أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

"معا" تنشر اسماء حجاج الضفة والقطاع الذين فازوا بالقرعة الكترونيا
نشر الاثنيـن 18/07/2011 (آخر تحديث) 18/07/2011 الساعة 18:05
رام الله- غزة- معا- أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية، د.محمود الهباش، اليوم الاثنين، عن نتائج قرعة الحج لهذا العام للحجاح في الضفة الغربية وقطاع غزة في آن واحد، وذلك من خلال عملية السحب التي تتم بشكل الكتروني للمرة الأولى.

وجرت عمليتا السحب في رام الله وغزة في ذات التوقيت ووفقاً للبرنامج الالكتروني الذي أعدته الوزارة، حيث تمت عملية سحب القرعة للقوائم الأساسية، والقوائم الاحتياطية، في حال حصلت السلطة على أعداد إضافية من الحجاج.

وقال د. الهباش إن الوزارة تجري عملية القرعة في كل فلسطين، حيث تجري في الضفة والقطاع في آن واحد، وإعلان النتائج بشكل واحد، وبنفس الآليات والتوقيت، وفق استخدام الحاسوب وفق برنامج خاص لضمان الشفافية والمعايير الواضحة، ولتوفير الوقت والجهد.

وأشار د. الهباش إلى أن الوزارة لم تستثن من القرعة إلا بعض الحالات المتفق عليها، كأهالي الشهداء والأسرى والمرضى والأسرى المحررين، وهو ما اعتبره يشكل اجماعاً من قبل كل الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الوزارة وفي حالة حصلت على أعداد إضافية، ستعتمد عملية القرعة التي قامت بها للقوائم الاحتياطية.

وأشار إلى أن الوزارة لم تعلن عن فتح باب التسجيل لهذا العام، واكتفت بالمسجلين سابقاً، حيث بلغ عدد المسجلين في العام 2010 قرابة 52 ألف مسجل، وخرج منهم للحج قربة 10 آلاف حاج، في حين تبقى من مسجلي ذات العام قرابة 42 ألف مسجل.

وقال د. الهباش إن الوزارة طالبت المسجلين تأكيد رغبتهم في الحج، وقام بذلك قرابة 37 ألف مواطن، ودعا الفائزين بالقرعة استكمال إجراءات التسجيل عبر الشركات المعتمدة.

ودعا الفائزين إلى دفع جزء من رسوم الحج، لأن الرسوم لم تقرر لغاية الآن، لأن بعض المصاريف الداخلية في السعودية لم تحدد، حيث تم ابلاغ الوزارة مبدئياً بأن بعض حجاج البر في فلسطين، سينقلوا داخل المشاعر عبر قطار، ولم يتم إنهاء موضوع التكلفة المالية، لكنه أشار إلى الرسوم ستكون اعلى من رسوم العام الماضي.

وأضاف أن سكن الحجاج سيكون أجود من الأعوام السابقة، وسيتم ادخال التكييف لخيم حجاج فلسطين لارتفاع درجات الحرارة، إضافة إلى تقديم وجبة خفيفة وبعض المشروبات، وفرش مخيمات الحجاج بالسجاد.

وفي ذات السياق جرت القرعة لحجاج قطاع غزة، وقال حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف بالمقالة إن نصيب الحجاج الفلسطينيين لهذا العام 6600 حاج وحاجة وان نصيب غزة من الحجاج 2510، فيما ستجرى القرعة لـ 2350 حاجا يضاف إليهم 89 حاجا من الأعوام السابقة الذين لم يتمكنوا من المغادرة إلى الحج، كما يضاف إليهم 30 حاجا من كبار السن ومرافقيهم.

وأكد الصيفي أن العام الحالي لم يفتح باب التسجيل حيث تمت معاجلة الأعداد المتراكمة، مشيرا إلى أن 17313 حاجا أكدوا التسجيل، موضحا أن القرعة ستعطي أكثر من فرصة للحالات المرضية وأهالي الأسرى والشهداء، كما قال إن القرعة الاحتياطية ستجرى لـ 1200 حاج.

وأكد أن اللجنة المشتركة أتمت كافة الترتيبات اللازمة من استئجار السكن، مطالبا خادم الحرمين الشريفين بمضاعفة أعداد حجاج من ذوي الشهداء والأسرى.

وقال إن القرعة ستعطي أكثر من فرصة للحالات المرضية وأهالي الأسرى والشهداء، كما قال إن القرعة الاحتياطية ستجرى لقرابة 1200 حاجاً.

للاطلاع على قائمة الضفة الغربية الأساسية .. انقر هنا
للاطلاع على قائمة الضفة الغربية الاحتياطية.. انقر هنا
للاطلاع على قائمة قطاع غزة الأساسية .. انقر هنا
للاطلاع على قائمة قطاع غزة الاحتياطية.. انقر هنا
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

برلمان فرنسا يناقش اليوم مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين
أذربيجان تدعم غزة ماليا
الاحتلال يطلق النار تجاه منازل المواطنين في رفح وخانيونس
مصادر عسكرية مصرية تكشف لـ معا الخطة الامنية لتأمين تظاهرات الجمعة
الهيئة الشعبية تدعم متضرري المنخفض بـ100 ألف دولار وتدعو لدعم المشردين
مقتل ضابط مصري كبير في هجوم مسلح بالقاهرة
العربي: الوطن العـربي يتعـرض لمؤامرة يعجز الشيطان نفسه عن تدبيرها

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014