أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الآن- صفارات الانذار تدوي في تل أبيب ورمات هشارون
نقابة المحامين تناقش قوانين السياحة والسفر
نشر الأربعـاء 29/12/2010 الساعة 12:54
بيت لحم- معا- بمبادرة من د. انور ابو عيشة استاذ القانون في جامعة القدس ورئيس جمعية التعاون الثقافي الخليل- فرنسا وبالتعاون مع نقابة المحامين الفلسطينيين ألقى د. بيير فوكونييه استاذ القانون الدولي في جامعة لوفان البلجيكية ورئيس لجنة التحكيم للمنازعات المتعلقة بالسياحة والسفر في وزارة الاقتصاد البلجيكية وذلك في مقر النقابة برام الله امس، حيث حضرها القنصل البلجيكي العام وعدد طبير من الحقوقيين والمحامين واصحاب وكالات السياحة والسفر من القدس والمحافظات

وفي بداية اللقاء رحب الاستاذ علي مهنا نقيب المحامين بالحضور ووجه الشكر لجامعة القدس وللدكتور ابو عيشة، كما رحب بالمحاضر وشكر اهتمامه بفلسطين والسياحة واهمية ذلك عند انجاز المشروع الاسياسي الفلسطيني والذي يرتكز بالاساس على الانجاز الاقتصادي والخدماتي والسياحة الدينية والاصطياف والاستفادة من الخبرات العالمية.

كما تحدث د. انور ابو عيشة عن اهمية تدريس هذه المادة لدى الجامعات الفلسطينية في المستقبل حيث ان مادة السياحة والسفر غير مدرجة في مناهج جامعات فلسطين، ولم تدرس بعد في كليات الحقوق.

وتحدث المحاضر عن تاريخ نشوء مفهوم السائح المسافر الذي تطور الى الاهتمام في اوروبا لتنظيم قوانين محلية لحماية السائح "المستهلك" في القرن التاسع عشر واختصاص محكمة العدل الاوروبية بالاضافة الى القوانين المحلية والمحاكم باعتماد القضاء عليها في حل المنازعات الخاصة بالسياحة والسفر وفي اللجوء الى التحكيم.

وفي نهاية اللقاء شكر المحامي وائل حجازي سكرتير الجمعية الحضور والمحاضر ونقابة المحامين وجامعة القدس، مشيرا الى توصيات وكلاء السياحة والسفر بالطلب من نقابة المحامين دراسة وتفعيل سن قوانين خاصة بهم لاهميتها في "فلسطين السياحية".
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

نتنياهو: لا نستطيع ضمان تحقيق نصر كامل ولكننا سنفعل ما بوسعنا
الآن- صفارات الانذار تدوي في تل أبيب ورمات هشارون
جمعية نادي الافاق الفلسطيني توزع وجبات افطار على الاسر المحتاجة
رسالة من نقابة الموظفين بغزة إلى الرئيس أبو مازن
لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث تنفذ مشروع موائد الرحمن بالاقصى
كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن قصف مطار بن غوريون بصاروخي ام 75
جمعية الإصلاح الخيرية تقيم إفطارا رمضانيا لأسر أيتام الجمعية

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014