أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الشبكة العنكبوتية تستقبل كتابات نساء من غزة والإعلام المجتمعي يحتفل به
نشر الخميـس 12/01/2012 الساعة 15:50
غزة- معا- اختتم مركز الإعلام المجتمعي اليوم الخميس، مشروع "الشابات يدافعن عن حقوقهن أون لاين" الممول من القنصلية البريطانية في غزة، والذي نُفذ على مدار خمسة شهور امتدت من بداية شهر أغسطس وحتى نهاية شهر ديسمبر، وذلك من خلال حفل نظمه المركز بمقره بمدينة غزة، وسط حضور من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والإعلاميين بالإضافة للشابات العاملات في المشروع.

من جهتها، أشارت مديرة مركز الإعلام المجتمعي عندليب عدوان إلى أن المشروع استهدف عشرين فتاة من الإعلاميات المبتدئات، ودفع بهم للولوج في الساحة الإعلامية، مؤكدة أن المشروع جاء لخلق مساحة حرة للنساء للتعبير عن قضاياهن عبر موقع إلكتروني تم تدشينه خلال فترة تنفيذ المشروع، الأمر الذي سيحفز النساء ويدفعهن لصقل مهاراتهن الكتابية والصحفية.

من جانبه، أوضح مدير مكتب القنصلية البريطانية بغزة كمال الغرباوي أن المشروع وفر حيز لتغطية شئون المرأة خصوصاً أن الصحافة المحلية تعطي هامش ضيق وبسيط للحديث عن النساء الفلسطينيات.

واعتبر الغرباوي إنشاء موقع إلكتروني تنشر فيه المرأة كتاباتها الصحفية قفزة نوعية تواكب تطور العالم خاصة فيما يتعلق بالدور الهام الذي قامت به مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي مؤخرا.

وفي السياق ذاته، قالت منسقة المشروع خلود السوالمة أن خلق صورة أفضل للمرأة في الإعلام وتوعية النساء بحقوقهن التي كفلتها القوانين الفلسطينية ونصت عليها الاتفاقيات الدولية كان هدفا رئيسيا سعى المشروع لتحقيقه.

ونوهت إلى أن المشروع تضمن تدريباً امتد لأربعين ساعة تدريبية، بهدف تأهيل كادر إعلامي قادر على ممارسة الكتابة الصحفية السليمة، مشيرة إلى أن الكتابات الصحفية التي أنجزتها الفئة المستهدفة تم نشرها من خلال الموقع الالكتروني.

وتطرق التدريب لحقوق النساء وفق القوانين الفلسطينية والدولية بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وفنون العمل الصحفي، التي درب فيها كلاً الإعلامي طلال عوكل في كتابة التحقيقات الصحفية، والصحافي فتحي صبّاح في كتابة التقارير الصحفية، و الأستاذ في جامعة الأقصى د.ماجد تربان في الكتابة الصحفية الالكترونية.

يذكر أن الحفل يأتي تتويجا لانتهاء فعاليات المشروع حيث تم الإعلان عن افتتاح الموقع الالكتروني المختص بقضايا المرأة تحت عنوان www.ywjournalists.org، كما دعت منسقة المشروع جميع الكتاب الصحافيين والصحافيات لنشر موادهم الصحفية عبر هذا الموقع.

نرمين العشي إحدى المستفيدات من المشروع عبرت عن امتنانها لخوضها غمار المشروع، حيث اعتبرت أن المشروع ساهم في زيادة وعيها بقضايا النساء مثل " القتل على خلفية الشرف، تعليم المرأة، الحرمان من الميراث، الزواج المبكر، العنف ضد المرأة" وغيرها من الهموم والمشكلات التي تواجهها المرأة الفلسطينية.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

معبر رفح: السفر للإقامات والتحويلات المرضية والمرجعين
الأمم المتحدة تستجوب اسرائيل بشأن حقوق الفلسطينيين
مدينتا عكا وحيفا الأعلى اصابة بمرض السرطان
"ثوري فتح" يحذر مجلس الأمن من عدم القيام بواجباته تجاه فلسطين
ارتفاع على درجات الحرارة
ليبرمان: "التجمع حزب ارهابي وذراع حماس في الكنيست"
فلسطين على موعد مع "الميلاد" بأبهى حُلّة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014