أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

جامعة النجاح ترد على النائب خريشة
نشر الأربعـاء 20/01/2010 (آخر تحديث) 20/01/2010 الساعة 16:45
جامعة النجاح الوطنية
نابلس- معا- تلقت وكالة "معا" الاخبارية بيانا توضيحيا من جامعة النجاح الوطنية في نابلس، بشأن ما ورد على لسان النائب الثاني للمجلس التشريعي حسن خريشة لوكالة "معا"، يوم أمس الثلاثاء، تحت عنوان (خريشة لـ "معا": على إدارة الجامعات التعامل مع الطلاب وفق معايير واحدة).

وفيما يلي نص بيان جامعة النجاح كما وردنا:

1- منذ بدء برنامج إقراض الطلبة في العام 1996 وحتى العام 2007 كانت عملية إقراض الطلبة تتم في الجامعات الفلسطينية بإشراف وزارة التعليم العالي وفق معايير وأسس موحدة وكان الطلبة المقترضين وكفلاؤهم يقومون بالتوقيع على كمبيالات القروض والتعهدات ذات العلاقة بشكل فصلي في كل فصل دراسي.

2- منذ العام الاكاديمي 2007/2008 أصبحت عملية القروض برمتها من اختصاص وزارة التعليم العالي والتي بدورها قامت بوضع الأسس والمعايير، والتي بموجبها يحصل الطالب على القرض وهذه الأسس معلن عنها بشكل واضح للطلبة على موقع الوزارة على www.iqrad.edu.ps وكان الأجدر بالسيد خريشه الاطلاع على موقع الوزارة قبل كيل الاتهامات بأسلوب غير علمي أو إعلامي كان الهدف منه الشهرة الفردية فقط.

3- بخصوص الطلبة الخريجين المقترضين، يشير السيد خريشهةالى أنه تم اجبار الطالب الخريج التوقيع على تعهد بسداد القرض قبل حصوله على شهادته الجامعية، يرجى العلم أن هذا الموضوع جاء وفق اتفاقية تم التوقيع عليها من قبل ممثلي الطلبة في الجامعات الفلسطينية (رؤساء مجالس الطلبة) وعمداء شؤون الطلبة ووزيرة التربية والعليم العالي بتاريخ 19/2/2009، وكما يشير البند (7) من الاتفاقية فإن على الطالب الخريج احضار كفيل مقبول لدى الوزارة لجدولة تسديد مجمل الديون المستحقة عليه لصندوق الاقراض قبل استكمال اجراءات تخرجه.

4-وحسب الكتب الواردة من معالي وزيرة التعليم العالي بتاريخ 1/5/2009 وتاريخ 31/5/2009 والخاص بالطلبة الخريجين المقترضين فإن على الطالب الخريج البدء بالتسديد مباشرة في نهاية الشهر السادس للتخرج.

5- على السيد خريشة بدلاً من توجيه وكيل الاتهامات الى الجامعة بشكل لا مسؤول ومتسرع دون الاستناد الى الحقائق والمعلومات التي بمعظمها منشور على موقع الوزارة ومتاح للطلبة للاطلاع عليها، وأن يدرك بأن الامر ينطبق على كافة الجامعات الفلسطينية وليس مقتصراً على جامعة النجاح الوطنية.

6- كان الأولى بالسيد خريشة ان يتدارس أمر الطلبة المحتاجين مع الجهات المختلفة وتوفير مساعدات لهم بصفته الاعتبارية والشخصية في المجلس التشريعي بدلاً من محاولة الصعود لأن من انتخب عليه أن يعمل لصالح من انتخبه وليس كسب الشهرة الفردية على حساب الثقة التي نالها منهم.

أين الازدواجية التي تحدث عنها السيد خريشة إذا ما عرف الجميع بأن تعليمات القروض منشورة وبإمكان الجميع الاطلاع عليها، والسيد خريشة الذي يدعى الشفافية تدخل اكثر من مره بأمور (كواسطة) لعدد من الطلبة ولم يستجاب لها لأنها مخالفة لانظمة الجامعة.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

مصر - وزير الدفاع يزور جنود مصابين ويلقي كلمة باكاديمية ناصر العسكرية
الحمد الله يلتقى السيناتور اليزابيث وارين والقنصل الأمريكي
بالصور- شرطة الاحتلال احتجزت موكب رئيس الحكومة الفلسطينية
فيديو- د. نعيم: الإخوان تعهدوا بحماية اسرائيل واجهاض مشروع دولة فلسطين
المقاومة الوطنية تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد المواطن حلاوة
بلدية الخليل توقع ثلاث اتفاقيات توأمة مع بلديتين تركيتين وثالثة اسباني
قوى رام الله تدعو ليوم غضب شعبي الجمعة اسنادا للقدس والاقصى

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014