أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

ما هو مضمون رسالة الفلسطينيين للأمم المتحدة؟
نشر الخميـس 16/06/2011 (آخر تحديث) 16/06/2011 الساعة 17:40
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية اليوم الخميس نص رسالة أعدتها السلطة الفلسطينية وتعتزم توجيهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للمطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في حدود العام 1967.

وطلبت الرسالة من بان كي مون "اتخاذ الخطوات الملائمة من أجل أن يتم البحث بصورة إيجابية في طلب قبول فلسطين كدولة عضو في الأمم المتحدة".

وأضافت الصحيفة أنه يوجد ثلاثة طلبات في ملحق الرسالة تتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية في حدود العام 1973 وقبولها كعضو دائم في الأمم المتحدة وعضو في المحكمة الدولية في لاهاي واليونسكو ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

ونقلت "يديعوت أحرونوت" عن المفاوض الفلسطيني صائب عريقات قوله إن القيادة الفلسطينية لم تقرر بعد موعد تقديم الرسالة إلى الأمم المتحدة معللا ذلك بأن مجرد تقديمها سيحدث حراكا على الفور.

وأضافت الصحيفة إن القيادة الفلسطينية عقدت اجتماعا يوم الاثنين الماضي لبحث صيغة الطلب للأمم المتحدة بحضور رئيس الوزراء سلام فياض والقيادي في حركة فتح ناصر القدوة اللذين يعارضان المسعى الفلسطيني بحسب الصحيفة الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة إن النقاش خلال الاجتماع كان موضوعيا وتم سماع آراء فياض والقدوة.

ونقلت عن فياض قوله خلال الاجتماع أن التوجه إلى الأمم المتحدة "لن يعود بالفائدة وسوف نصل إلى مواجهة سياسية مع الأمريكيين الذين يعارضون خطوات أحادية الجانب وسوف نحرجهم وفي نهاية المطاف لن نحصل على ما نريده لأنهم سيضطرون إلى استخدام الفيتو".

ونسبت الصحيفة الى عضو الكنيست أحمد الطيبي قوله إنه "إذا استخدمت الولايات المتحدة الفيتو فإن مكانتها ستتراجع في العالم العربي".

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

إسرائيل تتوقع إستئناف المواجهات مع غزة
قافلة الجزائر3 تحط في غزة
مستوطن يدهس عاملين من يطا وزعترة واخر يدهس شابا في رام الله
السلطة تدخل تعديلات اساسية على مشروع القرار المقدم لمجلس الامن
حماس ردا على اتهامات الاسد: لهذه الاسباب خرجنا من سوريا
خلل أمني يتيح التجسس على المكالمات والرسائل
'فتح أوروبا: تطالب باتخاذ قرارات حاسمة بحق الخارجين عن الصف الوطني

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014