أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

شهداء واصابات في قصف منزل لعائلة العرجاني في رفح
كلام في الممنوع: ليلة الدخلة بين السعادة والتعاسة
نشر الأربعـاء 28/07/2010 (آخر تحديث) 29/07/2010 الساعة 09:08
صورة للاذاعات من الارشيف
بيت لحم - معا - ليلة الدخلة جملة تستوقف كل من يستعد لها باعتبارها من اهم الاحداث ان لم تكن اهم حدث في حياة بعض الناس ليس قبل حدوثها بل بعد ذلك ايضا وكثيرا ما تكون تلك الليلة مفصلية في رسم معالم الحياة الجديدة بين الشركاء.

عادات وتقاليد محلية وعالمية تصاحب هذه الليلة التي تكون مجبولة بالعادة بالسعادة والفرح من جانب وبالخوف والارباك من جانب اخر .

فكيف لنا ان نبدد هذا الخوف ونستعد جيدا لليلة فرح ترسم لنا مستقبلا اجتماعيا تربويا ؟ كيف نتعامل بنضج وعلمية لنحولها من ليلة متعة لليلة حب؟
كل هذه الاسئلة مصحوبة بقصص ومداخلات ومعلومات وارشادات كانت محط نقاش الحلقة الاذاعية من برنامج كلام في الممنوع مساء امس الاربعاء الساعة العاشرة ليلا وبثت عبر اثير شبكة معا الاذاعية والبرنامج يقدمه الزميل محمد اللحام الذي استضاف اخصائية التربية الجنسية الاستاذة صفاء طميش ماجستير تربية جنسية من جامعة نيورك واستاذ التربية الاسلامية بلال زرينة المحاضر في جامعة القدس المفتوحة والجامعة الاهلية.
وتناول البرنامج ردود على استفسارات واسئلة للجمهور في فلسطين ومن خارج فلسطين وخاصة من السعودية والمانيا والسويد الذين تواصلوا عبر ايميل البرنامج وكذلك من فلسطين الداخل من طبريا ومن القدس.
فاحد المشاركين من نابلس قال انه طلق زوجته قبل ليلة الدخلة لان عمرها 16 عاما وهو 27 وفوجئ بانها تعرف كل كبيرة وصغيرة عن الجنس بينما قال مشارك اخر من جنوب الخليل انه طلق زوجته 15 عاما بعد شهر من الزواج لانها لا تفقه شيء في الجنس وغير متقبلة للتعلم .
ضيوف البرناج اكدوا على ضرورة السؤال والاطلاع حول الموضوع من المراجع السليمة وليس من العشوائيات على الانترنت والاجتهادات التي تعتمد الاثارة الرخيصة مع وجوب الاطلاع على ادبيات التربية الجنسية في الدين وعلم النفس الاجتماعي وعدم التحرج من سؤال رجال العلم والاختصاص ورجال الدين المؤهلين والمطلعين من اصحاب الشهادات العلمية والابتعاد عن المشعوذين والدجالين .كما طالب ضيوف البرنامج بادراج التربية الجنسية في المنهاج الدراسية.
ويمكن التواصل مع البرنامج عبر الارقام التالية (2748493 -02 +2748495 -02-) او عبر ايميل alhhhh@gmail.com
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

شهداء واصابات في قصف منزل لعائلة العرجاني في رفح
الاحتلال يعتقل طفلين من الخليل بعد اعتداء مستوطنين عليهما
الداخلية تطالب المؤسسات الدولية تعزيز دورها في حماية المدنيين
القسام: لا علم لنا بمكان وظروف اختفاء جندي اسرائيلي برفح
عشرة الاف متضامن مع غزة امام مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسيل
اجلاء 20 جنديا مصابا الى مشفى عسقلان
أربعة اسرى من بيتا يدخلون عامهم الحادي عشر خلف القضبان

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014