أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

تربية شمال الخليل تعقد اجتماعا لمديري المدارس
نشر الثلاثـاء 28/02/2012 الساعة 19:23
الخليل-معا-عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال الخليل ظهر اليوم اجتماعا لمديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال في قاعة مدرسة جيل الأمل الخاصة بحضور النائبين الفني محمد الفروخ والإداري بلال أبو سنينة ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.

وبدأ اللقاء بترحيب مدير التربية أ. بسام طهبوب بالحضور، حيث شكرهم على جهودهم في الفصل الدراسي الأول ، ثم تطرق لامتحان الثانوية العامة راجيا إنهاء المنهاج في الموعد المقرر وعدم استباق ذلك الموعد، ووعد بلقاءات إرشادية وتوجيهية قريبة لطلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم في مختلف المناطق.

وبخصوص الامتحانات الموحدة تمنى أن تكون النتائج حقيقة فقد تم ملاحظة تحسن في نتائج الامتحان الموحد ، فالتركيز ينبغي أن يكون على الإفادة قبل العلامة.

كما حذر من التهيئة السلبية للطلبة سواء في الامتحان الموحد أو الثانوية العامة، مؤكدا على نصح الطلبة بعدم استخدام أوراق الغش في الامتحانات.

وأشار إلى تفعيل دور المجتمع المحلي من خلال التعليم المساند للمرحلة الأساسية الدنيا شاكرا مؤسسة الرؤية العالمية بتقديم ثمانية معلمين في منطقة بني نعيم ويمكن الإفادة من خلال المجتمع المحلي لتطبيق وتفعيل التعليم المساند من خلال الخرجين الجدد أ والمتقاعدين أو المتطوعين.

ويخصوص الرحلات المدرسية: شكر طهبوب المدارس التي قامت بزيارة الحرم الإبراهيمي مؤكدا على استمرارية الزيارة كواجب ديني ووطني مؤكدا على الالتزام بالتعليمات المتعلقة بالرحلات مركزا على قانونية المركبة والسائق والحمولة ومشددا على منع السباحة في الرحلات، وضرورة متابعة الطلبة في الرحلة فدور المرافق الحفاظ على الطلبة وسلامتهم ومساعدتهم والالتزام بموعد العودة، للوصول قبل الغروب.

وأضاف مدير التربية : لا يسمح لأي مدرسة بالذهاب للرحلة قبل أخذ الإذن من المديرية قبل أسبوع من موعد الرحلة . وأما الرحلات الداخلية فهي من الأول إلى الرابع وبخصوص زيارة المنتزهات يرجى التأكد من الترخيص من خلال الاتصال به ورؤية الأوراق الثبوتية لذلك.

وبين أن النموذج الجديد للرحلات يشتمل على أرقام جولات المرافقين وأسمائهم مشددا على عدم حمل الطلبة والمعلمين مواد مشتعلة.
وأشار طهبوب إلى أنه تم إغلاق 15 روضة لم تتوفر فيها شروط الترخيص قبل حادث باص جبع.

ويخصوص التعليمات المالية:
أكد طهبوب على أن مدير المدرسة هو المسؤول وليس السكرتير وفي حال إجازة المدير يحمل نائبه المسؤولية منوها إلى أهمية تعريف اللجنة المالية في المدرسة بمهامها لكي لا تقع في المخالفات القانونية.

وبخصوص الكاميرات في المدارس:
أشار طهبوب إلى أن تركيب الكاميرات في المدارس حد من عملية التخريب والعبث شاكرا بلدية الشيوخ وحلحول وبني نعيم على تركيب كاميرات في بعض المدارس منوها إلى إمكانية شرائها من ميزانية المدرسة أو المجتمع المحلي
.
أما العنف والتدخين في المدارس: فقد أكد طهبوب على منع العنف في المدرسة سواء كان لفظيا أو جسديا وكذلك التدخين عملا بالقانون الفلسطيني لكي يكون المعلم قدوة للطلبة.

وفي نهاية الاجتماع شكر طهبوب المدارس المشاركة في التعليم الالكتروني وسلمهم كتب شكر وتقدير موجه من وزيرة التربية والتعليم العالي أ. لميس العلمي .
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

تربية بيت لحم تنظم ندوة "آثار وسائل التواصل الاجتماعي على القراءة"
وفد من "القدس المفتوحة" يزور سفير الكويت في عمّان
جامعة "خضوري" تنظم دورة المرحوم د.حجاج حجة لإدارة البحث العلمي
النجاح تعقد المؤتمر الزراعي الثاني بعنوان "الأمن الغذائي واقع وتحديات"
التعليم العالي تبحث ترتيبات سفر الطلبة المقبولين للمنح في فنزويلا
وفد من جمعية "هل من مغيث" التركية يزور جامعة الخليل
دار الكلمة الجامعية تستضيف محرر قسم الأديان والأخلاق بـ بي بي سي

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014