أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

أنيرا وجامعة جونز هوبكينز ينفذان دورة تدريبية لعدد من الاطباء في غزة
نشر الخميـس 19/05/2011 الساعة 12:58
غزة- معا- اعربت المؤسسة الأمريكية لإغاثة اللاجئين في الشرق الأدنى أنيرا عن سعادتها بإجتياز مجموعة من الأطباء العاملين في عيادات ومستشفيات في غزة لدورة تدريبية بالشراكة مع جامعة جون هوبكنز في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها حيث قام مجموعة من الأطباء بالحصول على هذه الدورة من خلال الفيديو كوفرنس و ضمن مبادرة لتعزيز التعلم عن بعد والتعليم المستمر بالرغم من القيود والحصار المفروضين على قطاع غزة و الذين حرما العديد من الأطباء داخل القطاع من السفر أو التواصل مع الجامعات المختلفة العربية و الدولية لتحديث معلوماتهم و التعرف والمشاركة في آخر التطورات المستحدثة و الأبحاث و قصص النجاح المتعلقة بالمجالات الطبية المختلفة.

وشارك في هذه الدورة التدريبية 45 طبيب عام و 18 طبيب أخصائي بواقع 12 جلسة للأطباء العامين و 8 جلسات للمتخصصين.

وقد بلغت مدة هذه الدورة 6 أشهر و ذلك من خلال لقائين كل شهر و تنوعت مواضيع الجلسات وتناولت أهم الأمراض المتواجدة في القطاع و خصوصا الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب و السكر و زيادة الدهون في الجسم و الكولسترول بالإضافة إلى الإستخدام الأمثل للمضادات الحيوية.

عقب إنتهاء الدورة التدريبية قامت السيدة جين ماكينزي منسقة مشروع " التعلم الطبي عن بعد" من جامعة جون هوبكنز بتوجيه رسالة شكر للمشاركين وتهنئتم بإجتياز الدورة وإستمعت إلى مشاركات من الأطباء حول أهمية تعزيز الشراكة و التعلم عن بعد و التعليم المستمر و قد أبدى الأطباء في قطاع غزة تفاعلا قيما.

وعبر مصطفى الغصين منسق مشروع " التعلم الطبي عن بعد" في غزة لدى مؤسسة أنيرا قائلا:" بالرغم من الصعوبات التقنية التي واجهناها في طرق الإتصال، إلا أننا إستطعنا اليوم الإنتهاء بنجاح من هذه الدورة التدريبية التي إمتدت عبر الستة أشهر الماضية. تعتبر هذه الفرصة مميزة لأطبائنا في القطاع و توفر لهم التواصر مع أحدث مع توصل إليه الطب الحديث في الجامعات العالمية المتخصصة."

أختتمت الدورة التدريبية بتوزيع شهادات على المشاركن الذين أبدوا رضاهم و أمانيهم في تطبيق هذا المشروع بشكل موسع ليشمل زملائهم الأطباء في فلسطين.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

"الاقتصاد" تنهي تحضيراتها لعقد اجتماعات اللجنة الفلسطينية الأردنية
على خلفية ادانة عملية ترقوميا- مسيرة بطولكرم ضد الوزير الهباش
الاحتلال يغلق المعابر بسبب الاعياد اليهودية
الزعنون: اهمية دورة المركزي نابعة من حساسية المرحلة
صبيحات: تنفيذ القرارات الخاصة بالشهداء العسكريين وشهداء الألغام قريبا
مصرع فلسطيني على سكة قطار
وفد الرئيس للمصالحة والأمل المنشود.. ما زال الوطن يسكن فينا

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014