أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الاعلان عن تعليق الاضراب في الجامعات والكليات 10 ايام
نشر الأحــد 21/03/2010 (آخر تحديث) 21/03/2010 الساعة 21:45
صورة لكلية خضوري
بيت لحم- معا- أعلن أتحاد العاملين في جامعات وكليات فلسطين ،اليوم عن تعليق الاضراب الذي يخوضه العاملون في تلك المؤسسات لعشرة ايام بدءا من يوم غدٍ الاثنين.

وقال عبد الجواد الاطرش رئيس الاتحاد لشبكة معا الاذاعية "ان هذا القرار جاء بناء" على الجلسه التي عقدها اركان الاتحاد مع اللجنة الوزارية المشكلة من قبل مجلس الوزراء ،والتي تم فيها الاتفاق على تشكيل لجنة مكلفة بتدارس اوضاع العاملين وحل مشكلتهم في اسرع وقت ".

واضاف الاطرش" ان تعليق الاضراب خلال هذه الفترة سيكون فرصة جديدة لايجاد حلول مناسبة وعادلة لقضية العاملين في الجامعات والكليات الحكومية ".

ودعا الاطرش كافة الطلبة الى التزام بمقاعد الدراسة من صبا ح الغد حتى يستطيعوا تعويض ما فاتهم في فترة الاضرابات الماضية والتي التي تجاوزت الثلاثة اسابيع.

وأوضح د. أمجد برهم رئيس مجلس اتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية، في اتصال هاتفي مع مراسلنا في الخليل، بأن تعليق الاجراءات النقابية، جاء بناء على طلب ممثلي الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي، بعد تعهدهم على حل كافة الاشكاليات والمطالب النقابية المنصفة لكافة العاملين في الجامعات الفلسطينية.

وتتمثل مطالب مجلس اتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية، بما يلي:

1.دفع علاوة غلاء المعيشة والتي كانت مستحقة من 1/9/2009 بناء على الاتفاقية الموقعة ما بين مجلس الاتحاد ومجلس التعليم العالي برعاية ممثلي الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي.

2.الالتزام بالاتفاقية المتعلقة بضريبة الدخل للعاملين في الجامعات الفلسطينية والمعمول بها منذ تاريخ 1/1/1995 وتم التأكيد عليها بقرار من الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات عام 2004، والتي تم المصادقة عليها من قبل مجلس التعليم العالي في جلسته (16) بتاريخ 8/7/2004.

3.الاسراع في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بضم العاملين في الجامعات الفلسطينية الى قانون التقاعد العام.

وقال د. امجد برهم، رئيس مجلس الاتحاد " لسنا من هواة تعطيل المسيرة الاكاديمية للجامعات ولكننا اضطررنا الى ذلك بسبب سياسة التسويف والمماطلة التي انتهجتها وزارة التربية والتعليم العالي ومجلس التعليم العالي".


الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الخليل .. أول مدينة فلسطينية توقع اتفاقية توأمة مع نظيرة لها بريطانية
العثور على جثة مواطن داخل بئر جنوب الخليل
فوز بوتفليقة برئاسة الجزائر للمرة الرابعة ومنافسه يتهمه بالتزوير
اصابة شاب برصاص الاحتلال شرق جباليا
اصابة 6 مواطنين بحادث سير في قلقيلية
رئيس ايران: سنتصدى بحزم لأي عدوان
وزير الخارجية يؤكد اعتماد فلسطين طرفاً وعضواً اصيلاً في معاهدة لاهاي

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014