أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

مستوطن يطلق النار على جنازة بالخليل واصابة 2 احدهما بالخطر
نشر الاثنيـن 21/03/2011 (آخر تحديث) 21/03/2011 الساعة 15:42
الخليل - معا - أصيب بعد ظهر اليوم الاثنين، مواطنين أحدهما في حال الخطر بعد ان فتح أحد المستوطنين النار باتجاه مواطنين كانوا يقومون بتشييع جثمان أحد الموتى في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل.

وذكر شهود عيان لمراسلنا في الخليل، بأن المستوطن قام بايقاف سيارته على الشارع حيث كان متوجها من مستوطنات الخليل باتجاه مستوطنات القدس، ونزل من السيارة وعبر الشارع باتجاه المقبرة وأشهر سلاحه وبدأ باطلاق الرصاص، ما أدى لاصابة أحد المشيعين بالرصاص في صدره وحالته خطيرة فيما أصيب مواطن آخر بالرصاص في الفخد تم نقلهما الى المستشفى بالخليل لتلقي العلاج.

واشارت مصادر طبية الى أن المصابين بالرصاص واحدهما وضعه خطير وهو محمد علي محمود ابو صفية (59 عاما) فيما أصيب اياد بسام خليل الزعاقيق (32 عاما) بالرصاص في فخذه الايمن ولا زال الاثنان يخضعان للعلاج في مستشفيات الخليل.

وقد اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في المنطقة بعد اطلاق النار من المستوطنين.

ويعد هذا هو الهجوم الثاني خلال ساعات اليوم، حيث قام أحد المستوطنين صباح اليوم على طعن مواطن جنوب الخليل، ما أدى لاصابته بجروح متوسطة، ولم يستبعد محافظ الخليل، كامل حميد، بان يكون لدى المستوطنين خطة ممنهجة لاستهداف المواطنين.

وزاد محافظ الخليل: ما يجري هو خطير وممنهج ومنظم وموزع جغرافياً ففي الصباح قام أحد المستوطنين بطعن مواطن بسكين جنوب الخليل، وبعد الظهر قامك مستوطن آخر بفتح النار باتجاه المواطنين واصاب إثنين شمال الخليل. هناك حرب معلنة من قبل المستوطنين على المواطنين وهو استهعداف للأمن والنظام في محافظة الخليل التي حافظت على الأمنم بشكل غير مسبوق، ويبدو بأن ذلك يزعج المستوطنين وقوات الاحتلال التي لم تتحرك لمنع الاعتداءات ضد المواطنين الفلسطينيين العزل".

وحول سبل توفير الأمن والحماية للمواطنين من قبل السلطة الفلسطينية، أوضح المحافظ حميد بأن المناطق التي يقوم فيها المستوطنين بالاعتداء على الفلسطينيين ليست خاضعة للسيطرة الفلسطينية وهي تحت حماية قوات الاحتلال الذين يغضون الطرف عن اعتداءاتهم المتكررة.

وقال المحافظ حميد: على الحكومة الاسرائيلية تحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين الفلسطينيين الخاضعين لسيطرتهم أو السماح لنا بحماية مواطنينا، أو نحن سنتوجه الى المجتمع الدولي لطلب حماية دولية، فمواطننا لم يعد يستطيع أن يتحمل المزيد من الانتهاكات والاعتداءت من قبل المستوطنين، الذين يريدون إشعال النيران في المنطقة".

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

دحلان: ليس هناك سلاح أقوى بيد شعبنا من وحدته الوطنية
مستشار هنية: نتوقع زيارة عباس لغزة حال تشكيل الحكومة بعد 5 اسابيع
السفير عريقات يلتقي مبعوثيين دبلوماسيين أمريكيين إلى البلاد
الجهاد الاسلامي: الـ خمسة اسابيع قد تفشل المصالحة
المالكي: نجاح مساعي تمديد المفاوضات مرهون بجدية الجانب الاسرائيلي
لجان المقاومة تبارك إنهاء الإنقسام الفلسطيني وتدعو لسرعة تنفيذ الإتفاق
وزير الحكم المحلي يلتقي النائب بالمجلس التشريعي جمال الطيراوي

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014