أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

إصابة 8 شبان أحدهم بجراح خطيرة في مواجهات قلنديا
بلدية رام الله تفتتح "المخيم البيئي" الثالث لعام 2011
نشر الاثنيـن 20/06/2011 الساعة 16:00
صور المخيم اليوم
رام الله - معا - افتتحت رئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل اليوم الاثنين، المخيم البيئي الثالث بحضور رئيس لجنة البيئة في المجلس البلدي عدنان فرمند وكمال شمشوم ممثل عن لجنة البيئة وتجميل المدينة عن المجتمع المحلي وممثلين عن المؤسسات الداعمة للمخيم.

ويأتي المخيم هذا العام ضمن احتفال بلدية رام الله بيوم البيئة العالمي لعام 2011 ويحمل شعار"الطبيعة في خدمتك".

من جهتها قالت رئيسة البلدية في حفل الافتتاح إن المخيم هذا العام يهدف إلى تعزيز حماية الطبيعة من الأخطار المحدقة بها وتشجيع زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء.

وشكرت ميخائيل المؤسسات التي تشارك بلدية رام الله في تنفيذ فعاليات ونشاطات المخيم وهي سلطة جودة البيئة، وزارة التربية والتعليم، وزارة الزراعة، وزارة الصحة, مصلحة المياه, مؤسسة الحق في اللعب، مسرح عشتار، مجموعة الهيدرولوجيين، مجلس بلدي أطفال رام الله, مركز جبل النجمة ، جامعة بيرزيت، جامعة القدس، منتدى الفانين الصغار ، مجلس الخدمات المشترك للنفايات الصلبة, لجنة البيئة وتجميل المدينة.


بدورها أكدت رئيسة قسم البيئة في بلدية رام الله م. ملفينا الجمل على أهمية هذا المخيم للخروج بمجموعة من أصدقاء البيئة وسيشكلون حلقة وصل بين البلدية والمجتمع المحلي، كما انه يعمل على رفع وعي الطلبة تجاه القضايا البيئية العالمية ومنها تآكل طبقة الأوزون، الاحتباس الحراري، ظاهرة التصحر، والقضايا البيئية المحلية ومنها المخلفات الملوثة للبيئة الناتجة عن المصانع والآثار الصحية السلبية الناتجة عن الإضافات الكيماوية للأغذية مشيرة إلى انه إضافة لذلك فانه يعمل أيضا على تعريف الطلبة بالبنية التحتية البيئية الخاصة ببلدية رام الله من مكب المدينة إلى محطة تنقية المياه العادمة، كما سيتخلل المخيم تطوير مهارات المشاركين الزراعية وتعزيز أهمية الحفاظ على الأشجار وتطوير مهارات المشاركين الدرامية .

المخيم البيئي الصيفي يشارك فيه مئة طالب من الفئة العمرية 11-12 عام والذين كانوا قد شاركوا في مسابقة المسرحية البيئية التي نظمتها بلدية رام الله لهذا العام. ويستمر المخيم حتى 10/7/2011 في حديقة العائلة إحدى حدائق المدينة في البلدة القديمة.

يذكر إن بلدية رام الله وبعد النجاح الذي لاقاه المخيم البيئي الأول والثاني اللذان تم تنفيذهما في الأعوام السابقة ولما ما كان لهما من اثر ايجابي على رفع الوعي البيئي لدى المشاركين وإيجاد مجموعة من أصدقاء البيئة، وقررت البلدية تبني هذا المخيم كمشروع ثابت عاما بعد عام لرفع الوعي البيئي لدى طلبة مدارس مدينة رام الله.

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

ستوكهولم لـ ليبرمان: حتى الاثاث ذاتي التركيب يحتاج لشريك وتعليمات
مسيرات حاشدة لحماس والجهاد الإسلامي تضامنا مع الأقصى
8 اصابات بينها خطيرة في مواجهات على قلنديا
إصابة 8 شبان أحدهم بجراح خطيرة في مواجهات قلنديا
د.مصطفى البرغوثي يتحدى إجراءات الاحتلال ويصل الأقصى للصلاة
عريقات: حكومة اسرائيل تتحمل مسؤولية الأوضاع الحالية وإنهيار السلام
التوتر سيد الموقف في القدس.. قيود مشددة ودعوات للنفير العام

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014