أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الجامعة العربية الأمريكية تختتم احتفالات تخريج الفوج الثامن من طلبتها
نشر السـبت 09/07/2011 (آخر تحديث) 09/07/2011 الساعة 16:47
جنين- معا- اختتمت الجامعة العربية الأمريكية في جنين، أمس احتفالاتها بتخريج الفوج الثامن من طلبتها والذي أقيم تحت رعاية الرئيس محمود عباس أبو مازن، وذلك بتخريج طلبة كليتي العلوم والآداب، والعلوم الإدارية والمالية.

وحضر احتفالات اليوم الثاني من حفل التخريج قدورة موسى محافظ جنين ممثل الرئيس محمود عباس للحفل، والدكتور جهاد الوزير نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة، وصباح عصفور والأستاذ صلاح جودة عضوي مجلس الإدارة، والدكتور نبيه بدوي عضو مجلس الأمناء، ونواب رئيس الجامعة ومساعده، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية ومدراء الدوائر وأعضاء الهيئة الإدارية، وقادة الأجهزة الأمنية، إضافة إلى عدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والقوى والفعاليات والشخصيات وأهالي الطلبة الخريجين.

وبدأت مراسم التخريج الذي تولى عرافته الدكتور محمد دوابشة بدخول مواكب الخريجين وأعضاء الهيئة التدريسية وراعي الحفل وسط زغاريد الأمهات وتصفيق الأهالي، تلاها قراءة آيات عطرة من الذكر الحكيم وعزف السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

كلمة رئيس الجامعة

وافتتح الحفل بكلمة الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة حيث قال:"أهلاً وسهلاً بكم في رحابِ الجامعة العربية الأمريكية، حيث نلتقي لنشهدَ معاً فعالياتِ هذا اليومِ المبارك، الذي تتقدم فيه هذه الكوكبةُ النيِّرة، من أبنائنا وبناتِنا للحصول على درجاتِهم العلمية، في ختام مرحلةٍ هامة، هي مقدمةٌ لحياتهم العملية والعلمية، وهي أيضاً رصيدُهم الحيوي، في مجابهة الصعابِ والتحديات التي تواجهُهُم. ونلتقي لنحتفي بهذا الحصاد الوفير، عند بيادرِ جنينِ القسام، حاضنةِ قائدِ انطلاقةِ شعبِنا نحو الحرية والدولة، الشهيدِ القائد الرمز ياسر عرفات".

وأضاف، أن حفل التخريج هذا يأتي تجسيداً لأسمى القيم، التي طالما تشبث بها أبناء شعبِنا الفلسطيني، بالتسلح بالعلم والمعرفة، للانعتاق من نير وبراثن الاحتلال والجهل، على طريق انجاز مشروعنا الوطني، بالتحرر وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتُها قدسُ الأقداس، وتحقيقِ التنمية الوطنية الشاملة.

كما وجه الدكتور صالح حديثة للخريجين والخريجات قائلا:"اعترافاً منكم بالجميل لأهلكم وذويكم، لما قدموه لكم خلال مسيرتكم العلمية، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، التي يعيشها أبناء شعبنا، اطلب منكم الوقوفَ والتوجهَ إليهم بجباهِكم العالية وعيونِكم التي ترنوا إلى مستقبل مشرق، تحية وإجلال لأُم سهرت وتعبت ولأب ضحى من أجلكم وفي سبيلكم".

وأضاف أطلب منكم التوجه بالتحية، نحو مدرسيكم الأفاضل، على ما بذلوه من جهود في سبيل وصولكم لهذه المحطة الهامة، من تحصيلكم العلمي.

وفي نهاية كلمته قال الدكتور صالح:"أبنائي وبناتي من الخريجين والخريجات إنكم أدلُّ شاهدٍ على عطاء الجامعة، وإن نجاحَكم المؤملَ بإذن الله، بتبوئكم المواقع الريادية في العمليةِ التنمويةِ الوطنية، يضيء لنا الطريقَ، ويبقي الأملَ في القلوب والعقول، رغم كل المصاعب والتحديات التي تعترض طريقنا، أُهنئكم اليوم وأُباركُ لكم ولذويكم هذا الإنجاز، وأُودعكم في أمانِ الله وحفظه، وأوصيكم الحفاظَ على قضايا أُمتِكم وشعبِكم، وصونَ عهدِ جامعتكم بالتحلي بقيم الإبداعِ والتميزِ والأصالة، والسعيِ لتحقيق الأفضل".

