أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

"المصالحة" على طاولة الفصائل وأعضاء المنظمة في القاهرة
نشر الأربعـاء 22/02/2012 (آخر تحديث) 23/02/2012 الساعة 07:26
بيت لحم- خاص معا- يترأس الرئيس محمود عباس "أبو مازن" في القاهرة اليوم الخميس اجتماعا يضم الأمناء العامين للفصائل وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس المجلس الوطني بمشاركة ثلاث شخصيات تم اختيارها من المستقلين، لبحث آخر المستجدات السياسية وملف المصالحة.

وقال أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية ورئيس وفدها لحوار القاهرة د. واصل أبو يوسف في حديث لغرفة التحرير في وكالة "معا" إن اجتماع الغد هام بالنسبة لموضوع المصالحة والموقف السياسي الفلسطيني، مشيراً إلى أن جدول أعمال الإجتماع تتضمن العديد من القضايا من أهمها المصالحة حيث سيتم تقييم عمل اللجان التي تشكلت في القاهرة وإزالة العقبات التي تعترض عملها.

وأضاف أنه سيتم كذلك بحث تشكيل حكومة الكفاءات المستقلة برئاسة "أبو مازن" وفق اتفاق الدوحة الذي وقعه الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس والتي سيكون من مهامها التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني وتوحيد المؤسسات الوطنية واعادة إعمار غزة.

وأكد أبو يوسف أن الاجتماع سيُولي كل أهمية كبيرة لموضوع منظمة التحرير وإصلاح أطرها وتفعيل دورها كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وبشأن تصريحات بعض مسؤولي حماس الرافضة لأن تخضع الحكومة للبرنامج السياسي للرئيس محمود عباس، أبدى أبو يوسف تحفظا إزاء تلك التصريحات قائلا "نأمل بأن تُزال العقبات ونحن متفائلون بإزالتها وأن تسمح حماس بتحديث سجل الناخبين في غزة وتنفذ توصيات لجنة الحريات العامة لكي تتقدم المصالحة إلى الأمام".

وأوضح أبو يوسف أن الاجتماع سيتناول آخر التطورات السياسية مؤكدا أن الموقف الفلسطيني يقوم على رفض العودة الى المفاوضات مع إسرائيل دون وقف الاستيطان والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 والالتزام بالاتفاقيات وقرارات الشرعية الدولية.

كما سيبحث المجتمعون الاستراتيجية المستقبيلة في ضوء فشل مساعي اللجنة الرباعية لاستئناف المفاوضات وفشل "الجولات الاستكشافية" التي جرت في عمان، مشيراً أبو يوسف إلى أن القرار الفلسطيني سيكون بالتوجه إلى المجتمع الدولي ودعوة الأطراف السامية الموقعة على اتفاقيات جنيف لتطبيق القانون الدولي على كل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وسيدعو الرئيس محمود عباس مجلس الجامعة العربية بالتحضير والدعوة لعقد مؤتمر دولي لتنفيذ الاتفاقيات واجبار حكومة نتنياهو على الانصياع للقرارات الدولية.


وكان سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية د.بركات الفرا، قد أعلن اليوم أن الرئيس محمود عباس سيبدأ زيارة رسمية للقاهرة اليوم وتستمر ثلاثة أيام.

وقال الفرا في تصريح صحفي إن الرئيس أبو مازن سيترأس يوم الخميس المقبل الاجتماع الذي يضم الأمناء العامين للفصائل وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومشاركة عدد من المستقلين، لبحث تطوير منظمة التحرير والبناء على ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق الذي انعقد في الثاني والعشرين من ديسمبر الماضي.

وأوضح أن زيارة الرئيس للقاهرة تستمر لمدة ثلاثة أيام، وأنه يرافقه فيها كل من: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

اقتحام مستوطنة "بيت ايل" وزجاجات حارقة على منازل المستوطنين
عنب في فلسطين غير موجود في العالم
ما حدث في جلسة المحكمة المركزية لقتلة الفتى أبو خضير
"ثوري فتح" يحذر مجلس الأمن من عدم القيام بواجباته تجاه فلسطين
أبو مرزوق لـ معا: لم نؤكد مشاركتنا بالمفاوضات وقضية "شاؤول" لا تعليق
الأمم المتحدة تستجوب اسرائيل بشأن حقوق الفلسطينيين
الرئيس يصدر قرارا بقانون لتشديد العقوبة على مسربي الأراضي

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014