أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

اغلاق حاجز حوارة جنوبي نابلس بوجود حشودات للمستوطنين على "ايتسهار"
بالصور- إضاءة شجرة اعياد الميلاد في بيت لحم
نشر الخميـس 15/12/2011 (آخر تحديث) 16/12/2011 الساعة 06:34
بيت لحم- تقرير معا- أضاء رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض شجرة أعياد الميلاد في ساحة المهد ببيت لحم إيذانا ببدء احتفالات أعياد الميلاد المجيد.

واكتست ساحة المهد وشوارع مدينة بيت لحم الرئيسية والفرعية بالزينة فيما علقت النجوم والأضواء الملونة على الأعمدة وأسطح المنازل في لوحة فنية جميلة رسمت البسمة على شفاه الجميع وأدخلت البهجة والسرور إلى نفوسهم بينما انتشر الشبان والفتيات يرتدون ملابس "سانتا كلوز" ويوزعون الهدايا على المارة.

الدكتور سلام فياض الذي اصطحب زوجته معه لإضاءة شجرة أعياد الميلاد التي تعد الأجمل هذا العام، والتي وضعت في بحر ساحة المهد والتف حولها حوالي 3000 شخص مسيحيين ومسلمين جاءوا ليحتفلوا جميعا في مشهد يعبر عن مدى التآخي والمحبة في هذه المدينة.

رئيس الوزراء في كلمته التي سبقت إضاءة الشجرة هنأ الإخوة المسيحيين بقدوم أعياد الميلاد، ونقل تحيات الرئيس محمود عباس، متمنيا للجميع أعيادا مجيدة وسنة جديدة مباركة.

وأدان فياض جريمة إحراق مسجد النور في قرية برقة قضاء مدينة رام الله، فجر اليوم الخميس، على أيدي مجموعة من المستوطنين المتطرفين.

وقال: "للمستوطنين عنوان، ألا وهو حكومة إسرائيل التي تتحمل المسؤولية الكاملة إزاء ما يتعرض له شعبنا وممتلكاته ومقدساته من اعتداءات، ولا بد من محاسبة هؤلاء المستوطنين على أعمالهم الإرهابية، ولو حصل ذلك في السابق لما تكررت هذه الاعتداءات، والتي ارتفعت وتيرتها بنسبة 50% عن العام الماضي".

وقال "نتطلع أن يكون العام المقبل عام الإنجازات للوصول بمشروعنا الوطني إلى نهايته الحتمية والمتمثلة في إنهاء الاحتلال، وتمكين شعبنا من العيش بحرية وكرامة في كنف دولته الفلسطينية، وعندها يتحقق قول قائدنا الراحل ياسر عرفات "سيرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وكنائس القدس"، وتابع "في ذلك اليوم سنحتفل بحقنا الطبيعي بدولتنا كما سائر شعوب الأرض".


رئيس بلدية بيت لحم فكتور بطارسة من جانبه ادان جرائم الاحتلال في مدينة بيت لحم من خلال سلب المحتل لحوالي 7 الاف دونم من أراضي المدينة الزراعية خلف الجدار حيث تم مصادرتها هذا العام.

وأكد بطارسة خلال المؤتمر الصحفي التقليدي الذي يعقد عادة عشية البدء باحتفالات عيد الميلاد ألقى خلاله رسالة الميلاد للعام 2011 "انه رغم كل ما يحصل لا يزال الأمل يملأ قلوب أهلي بيت لحم، الامل الذي ينبع من ميلاد المخلص من قلب المدينة، حاملا إلى أهلها رسالة المحبة والسلام والأمل والرجاء، فالأمل في هذا الموسم يتوهج في قلوبنا، نابع من إيماننا بقدرة طفل المغارة على تحقيق العدالة في هذه الأرض المقدسة"

وقال ان أعياد الميلاد هذا العام تحمل اسم "فلسطين تحتفل بالأمل" مؤكدا اننا نخطو خطوات جدية هذا العام نحو ميلاد دولتنا الفلسطينية المستقلة على ترابنا الوطني هذه الخطوات المتمثلة في دخول فلسطين عضوا دائما في منظمة اليونسكو وما لذلك من دلائل صريحة في ثقافة شعبنا وحضارة وتاريخ وطننا الغالي فلسطين".

ايرينا سائحة ايطالية، جاءت خصيصا لتتابع احتفالات أعياد الميلاد، وصفت لـ"معا" مدى فرحتها بالقدوم الى مدينة بيت لحم، ومتابعتها لاحتفال إضاءة شجرة أعياد الميلاد، والألعاب النارية التي رافقت مراسم اضاءة الشجرة".

وقالت "انه مشهد رائع جدا، انا سعيدة جدا، فلسطين لها رونقها الخاص في الاحتفالات".

من جانبه قال تشارلي اسامة وهو من مدينة بيت لحم قال "إن الاحتفالات هذا العام بالتأكيد ستكون ممتعة، حيث ان التحضيرات تظهر على قدم وساق، انا سعيد جدا بإضاءة شجرة أعياد الميلاد".

وتابع "مدى الفرحة التي واكبت اضاءة الشجرة على محياة الحاضرين تؤكد مقولة المرحوم محمود درويش على اننا شعب نستحق الحياة".

وتمنى اسامة بحلول العيد في العام القادم وتكون فلسطين قد تحررت من الاحتلال الذي يحاصرنا من كل صوب وجانب.

المهندس جورج سعادة نائب رئيس بلدية بيت لحم، قال لـ"معا" إن الاحتفالات هذا العام تختلف عن سابقاتها، حيث سيكون هناك فعاليات يومية، وسيكون هناك فقرات فنية حيث سيغني الفنان الفلسطيني عمار حسن كما وستحضر للغناء العديد من الفرق العالمية، ونتمنى مشاركة الجميع في الاعياد وان تكون سنة الأمل لتحقيق أمنياتنا.

وأوضح ان الاحتفالات ستمتد لغاية 24 وستكون ذروة هذه الاحتفالات دخول موكب البطريرك، وسيشاركنا الرئيس محمود الرئيس والضيوف الكرام في قداس منتصف الليل.

يذكر ان احتفال إضاءة الشجرة تخلل فقرة ترانيم عيد الميلاد المجيد قدمتها فرقة من النرويج، بالإضافة الى ترنيمة لعيد الميلاد قدمتها لونا أمين يرفقها عازف الاورغ جورج ابو فرحة، وحضر الاحتفال محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ووزيرة السياحة خلود دعيبس، ووزير الأسرى عيسى قراقع وقادة الأجهزة الأمنية.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

قلق وترقب لمصير جثماني الشهيدين أبو الجمل
السيسي: مستعدون لإرسال قوات مصرية للدولة الفلسطينية المرتقبة
اغلاق حاجز حوارة جنوبي نابلس بوجود حشودات للمستوطنين على "ايتسهار"
الشرطة تعثر على 3 فتيات بعد ساعات من الإبلاغ عن فقدانهن في الخليل
أول شهيد بعد التهدئة: استشهاد مواطن برصاص الاحتلال شرق جباليا
الديمقراطية تطالب السلطات المصرية بفتح معبر رفح
وزارة الإعلام بغزة تطلق حملة لدعم القدس والمقدسات

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014