كلمة مجلس الأمناء
وفي كلمته قال الدكتور جهاد الوزير نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة:" يسعدني أن أشارك في تخريج الفوج الثامن من طلبة الجامعة العربية الأمريكية وان أكون بينكم اليوم، حيث أتقدم بالتهنئة للخريجين على نجاحهم الذي لم يأتي إلا بجهد ومثابرة بذلت للتزود بالعلم والمعرفة والتي ستمكنكم من الانخراط في عملية النهوض بالمجتمع والمشاركة في البناء والتحرير لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما أهنئ أهالي الخريجين وأساتذتهم على العطاء الدؤوب الذي مكن خريجينا من الإبحار بالعلم إلى بر الحياة العملية متسلحين بالمعرفة والوعي".

وأضاف، إن احتفالنا اليوم بتخريج هذه الكوكبة في جنين القسام، هو تجسيد لانتصارات شعبنا على كل محاولات الشطب والإلغاء لان العلم كان وما زال كلمة السر لبقائنا واستمراريتنا وصمودنا ضد كل المؤامرات منذ المؤتمر الصهيوني الأول في العام 1897 وحتى يومنا هذا من خلال تهويد القدس والاستمرار في بناء المستوطنات.

وقال أيضا:" بالعلم وبالقراءة على ضوء الشموع في خيم التشرد والشتات انطلقت الثورة الفلسطينية بكوكبة من الشباب الفلسطيني المثقف فنفضت عنا غبار النكبة وزرعت الكرامة في نفوسنا لتتحول القضية من قضية لاجئين إلى قضية شعب يناضل ليستعيد حقوقه المسلوبة".

وأضاف، لا بد من أن يكون المنهاج التعليمي محمولا على القيم والأهداف التي لا يمكن بدونها أن نروي الحكاية الفلسطينية بما يليق بتضحيات شعبنا وبطولاته، كذلك إن العلم هو سلاحنا الأمثل في فضح كل المحاولات التي من شانها أن تشوه السياق الثقافي الفلسطيني حيث لا بد من إيجاد المساحة الواسعة للمقولة المعرفية والثقافية الفلسطينية وان تتم الإضاءة على موروثنا الثقافي وتوفير كل وسائل الحداثة للطالب الفلسطيني ليواجه به كل محاولات وفبركات الاحتلال ولمواجهة التحدي في لعبة الوعي والمباراة الذهنية لتثبيت حكاية المكان والإنسان.

ووجه حديثة للخريجين والخريجات قائلا:"إننا إذ نحتفي اليوم بتخريجكم ندرك أن غدا سيكون عليكم أن تكونوا على ذات القدر من تحمل المسؤولية التي تليق بفلسطين التي نعطيها فتحملنا إلى الكون وتمنحنا القدرة على المواجهة والصمود، إن انجازكم الأكاديمي اليوم سيفتح لكم الطريق والأمل لتحقيق أحلامكم لكنه يحملكم كذلك مسؤولية خدمة مجتمعكم وبناء وطنكم وتحقيق الحرية والاستقلال".

وأضاف "نأمل أن تكون الجامعة العربية الأمريكية قد استطاعت أن تنقل لكم رسالتها النبيلة وان تزرع فيكم الأمل وان لا تجعلوا مكانا لليأس في قلوبكم.

وفي نهاية كلمته قال الدكتور الوزير للخريجين والخريجات: إن رسالتي لكم أن تحبوا وطنكم في كل ما تعملون وان تحافظوا على تراثنا الإنساني والحضاري النابض بالحياة وان تحققوا آمال من سبقوكم من أبناء هذا الشعب الذين ضحوا بأرواحهم وحريتهم لتنعم أجيال المستقبل بالحرية والاستقلال في ظل دولة فلسطين الحرة والديمقراطية وعاصمتها القدس".

كلمة الرئيس محمود عباس
والقي قدوره موسى محافظ جنين عضو مجلس أمناء الجامعة، كلمة الرئيس محمود عباس أبو مازن حيث قال:" اشعر بالسعادة والفخر وأنا معكم اليوم، وأريد أن انقل لكم تحيات واعتزاز الرئيس بكم وبذويكم، مباركا لكم ولجامعتكم العظيمة، واليوم تقطفون ثمار سعيكم وجهدكم وصبركم وسهركم، اليوم تكبرون وتحققون أحلامكم وأحلام أهلكم.

