "فكروني" وهي من الحان محمد عبد الوهاب، وبحنجرة الفنان هاني اسعد وعزفت الفرقة لعبد الوهاب أغنية يا ورد مين يشتريك وأغنية الصبا والجمال، ثم عزفت الفرقة المؤلفة من 13 عازفا وعازفة موسيقى كهرمانا حيث انفرد كل عازف على آلته بمقطوعة أبرزت مهارته وإمكانياته في استنطاق آلته للموسيقى والأنغام.

وبحضورها وصوتها الرنان أطربت الفنانة الشابة دلال أبو آمنة الحضور برائعة أسمهان ليالي الأنس في فينا، ولكوكب الشرق غنت دلال افرح يا قلبي من الحان رياض السنباطي ، والورد جميل من الحان زكريا احمد.

وفي الختام خفتت الآلات الأخرى للفرقة أمام سلطان آلة العود الخاصة بالمبدع شاهين الذي عزف مقطوعة من ألحانه "عراق" أداها بإتقان ومهارة كبيرين حصد عبرهما مزيداً من التصفيق والإشادة من الجمهور.

وفي نهاية الحفل قدّم سهيل خوري مدير المعهد الوطني هدايا المهرجان، شاكرا الفنان سيمون شاهين وفرقة القدس والمطربين دلال أبو أمنة وهاني الأسعد على هذا الأداء الرائع مثمناً على الحضور تفاعلهم ومشاركتهم هذا العرض الناجح.

وستكون أمسية السبت ليلة شرقية بامتياز مع الموسيقار خالد جبران يرافقه التخت الشرقي في قاعة المسرح الوطني في القدس، بينما سيقدم شاهين وفرقة القدس عرضاً آخر في مدينة نابلس ومن ثم مدينة رام الله في اليوم الذي يليه.

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

مجمع اللّغة العربيّة يُصدر مفكّرة "تسميات فلسطينيّة" للعام 2014-2015
ديار للنشر تطلق أحدث اصداراتها كتاب "فلسطين...أرض، شعب، هوية"
الشاعرة الفلسطينية نجاة الفارس تنشد أشعارا للوطن في جامعة النجاح
غزة عنوان العروبة
أنتَ تُشبه العِشق
"دار الكلمة" تفتتح معرض فني بعنوان "إحاء من شعر محمود درويش"
هل يمكن إطفاء "غيبة" العرب الفكرية؟!

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014