أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

استشهاد الصحفي سامح العريان احد العاملين بقناة الاقصى متاثرا بجراحه
وزير بحكومة هنية يقول: لا مانع لوجود سينما بغزة بشروط
نشر الاثنيـن 31/01/2011 (آخر تحديث) 31/01/2011 الساعة 19:33
غزة- معا - قال وزير الثقافة في الحكومة المقالة في غزة الدكتور أسامة العيسوي، أن وزارته ليس لديها أي مانع لإعادة فتح دور السينما في قطاع غزة، مشيراً إلى أن أنه لم يتم التقدم بأي طلب إلى الوزارة بهذا الشأن حتى الآن.

وقال العيسوي في تصريح صحفي "نحن نعتبر أن الفن هو جزء أساس من مقومات أي مجتمع، وقمنا بتشجيع المهرجانات الفنية وخاصة مهرجانات الأفلام، وليس لدينا أي مانع من إعادة فتح أي دار من دور السينما، ولم يتقدم أي من أصحاب هذه الدور لإعادة فتحها"، مؤكدا ان هذه الدور يجب ان تكون تحت متابعة ومراقبة وزارته للحفاظ على العادات والآداب والتقاليد الفلسطينية"

وعبر العيسوي علن أمله في أن يأتي الوقت الذي يكون الإنتاج الفلسطيني من الأفلام الروائية والوثائقية كاف ليُعرض في دور سينما مفتوحة، موضحاً أن حكومته أجلت التفكير في هذا الموضوع نظراً لوجود أولويات- على حد تعبيره.

وقال "نحن نفتح الباب للجميع لإعادة فتح هذا القطاع المهم، وليس لدينا شروط غريبة أو عجيبة، سوى أن يكون المبنى مهيئاً من نواحي الأمن والسلامة للجمهور وأن يكون بمواصفات تليق بالسينما".

وتابع "يجب أن تخضع هذه الدور لجهة رقابية لمتابعة محتوى المواد المعروضة، وهذه اللجنة هي التي تقر عرض هذا الفيلم أو منع آخر، وأقول هنا أن الجهة الرقابية هي وزارة الثقافة".

يذكر انه لايوجد في قطاع غزة اي دار سينما بعد ان أغلقت مع انطلاق الانتفاضة الأولى عام 1987م دور السينما ابوابها، وقام عدد من المتظاهرين باحراق عدد اخر.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

تلفزيون اسرائيل: الانفاق ارعبت الجيش وافقدتهم عقولهم
بوليفيا تضع اسرائيل على قائمة "الدول الارهابية"
وفد مقدسي رسمي في زيارة تفقدية لمستشفى المقاصد الخيرية لتفقد جرحى غزة
د.غنام تدعو جماهير شعبنا للتبرع بالدم غدا لصالح أهلنا في القطاع
استطلاع معا: الغالبية ترى ان الورقة المصرية لوقف النار غير مناسبة
رد اولي- القسام تفجر عربة متفجرات خاصة بتدمير الانفاق
الجيش المصري ينفي قصف اسرائيل للحدود وسقوط قتلى

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014