وأضاف، إن قضاء حياتكم الجامعية وزهرة شبابكم بين أهلكم وفي وطنكم فلسطين أسمى بكثير من كل مغريات الاغتراب والتشتت ففي هذه الأرض انغرست جذوركم ويجب أن تتسع أحلامكم وأمالكم لهموم الوطن وآلام أهله، يجب أن تكونوا جميعا مميزين في شتى المجالات وان تكونوا عظماء بحجم المسؤولية ودعوى الواجب فانتم حماة الأرض وانتم جميعا من المدافعين عن هويتنا وثقافتنا الفلسطينية.

وقال أيضا:"ان هذا الفوج من الخريجين والخريجات من طلبة الجامعة، هو فوج منظمة التحرير، وفوج الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية، وفوج الاعتراف بالدولة المستقلة، أبارك لفلسطين ولأهلكم تخرجكم والعهد بكم كبير أن تكونوا دوما مع أبناء شعبكم وان تصنعوا مستقبلا يتناسب مع تضحياته وان تكملوا عملية البناء والتطوير وان تقفوا مسلحين بالعلم في وجه الاحتلال".

الطالبة الأولى على الجامعة

وفي كلمتها قالت طالبة الحقوق مريم فيصل جرادات الطالبة الأولى على الجامعة:"إننا نقف اليوم أنا وزملائي الخريجين لنجني ثمار نتاج أعوام أربع من العطاء والبذل والجهد المتواصل، ففي النفوس الخيرة عقول أنتجت وأياد أبدعت، نتذكر اليوم حروفا أضاءت لنا الطريق، ومشاعل علم أنارت لنا دربنا، اليوم نتقلد الفخر بها وتقلدنا هي بدورها النجاح، انه لشرف عظيم أن ننحني شكرا وعرفانا لهذا الصرح العلمي الذي ننتمي ليه ونفخر به، شكرا لكم إدارة وأكاديميين وإداريين، شكرا لكل من قدم لنا كلمة ولكل من ساعدنا ودعمنا وجعلنا نصل إلى هدفنا".

وأضافت قائلة: "أهالينا الكرام ها قد تحقق الحلم، نعم إنها فرحة الحقيقة، مبارك لكم ثمار صبركم وغلة حصادكم فلولاكم ما كنا لنصل إلى ما نحن عليه اليوم، بصبر الآباء وسهر الأمهات حولنا الأحلام لرؤى والرؤى لغايات والغايات لابد أن تتحقق ما دمنا نسعى إليها في دروب النجاح، نعدكم ألا نكتفي بالنجاح فقط بل بالتميز والإبداع فهذه بداية المشوار وليست نهايته".

وبعد انتهاء الكلمات قام الدكتور صالح والدكتور الوزير والمحافظ موسى بتكريم الطالبة الأولى على الجامعة والطلبة الأوائل على الكليات، إضافة إلى تسليم الشهادات للخريجين والخريجات وهم:

