أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

سقوط 3 قذائف هاون من الجانب السوري على الجولان المحتل وتضرر مركبتين
"مساواة" تبعث بمذكرة لرئيس هيئة التنظيم والادارة في رام الله
نشر الأحــد 02/10/2011 الساعة 14:06
رام الله - معا - بعث الرئيس التنفيذي للمركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" مذكرة خطية للواء محمد يوسف رئيس هيئة التنظيم والادارة لمطالبته بتنفيذ احكام القضاء وذلك بعد ان تقدم المواطن نورالدين حماد من قرية كفل حارس بالتقدم لمساواة بشكوى خطية مناشدا تدخلها لضمان تنفيذ قرار محكمة العدل العليا باعادته الى عمله في جهاز الشرطة.

وجاء بالمذكرة

السيد اللواء محمد يوسف المحترم
رئيس هيئة التنظيم والإدارة/رام الله

الموضوع : تنفيذ أحكام القضاء
تحية طيبة وبعد،،،
تلقى المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" شكوى خطية من المواطن نور الدين صالح محمود حماد من كفل حارس قضاء سلفيت, تفيد بان محكمة العدل العليا "أعلى هيئة قضائية, وأحكامها باتة وواجبة التنفيذ" أصدرت حكما يقضي بإعادة قيود المواطن المذكور وإعادته إلى وظيفته في سلك الشرطة. وانه حصل على موافقة معالي وزير الداخلية وقائد الشرطة بإعادته إلى عمله, وان حكم محكمة العدل العليا صدر بتاريخ 22/4/2009 , وان كتابا وجه إليكم بتاريخ 6/9/2011 من قبل رئيس ديوان الرئاسة لغايات الاستجابة لحكم المحكمة وتنفيذه.

إننا في مركز "مساواة" نأمل من حضرتكم الإسراع في تنفيذ حكم محكمة العدل العليا, وذلك عملا بإحكام القانون الأساسي وقانون السلطة القضائية ,وإرادة السيد الرئيس والقرارات العديدة الصادرة عن مجلس الوزراء.

إنكم لا شك تشاطروننا الرأي بان الالتزام بالقانون الأساسي والقوانين ذات الصلة وأحكام القضاء عنوانا لدولتنا المستقلة, دولة سيادة القانون وحقوق الإنسان. وهذا ما أكده السيد الرئيس في كلمته أمام الهيئة العامة للأمم المتحدة وفي الطلب الفلسطيني للاعتراف بدولة فلسطين الدولة العضو 194 في الأسرة الدولية.

كلنا أمل في قيامكم بتنفيذ حكم محكمة العدل العليا سيما ون تنفيذ أحكام القضاء النهائية واجب قانوني والامتناع عن تنفيذه محظور قانونيا.




الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

المقاومة الوطنية تؤكد التزامها بوقف اطلاق النار والرد على أي خرق
سقوط 3 قذائف هاون من الجانب السوري على الجولان المحتل وتضرر مركبتين
ماليزيا ترفض إقامة علاقات مع إسرائيل
أبو عبيدة: انتصار غزة نقطة تحول نحو النصر الحاسم
"التعليم العالي" تصدر تعليماتها بشأن معدلات القبول في الداخل والخارج
التوجيه السياسي في نابلس يحاضر عن علاقة الامن بالمواطن والوحدة الوطنية
مجلس الجنوب يختتم فعاليات دورة إدارة الحملات التطوعية

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014