أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

محافظ الخليل يبحث مشاكل صناعة الاحذية مع وفد يمثل الصانعين
نشر الأحــد 07/02/2010 الساعة 16:03
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الأعرج في مكتبه، وفد من أصحاب صناعة الأحذية والجلود، وبحث معهم المشاكل و الصعوبات التي تواجه هذا القطاع وسبل حلها والرقي بهذه الصناعة التقليدية.

وفي بداية اللقاء استعرض الوفد أهم المشاكل التي تواجه قطاع صناعة الأحذية وأهمها الاستيراد المفتوح، منوهين إلى ان هذه الصناعة من الصناعات التراثية التي تشتهر بها محافظة الخليل وفي بداية التسعينيات عمل في هذا القطاع حوالي 1200 منشأه صناعية ما بين كبيرة و متوسطة و صغيرة و استوعب هذا القطاع ما لا يقل عن عشرين الف من الايدي العاملة ومنذ بدء الاستيراد المفتوح أخذت هذه المصانع و المنشات بالتآكل الى ان اصبحت اعدادها لا تتجاوز عن مائتي منشأه فاصبحت من الصناعات المنتهية، مطالبين المحافظ التنسيق لعقد لقاء يجمعهم بوزير الاقتصاد و مخاطبة الحكومة لتحمل مسؤولياتها الكاملة لحماية هذا القطاع .

كما استعرض الوفد عددا من الحلول المقترحة ومنها تحديد كمية الاستيراد وإضافة مبلغ على الأحذية المستوردة و تطبيق المواصفات الفلسطينية على كل ما يتم استيراده .

من جانبه اشار المحافظ الى اهمية هذه الصناعة ودورها في دفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني وتشغيل الايدي العاملة، مؤكدا على انه سيعمل على رفع احتياجاتهم ومطالبهم للجهات المسؤولة للعمل سويا على اعادة هذه الصناعة الى عهدها السابق.

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

واشنطن تتحرى صحة هجوم لـ"داعش" بالكلور
الأردن يتوقع انجاز اتفاق لاستيراد الغاز الإسرائيلي في نوفمبر
ارتفاع على درجات الحرارة
مشروع قانون اسرائيلي: السجن 20 عاماً لملقي الحجارة
أسعار العملات- ارتفاع الدولار
للمرة الأولى في العالم.. زراعة القلوب "الميتة"
عريقات: الفلسطينيون لن ينتظروا إلى ما بعد نوفمبر

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014