كلية العلوم والآداب
هيلانة خالد عبداللطيف شحادة / الاولى على الكلية
اباء عماد عبدالرحمن ابوفرحه
ابتهال جمال احمد زيود
ابراهيم حسين اسمر بشارات
ابراهيم علي محمد عوده
احمد "محمد رشيد" سعدي رشق
احمد غازي عبدالله ارشيد
اريج وليد اديب فزع
اسراء محمد مصطفى ابوالرب
اسلام خالد احمد عبدالعزيز
اسلام وليد محمد حجي
اسماء ذيب صالح ابراهيم
اسماء غسان سعد خضر
الين حربي حسن دراغمه
اماني محمود حسن سمار
امل رضوان محمد ابريطم
امنه سليمان عبدالكريم حماد
انعام منير محمد غانم
انيس محمد انيس جرادات
ايات رزق محمد عباهره
اية خالد عبدالله عيسى
اية عناد لطفي فقها
ايمان اسعد حسن عامودي
ايمان برهان غالب مرعي
ايمان حسين سليم عطاري
ايمان غانم فايز غوادره
ايمان محمود عبدالرحمن نزال
ايمان نصوح احمد سمودي
ايمن مصطفى محمود الجودة
ايناس احمد ابراهيم مصطفى
ايناس هاشم فايز كرم
بثينة "محمد منصور" فريد اغبارية
بشار محمد يوسف ابو قياص
بيان حسني ناصر كميل
تسنيم رمضان شافع محمود
جلنار عدنان ابراهيم مشارقة
جميل جلال جميل اعور
جولين ماهر مخلوف دعيبس
حسين علي احمد ابو جعب
حنين عدنان حسني سليمان
خالد محمد صادق الحاج
دانة سعيد ياسر ياسين
دعاء نجي محمود خليل
راشد نائل راشد دراغمة
رامي سعيد مسعود نشرتي
راية مدثر عبدالفتاح ارشيد
رايه منير حسين جرادات
ربى امجد سعيد سمار
رحمة عبدالرحمن ناجي كميل
رشا حسن احمد حمده
رشا حسن حسني سماره
رشا خالد احمد معالي
رفاع عوض عبدالرحمن ابوالرب
رماح اياد محمد حسان
رنا بسام محمد شعبان
رنا سلطان محمود الكرم
رنا طالب احمد طالب
رهام ناجح محمد الديسي
روان ماهر محمد شملولي
روان نصر ادم نعيم
رولا سلطان محمود الكرم
ريم حاتم ظاهر نصار
ريم حفيظ مصلح ابو غنام
ريم شوكت ايليا دعيبس
ريم عزمي حسن العيسى
ريما احمد راشد ابو حامد
ريما جمال محمد خلف
زينب عيد عبدالرحمن زغلول
ساجده فهمي اسعد جرادات
سارة عبدالمهدي عبدالرحيم شاور
سامي محمد عبدالله صالح
سبأ جريس سليم ذياب
سبأ مهند عبدالعفو عمارنة
سجى محمد عبدالقادر ابوالهيجاء
سجى محمد علي رحال
سحر توفيق احمد العلي
سلام محمد عبدالرحمن غنام
سلام محمد ناجي كميل
سلسبيل تيسير فايز غباري
سلمى موسى محمد البزور
سماح تيسير يوسف جوابرة
سماح سليم عطاالله الغول
سماح فلاح سعادة عساف
سناء محمد راغب كميل
سناء موفق احمد صوافطه
سندس عمر محمد زين الدين
سهى خالد توفيق جزار
سهيل نادر سليم شحادة
سيما مازن محمد بدارنة
شروق عبدالكريم محمد ابوالرب
صفاء جاسر شكري خليل
عبدالعزيز محمود سليمان الحاج
عبدالكريم محمد احمد حروب
عبير خالد احمد نزال
عبير سعادة توفيق عواد
عبير نشأت عبدالقادر قبها
علاء مصطفى عبدالجبار خطيب
علاءالدين فؤاد سعيد اشقر
فاتن غازي عبدالرحيم الجمال
فاديه موسى جميل جيتاوي
فاطمة محمود احمد دراغمة
فاطمه نافز صالح البزور
فردوس اسماعيل محمد جرار
كوثر محمد عبداللطيف دقة
مأمون حسين محمد غنام
محمد ابراهيم محمد سعد
محمد خالد حسن نصرالله
محمود شوقي اسعد شواهنه
مروة محمد محمود البدوي
مريم حمزة مصطفى (سعيد خليل)
مريم محمود محمد ريحان
ملاك عزمي توفيق ابو غالي
منال يوسف محمد كميل
منى شوكت عارف كميل
منى طلال محمد جلامنة
منى عدنان احمد ابراهيم
مي بسام حمزة اسماعيل
ميساء غازي احمد ابوفرحة
نجلاء محمود طاهر الشايب
نسرين محمد خليل طالب
نشيد مصدق طاهر شهاب
نور جواد احمد حثناوي
نور حاتم توفيق غنام
نور عبدالرحيم طاهر الزغيبي
نور غالب حسين ابوالرب
نيفين نياز محمد محمد
نيفين وليد بسيل دعيبس
هادي عرفات داوود حمدان
هبة انيس محمد بيك
هبة عبدالرحيم نافع ابوعياش
هديل احمد "محمد زايد" بني عوده
هديل حابس حسن حمارشة
هديل يوسف محمود خلف
هناء "محمد كمال" علي زيد
هناء هشام مروح عبدالله
وائل بديع راضي مرعي
وجدان عماد محمد عطاطري
وجدان كمال عبدالفلاح حروب
وفاء مروان عمر ابوالرب
ولاء جمال ابراهيم ابو فرحة
ولاء شكري توفيق العلاونه
ولاء محمد عبدالرازق زيود
ولاء ناصر درويش عمران

