أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الثلوج تغطي جبل الشيح والراصد يتوقع وصول المنخفض للضفة نهار الثلاثاء
تربية شمال الخليل تعقد اجتماعا لتحسين تحصيل طلبة المرحلة الأساسية
نشر الأحــد 08/01/2012 (آخر تحديث) 08/01/2012 الساعة 14:39
الخليل-معا- عقدت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل اجتماعا لتحسين تحصيل طلبة المرحلة الأساسية من الصف (1-4) في مادتي اللغة العربية والرياضيات في قاعة مدرسة جيل الأمل الخاصة؛ وذلك استكمالا لبرنامج ( طلبة يقرؤون ويحسبون) والهادف إلى زيادة مشاركة مجالس التعليم المجتمعية في رفد العملية التعليمية في العناقيد والمناطق التعليمية، والقيام بمبادرات تربوية تسهم في تحسين التحصيل.

وقد ترأس الاجتماع أ. محمد الفروخ النائب الفني في المديرية حيث رحب بمديري ومديرات المدارس المستهدفة في البرنامج، وبين أن المطلوب تشكيل ستة عناقيد بحيث يشتمل كل عنقود على مدارس متقاربة جغرافيا تضم الصفوف من (1-4) الأساسية وتعاني من مشكلات في تحصيل الطلبة لمبحثي اللغة العربية والرياضيات، وتتميز إدارتها وهيئاتها التدريسية بروح التعاون، على أن يتم عقد اجتماعات مع المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة لتشكيل مجلس تعليم محلي يتكون من الأهالي بشرائح مجتمعية مختلفة في كل عنقود يتصف بالفاعلية والاهتمام بزيادة تحصيل الطلبة ليتم إطلاعه على البرنامج وأهدافه في الأسبوع الثاني من شهر كانون الثاني - قبل تنفيذ البرنامج- بهدف التعريف بالبرنامج وهدافه.

وأوضح الفروخ أنه تم تشكيل لجنة في المديرية يترأسها مدير التربية والتعليم أ. بسام طهبوب وتضم في عضويتها كل من رئيس قسم الإشراف د. جمال غطاشة ومشرفي المرحلة الأساسية؛ لتضع خطة للبدء في تنفيذ البرنامج وإجراء المتابعة والتقييم مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2012.

وتشتمل الخطة العلاجية على عقد اجتماعات عنقودية لمديري ومديرات مدارس العنقود والتنسيق فيما بينهم لتطبيق البرنامج ومتابعة تنفيذه، وعقد اختبارات تشخيصية لطلبة الصفوف الثاني والثالث والرابع الأساسية في اللغة العربية والرياضيات في الأسبوع الأول من شهر شباط، بحيث يتم تحليل نتائج الاختبار ، وتصنيف الطلبة حسب درجة اتقانهم للمهارات الأساسية في كلا المبحثين، ليتم بعدها تنفيذ الأنشطة المقترحة مع الطلبة أو أية أنشطة إبداعية تسهم في تحسين تحصيل الطلبة في المبحثين وذلك في الأسبوع الثاني من شهر شباط.

وبهدف التقييم وإمكانية عمل برنامج شبيه لصفوف ومراحل دراسية أعلى يقوم مجلس التعليم المحلي بعقد اجتماع ثان في الأسبوع الثاني من شهر أيار إذ يتحمل مجلس التعليم المحلي المسؤولية الكاملة في المبادرة والإعداد والتنفيذ.

أما تفاصيل البرنامج فقد سيتم اختيار ثلاثين طالبا وطالبة من مدارس العنقود لكل مبحث من طلبة الصفوف (2-4) مبنية على نتائج تحليل الاختبارات، وإعطائهم حصص علاجية في مركز العنقود بعد الدوام المدرسي، أو أيام السبت، بواقع (10) حصص (زمن الحصة 60 دقيقة ) لكل مبحث في اللغة العربية والرياضيات مدفوعة الأجر.

وسيتم اختيار معلم لغة عربية ومعلم رياضيات ممن يمتلكون المهارة والرغبة في العمل ، ولديهما توجهات إيجابية لتحسين تحصيل الطلبة لإعطاء الحصص الإضافية للطلبة ومدارس العناقيد الست هي: الأول: فلسطين ، الصف، الصخرة ، الرشيد ، أبو عبيدة، الثاني : بيت أولا ألساسية للبنين ، جابر بن حيان ، بئر القوي، الثالث : الكندي ، شهداء بني نعيم العربية ، الرابع : حمزة ، إسماعيل الفروخ ، صفية ، عمر بن عبد العزيز ، الخامس: زهرة المدائن ، الحسن بن الهيثم ، بيت أمر الأساسية للبنات، بيت أمر الأساسية للبنين، السادس : شهداء صوريف ، بلال بن رباح ، عمرو بن العاص.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

المدارس الإسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية تعقد امتحان التوفل
وزارة التربية تعقد ورشة حول القياس والتقويم التربوي
التربية تجري اختباراً للتخصصات النادرة الخاصة بالوظائف الأكاديمية
مدرسة أبو قش الثانوية للبنات تطلق حملة "أبي اقرأ لي"
مديرية جنوب نابلس تعقد ورشة عمل حول تمكين مجالس أولياء الأمور
الثانوية الإسلامية تقيم لقاء لأولياء امور الطلبة
الداخل الفلسطيني والنجاح يتأهلان للنهائي في دوري المناظرات

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014