أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

لأول مرة منذ الحرب- طيران الاحتلال يستهدف موقعا شمال غرب خانيونس
نادي شباب الخليل الرياضي..درة الأندية الفلسطينية
نشر الأحــد 10/04/2011 (آخر تحديث) 10/04/2011 الساعة 19:06
الخليل - معا - ناصر المحتيب - يعتبر نادي شباب الخليل من أقدم واعرق الأندية الفلسطينية, وصاحب اكبر قاعدة جماهيرية على مستوى الوطن, تعاقب على إدارته ورئاسته رجال عظام بذلوا الغالي والنفيس من اجل رفعته وتقدمه, يقوده حاليا نخبة من أبنائه المخلصين, ويدير دفة إدارته القبطان معاوية القواسمه, ورئيسه الفخري اللواء جبريل الرجوب لأكثر من خمسة عشر عاما متواصلة, قدم له الشيء الكثير على الصعيدين المالي والمعنوي, تأسس نادي شباب الخليل الرياضي عام 1943 وكان مقرا للجنة القومية العربية عام 1948 وكان معقلا للثوار الأحرار بعد نكبة أل (48). و يعتبر عميد الأندية الرياضية الفلسطينية, استنادا لانجازاته غير المسبوقة, وعلى جميع الاصعده.

رسالة النادي :-
1. توطيد العلاقات مع المؤسسات الرياضية المحلية والوطنية والعربية و الأوروبية مثل (F.S.G.T) في فرنسا و (V.I.S.P) في إيطاليا والنرويج.....
2. يولي النادي أهمية كبيرة للفعاليات الثقافية والاجتماعية في محافظة الخليل بشكل خاص وبفلسطين بشكل عام حيث نظم العديد من المسابقات الثقافية والمعارض الفنية والندوات الثقافية والاجتماعية و المخيمات الصيفية و الكشفية.

انجازات النادي :-
شارك في بطولات كرة القدم في الضفة الغربية (الدوري الأردني) , حيث:
1. حصل عام 1964 على بطولة الضفة الغربية بكرة القدم وصنف وقتها كأحد أندية الدرجة الأولى في الأردن وكان عددها سبعة أندية فقط.
2. حصل النادي على بطولة كأس فلسطين أعوام 1978/1980/ 1985ووصل النهائي في الأعوام (1997- 2007-2009).
3. حصل على بطولة الدوري العام أعوام 1978/1979/1982/1986.
4. حصل على بطولة درع فلسطين عام 2000م و وصل للنهائي عامي ( 2005-2009).
5- حصل على بطولة هلال أريحا الشتوية عام 2000 عندما فاز على ألفيصلي الأردني 1/صفر أمام عشرين ألف متفرج تقريبا, سجل هدفه اللاعب أيمن صندوقه ببراعة تامة.
5. لعب مع فريق الوحدة السوري عام 1965 على ملعب الحسين بن علي في الخليل.
6. استقبلت الفدرالية الفرنسية و فدا من النادي ضم 34 شخصا عام 1984م و تم إقامة 4 مباريات في فرنسا, فاز الشباب في 3 و خسر واحده و كذلك شارك أعضاء النادي في عدة مؤتمرات للفدرالية ( الكونغرس الرياضي ).
7. احتفل النادي باليوبيل الذهبي عام 1993 بإقامة العديد من البطولات الرياضية المختلفة و المهرجانات الثقافية و الشعرية و المسرحيات و معارض الكتاب.
8- استقبل فريق ألفيصلي الأردني عام 1998 ويومها كان ألفيصلي بطل الثنائية الأردنية (الدوري والكأس).
9- نظم النادي العديد من البطولات الكروية منها بطولة اليوبيل الذهبي , البطولات الرمضانية , بطولة المرحوم أبو حمدي الكروية و بطولة المرحوم عبد العظيم أبو رجب , بطولة المرحوم الشيخ طلال سدر, بطولة المرحوم أكرم الهيموني, بطلة المسجد الإبراهيمي الشريف, بطولة نعم للوحدة لا للانقسام وغيرها الكثير.
10. إقامة عدة لقاءات مع أندية ألفيصلي , الوحدات , شباب الحسين و الرمثا من الأردن ، و لعب على أرض الكويت الشقيق مع نادي كاظمه الكويتي عام 1988. كما شارك فريق النادي في دورة القدس الكروية في العراق ( بغداد ) عام 2000 و تبارى مع أندية قويه منها القوة الحيوية, الدفاع الجوي, الزوراء. و المشاركة في عدد من البطولات في الأردن منها بطولة الوحدات الكروية, بطولة الشركات و بطولة الاستقلال في اربد .
11- استضاف شباب الخليل فريق الوحدات لأول مرة في عام 1996 وأقام له عدة مباريات في العديد من المدن الفلسطينية و تبارى معه أعوام 88, 85, 2000, 2009.
12- كان النادي السباق في إدخال لعبة الكاراتيه إلى الخليل و أقام عدة دورات في مختلف الاحزمه.
13- للنادي فرق في كرة الطاولة ( درجة ممتازة) و كرة اليد ( درجة ممتازة ) و شطرنج ( درجة ممتازة ) و يمثل النادي العديد من الكوادر الرياضية في الاتحادات المختلفة.
14- يمتلك النادي مقرين احدهما قديم في منطقة باب الزاوية تم إعادة تأهيله من جديد, والآخر في مراحل إنشائه الأخيرة ويحاكي روح العصر, يحوي مرافق حديثه عصرية, وبجانبه ملعب معشب لتدريب فريق كرة القدم التابع للنادي.
15- حصل مؤخرا على جائزة التميز والحضارة العالمية التي مقرها باريس, نظرا لسمعته الطيبة وتاريخه الحافل بالألقاب
والانجازات التي يحق للمرء أن يفاخر بها.

وبهذه المناسبة الوطنية والهامة في تاريخه تقيم موسوعة التميز والحضارة العالمية حفلا حاشدا لتكريمه, وتكريم احد رموزه ورياضييه معاوية القواسمة, وسيتم تكريم كوكبة الاعلامين الرياضيين الفلسطينيين في خليل الرحمن المدينة الصامد التي تتحطم عليها كل المؤامرات, العصية على الكسر.

وفي نفس السياق تجري الاستعدادات على قدم وساق لإنجاح حفل التكريم هذا بما يتناسب مع حجم ومكانة مدينة خليل الرحمن, وقد وجهة الدعوات إلى العديد العديد من الشخصيات الوطنية والرياضية والاعتبارية وعلى رأسها رئيس اللجنة الاولمبية, رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

إجراء قرعة الدور النهائي لبطولة الأشبال مواليد 2000
دوري الشباب: أهلي الخليل يحافظ على الصدارة للأسبوع الرابع على التوالي
ثانية السلة: ثقافي طولكرم يخسر امام الزاوية
نادي بيرزيت يحجز مقعده في نهائي كأس "جوال" عبر اجتيازه السرية
تعميم خاص بفترة التسجيل الثانية للأندية الممارسة للعبة كرة القدم
اغتنام الوقت لصالح الرياضة بديهية أساسية
بطولة هاني الحلبي للجودو تنطلق الجمعة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014