كلية العلوم الإدارية والمالية
الاء مروان "عمر حاج" خليل / الاولى على الكلية
"ضياء الدين" محمد يوسف لحلوح
"محمدعلي" فهمي محمد الحاج ابراهيم
ابراهيم باسم فؤاد سمودي
ابراهيم سعيد محمد ابو فرحة
ابراهيم محمد ابراهيم ارشيد
احمد "محمد علي" احمد طقاطقة
احمد بسام احمد دراغمه
احمد حاتم وحيد " الاحمد ابو بكر"
احمد حسن يوسف زيد
احمد راتب نايف مرعي
احمد سميح سالم حبنين
احمد عادل محمود عمار
احمد عبدالرحيم احمد جرادات
احمد عدنان محمد كميل
احمد عزام مصطفى نيروخ
احمد عصام علي محاجنة
احمد لطفي كامل السعدي
احمد محمد راشد قطيط
احمد محمود راغب ابو فرحة
احمد محمود سليمان منصور
احمد موسى احمد حلو
احمد نجيب مصطفى نزال
احمد نصر محمد قدادحة
احمد وليد فريد جمعة
اخلاص كامل حسين الوريدات
اروى رشاد نظمت عبيد
اسامة خالد توفيق نصر
اسامة ذيب نمر شبيبو
اسامة عايد فوزي القاسم
اسامه زياد عودة سماره
اسامه زيد فؤاد ابوزيد
اسعد فواز محمد سعدي
اسلام احمد مفلح طلوزي
اسلام صبحي فايز فريحات
اسلام محمود اسعد مرعي
اسلام وليد داود طحاينة
اسماعيل عطيه براك ابو قعيس
اسيد يوسف قاسم ابوالفلفل
اشرف الياس لقمان سلامة
اشرف عبدالله عبدالفتاح عثمان
الاء رياض محمود جوابري
الهام نصر محمد يعقوب
امال ناجح اسماعيل محمد
امنه يوسف محمد منصور
امين اسامة محمد الحاج احمد
امين سعيد راشد عبدالهادي
انس سمير سالم الزعتري
انس صالح طه معطان
انس نبيل نعيم عوده
انس يوسف محمد جلاد
انصاف محمد عودة نزال
انغام ناجي جميل زيد الكيلاني
انور سهيل عيد ذياب
ايمان فتحي محمد القصاروة
ايمان فخري فايز ياسين
ايمن محمد عبداللطيف قبها
ايناس عصمت خالد فواخرية
برهان ابراهيم عبدالقادر ابراهيم
بسام حسام محمد حريري
بكر مصطفى محمد بشارات
بلسم يوسف محمد منصور
تحرير محمود طاهر بشناق
توفيق راسم توفيق خزيمية
ثائر طارق فهيم ابو بكر
ثائر قاسم محمد كميل
ثمين هشام عبدالمجيد عودة
جمعه بسام جمعه بعجاوي
جميل عبدالله جميل كسبري
جميل منير جميل خضر
جهاد جمال محمد عيد
جهاد صالح محمد منيزل
جودت بسام جودت حمدالله
حسن محمد حسن ابو سلامة
حمدي محمود عبدالفتاح علوي
حمزه عزام "محمد يوسف" عسلي
حمزه هاشم صالح مناصره
حنان ابراهيم فؤاد اسعد
حنان برهان محمد العمري
حنان حسن عبدالله نزال
حنين فهمي عبدالله ربايعة
حنين محمد حسني حنتولي
خالد "محمد مامون" محمد حسن
خالد فائق خالد ابوالرب
خيرالله حسين عبدالفتاح عساف
دانه جمال احمد ابو فرحه
دعاء بسام محمد الحنتولي
دعاء فيصل احمد احمد
دعاء يوسف محمد نزال
ديانا نجيب مصطفى نزال
رؤى عمر فتحي الحاج ابراهيم
راقي عبدالرحمن داوود ديك
رامي اسامه خليل ابراهيم
رامي فوزي صالح خنفر
رحمه محمد عمر كميل
رشا سعد محمد نشاشيبي
رفيق نبيل عناد فارس
روان خليل فارس خليل
رواند مازن خالد عمارنه
ريما منذر رفيق صوالحة
