أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

هنية يتجه للتنافس على رئاسة المكتب السياسي لحماس خلفا لمشعل
نشر السـبت 21/01/2012 (آخر تحديث) 21/01/2012 الساعة 10:51
القدس- معا- قالت مصادر فلسطينية مطلعة إن رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية يتجه للتنافس على منصب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الانتخابات القادمة، خلفا لخالد مشعل الذي اعلنت مصادر في الحركة انه لا ينوي الترشح لهذا المنصب.

واشارت المصادر لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء الى ان "الجولة التي قام بها هنية الى السودان ومصر وتونس وتركيا والجولة الثانية المرتقبة له الى قطر والبحرين وايران تهدف لتعريف القادة في مختلف الدول على هنية المعروف اكثر في الساحة الفلسطينية ويتمتع بشعبية في الاراضي الفلسطينية تفوق اي قائد محلي اخر في الحركة".

وليس من الواضح موعد اجراء الانتخابات للمكتب السياسي لحركة حماس حيث تتسم الانتخابات بالسرية الكاملة ويتم الاكتفاء عادة باعلان نتائجها غير كاملة اذ لا يتم اعلان اسماء اعضاء المكتب السياسي من الضفة الغربية وان كان جرى قبل عدة اعوام الاعلان عن اسماء اعضاء المكتب السياسي من قطاع غزة.

ولكن تتوقع المصادر الفلسطينية ان تجري الانتخابات منتصف العام الجاري.

ورجحت المصادر ان تكون المنافسة على رئاسة المكتب السياسي ما بين هنية ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى ابو مرزوق الذي بدوره يحظى بدعم عدد من القياديين في الحركة بالداخل ومن بينهم عضو المكتب السياسي محمود الزهار.

وفي حال انتخاب هنية لهذا المنصب فان ثقل القيادة للحركة يكون قد انتقل بالكامل الى داخل الاراضي الفلسطينية، حيث يتركز حتى الان في العاصمة السورية دمشق.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

اصدار جديد لـ نبيل عمرو "محمود درويش.. حكايات شخصية"
توغل محدود لآليات عسكرية اسرائيلية شرق خانيونس
اليوم: الجماهير العربية الفلسطينية تحيي هبة القدس والأقصى
الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في مدن الضفة
لأول مرة منذ الانقسام- مئات الغزيين سيؤدون الصلاة في الأقصى
مستوطنون يمارسون طقوسهم في ساحات الأقصى
مركز التعاون ينظم جولتين دراسيتين في بيت لحم وقلقيلية

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014