أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

مستوطنون يقتلعون اشجار الزيتون وسط تواجد مكثف للجيش
نشر الأحــد 09/10/2011 (آخر تحديث) 09/10/2011 الساعة 15:33
نابلس - معا - انتشر مئات المستوطنين وافراد من الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الاحد، على حاجز زعترا وحوارة جنوبي نابلس، فيما هاجم عشرات المستوطنين الاسرائيليين المزارعين في قرية يانون واقتلعوا العشرات من اشجار الزيتون في قرية دير الحطب شرقي نابلس.

وقال شهود عيان لمراسل "معا" في نابلس ان المئات من المستوطنين والجيش يتواجدون بكثافة على حاجز زعترا وحوارة جنوب نابلس بعد انباء اسرائيلية تحدثت عن الاشتباه بتسلل مواطن فلسطيني الى مستوطنة "عليه" على طريق رام الله - نابلس.

وبعد فترة وجيزة تبين كما تقول الشرطة الاسرائيلية انه لا وجود لمتسلل فلسطيني .

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ"معا" ان عشرات المستوطنين هاجموا المزارعين في قرية يانون جنوب نابلس ومنعوهم من الوصول الى حقولهم لمواصلة قطف الزيتون حيث تم إلغاء التنسيق وتأجيله الى 21- 10 من هذا الشهر.

واضاف دغلس ان مستوطنين من مستوطنة "الون موريه" قاموا بقطع 45 شجرة زيتون في قرية دير الحطب شرقي نابلس وتحديدا في منطقة قطان شحاده بالقرب من مستوطنة "الون موريه" وتعود للمواطن عبد الباقي شحاده عامر.

فقد ذكرت مصادر اسرائيلية وجود نشاط مكثف للجيش الاسرائيلي في مستوطنة "عليه" في نابلس، بعد وصول معلومات عن تسلل فلسطيني مسلح الى داخل المستوطنة.

واشارت هذه المصادر الى ان قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي تقوم الان بتمشيط المستوطنة ومحيطها بعد ان طلبت من المستوطنين ملازمة البيوت.


الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

اضراب شامل في مدارس جبل المكبر
انخفاض درجات الحرارة
عريقات يطالب الاتحاد الاوروبي الاعتراف بدولة فلسطين
المصري لـ معا: قريباً مؤتمر استثماري في غزة
الدُب الروسي قادم إلى غزة
المطالبة بفتح تحقيق حول قصف إسرائيل لمنشآت الأونروا
معا تكشف تفاصيل خطة حل أزمة قلنديا

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014