زياد رشيد توفيق عمارنة
ساجد عبدالجليل ابراهيم ديك
ساجده سمير فايق ابوالوفا
سارة سهيل عيسى ابوعجاج
ساره وليد خالد فواخريه
سالي ابراهيم عبدالكريم شرشير
سامر "محمد يحيى" عاهد اسمر
سامر سمير صدقي ابو حناني
سامر ماهر احمد عتر
سامي خالد سليمان فقها
ساهرة صالح حسن قاسم
سحر فيصل يوسف دعيبس
سلام سمير حسن زيد
سليمان محمد سليمان كميل
سماح محمد محي الدين مرشد
سمير محمود ابراهيم ابو لبدة
سندس سيد ابراهيم سيد
سوسن شحدة عبدالرحمن الوحش
سيما عيسى خليل خليل
شادي زياد حلمي غانم
شادي مروان صليبا "خليل ابراهيم"
شرف باسم نعمان اسعيد
شروق عبدالرحمن احمد ابودياك
شيماء فائق رسلي الجابر
صالح احمد يوسف ابو عابد
صالح غسان صالح برقاوي
صمود جمال سعد بني عودة
صهيب نصري محمد ابوالرب
ضياء الدين أحمد توفيق زيود
طارق جلال صالح احمد
طارق عزت سعيد ابو شمله
طارق نادر نايف مصطفى
طارق وائل محمد دغلس
طاهر نادر طاهر نعيرات
طه صلاح طه دواس
عاصم هارون توفيق قرعاوي
عامر موفق سليم سمارة
عبد الرحمن بسام شفيق ابوالرب
عبد الرحمن مروان عبد الرحمن ربايعه
عبدالحفيظ موسى عبدالحفيظ عبداللطيف
عبدالرؤوف باسم عبدالرؤوف عليات
عبدالرحمن شافع عارف طحاينة
عبدالرحمن عبدالحميد عبدالرحمن طه
عبدالرحمن فواز عبدالرحمن كميل
عبدالرحيم "محمدرياض" حسن عبدالحليم
عبدالرحيم فوزي طالب ابودياك
عبداللطيف باسل عبداللطيف شيباني
عبدالله ادم محمود عمري
عبدالله وليد احمد خنفر
عبيدة امين صالح شبلي
عبير عبدالله احمد البزور
عبير عمر عبداللطيف زيد
عتاب هارون توفيق قرعاوي
عزت باسم عزات ابوالرب
عفيف طلعت عفيف مرمش
عقاب حسين عقاب يوسف
علا نظمي محمد اعبادي
علاء اكرم حسني سليمان
علام احمد عبدالرحمن ابوالرب
علي توفيق يوسف الشاعر
علي حسن محمود زيدان
علي داود عبدالرحمن سلامه
علي زكي عبدالفتاح نواصرة
علي ناصر رجا اعمير
عماد عبدالرحمن محمد عقل
عماد عمر محمود القصراوي
عيسى محمود محمد عطاطرة
عيسى يوسف توفيق عبيد
غدير عوني صالح عمري
غدير فوزي محمد متاني
فؤاد هلال حلمي دلبح
فادي محمد فريد ابو صلاح
فاطمة عبدالرحيم محمد خباص
فاطمة محمد جبر ابوسبيل
فداء نظام مروح عبدالله
فيصل عادل فؤاد عمير
كوثر ابراهيم محمد عروق
لما خلدون احمد هودلي
ليلى مطر ابراهيم سرابي
لينا منذر رفيق الشيخ محمد
مازن مسعد عبدالكريم صدقة
مثنى ابراهيم احمد ابو جزر
مجد عصام محمود خلوف
محمد "حسين وليد" نمر شرقاوي
محمد احمد امين الطه
محمد آدم حسن مرعي
محمد توفيق احمد جلامنة
محمد تيسير مصطفى ديك
محمد ثمين أحمد جرادات
محمد حابس حسن حمارشة
محمد حازم محمود العمري
محمد حسام الدين محمد عودة
محمد حسان يوسف حرفوش
محمد حمدي عمران نابلسي
محمد خالد عبدالرحمن سليمان
محمد خالد محمد حمارشة
محمد خيري سليمان خلف
محمد سليم ابراهيم دواس
محمد سميح ابراهيم ارشيد
محمد سمير فايق ابوالوفا
محمد صلاح عوده دار موسى
محمد طارق حمزة مصطفى
محمد عبد الرؤوف فيض الله حبيشة
محمد عبدالقادر رضا جرار
محمد عبدالله محمد القادي
محمد عدنان عقاب عمور
محمد عصام شريف ابوالرب
محمد عماد عبدالجليل خواجا
محمد عوني محمد ابو عيسى
محمد غازي محمود قصاروه
محمد فالح سعد ابوناصر
محمد فضل يوسف نزال
محمد فيصل "محمد غازي" جرادات
محمد محمود خليل زكارنة
محمد محمود محمد علاونه
محمد مصطفى محمد شبانة
محمد نشات زهدي شديد
محمد نعيم حسين ابوالحسن
محمود احمد محمد ابوالرب
محمود باسم صالح مسعود
محمود صبحي محمود زيديه
محمود محمد دياب الشيخ
مراد محمد حسين الغبيه
مروان ابراهيم رضوان فقها
مروان فايز لطفي زيد
مصطفى خليل مصطفى ابو سلامه
مصطفى ناجح سامي جوابرة
معاذ ماهر محمد السعادة
معتز زكريا وديع ابو حنانة
معتز عكرمة صالح ابوالرب
معتز يوسف حسين جرادات
منال ناجح اسماعيل محمد
منتصر بسام احمد الاعرج
مها محمود طاهر زغيبي
موسى محمد موسى سلمان
مي زكي مصطفى عساف
ميس اياد سعيد ابو عليه
ميس عبدالرؤوف فايز شايب
ميس عماد بشير محمود
ميسون عبدالعزيز محمد زيد
نادين رياض فياض صبيحات
نجيب سعيد نجيب نزال
ندى غسان كامل ابو زينة
نسيبة حلمي كامل عبدالهادي
نشأت رفيق حمدان عطاطرة
نضال نبيل نايف ذياب
نظير عبدالرحمن احمد عساف
نعيمه احمد فايز الحسين
نمر عياد نمر سلامة
نهاد صبحي عبدالرحمن نزال
نور "محمد صبري" حلمي منصور
نور حازم ابراهيم عرقاوي
نور عمر عبدالقادر عروق
نورا رسمي فخري جرار
نورس رياض جريس داود
نيرة سنان نايف هنداوي
هبة ابراهيم عبدالله ابوالرب
هبة جريس نبيه اسعيد
هبة محمد يوسف عبدالقادر
هبة نضال هاشم عبدالهادي
هدى علام فؤاد سمودي
هدى نضال عبدالرحمن ابوعلي
هديل محمد سلامه عواوده
هديل نضال عبدالرحمن ابوعلي
هلا امين حسين دراغمة
هيثم يعقوب خالد ابو بكر
وئام فايز حسين زكارنة
وائل صالح عبدالقادر كميل
وسام وليد محمد يوسف
وصال عبدالمجيد حسني ابوالرب
ولاء احمد حلمي عارضة
ولاء زكريا احمد ابوالرب
ولاء عدنان احمد قبها
ولاء عصام نواف حماد
ولاء محمد عبداللطيف ساق الله
يافا زياد فتحي شلبك
يعقوب محمد علي نصار
يوسف كاظم يوسف صعابنة
يوسف مصطفى محمد اسعد
يوسف نضال عبدالرحمن ابوعلي
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

استشهاد طفل متأثرا بجراحه في غزة
الحمد الله يبحث مع اوريجان سبل إدخال مواد البناء لغزة
غزة- جنون في أسعار الشقق إن توفرت
النجدة توزع طرودا غذائية على المتضررين في شمال غزة
نادي الأسير يكرم رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل
الاحتلال يعتقل شابا من بيت أمر والمستوطنون يقطعون أشجارا
الاحتلال يمنع رفع الآذان في الحرم 58 مرة خلال آب المنصرم

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014