أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

وفد من مقاطعة اليساندريا الايطالية يزور النادي الأرثوذكسي برام الله
نشر الأحــد 11/03/2012 (آخر تحديث) 11/03/2012 الساعة 10:05
رام الله- معا- استقبل الدكتور هاني الحصري رئيس النادي الأرثوذكسي في مدينة رام الله، عضو مجلس رؤساء الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات وفداً إيطالياً ضم ممثلين عن بلدية مقاطعة اليساندريا الايطالية ورجال دين ونواب بحضور القنصل الفلسطيني في إيطاليا هاني جابر، مرحباً بالوفد الضيف ومؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الطرفين، مشيراً إلى ضرورة أن يحل السلام في المنطقة فهذه الأرض هي أرض السلام.

من جهته رحب الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية الدكتور حنا عيسى بالوفد الضيف متحدثاً عن الأوضاع الفلسطينية الراهنه وما يعانيه الشعب الفلسطيني من عدوان وتهجير وتدمير في كافة مناحي الحياة وخاصة في مدينة القدس المحتلة، حيث تعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى تهويد الحجر والبشر في المدينة المقدسة، وطمس المعالم العربية الإسلامية منها والمسيحية لرسم مدينة قدس يهودية يطغى على معالمها ومرافقها الطابع اليهودي فقط.

واشار إلى أهمية وضرورة توفير دعم دولي للدولة الفلسطينية المستقبلية بقيادة الرمز الرئيس محمود عباس، متحدثاً عن التعايش الإسلامي المسيحي في فلسطين وما له من دور في التصدي للانتهاكات والاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة.

وفي السياق ذاته شدد راعي كنيسة الروم الكاثوليك في رام الله الأرشمندريت جوليو الايطالي في كلمة ألقاها على الحق الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة، متحدثاً عن مسيرته النضالية في خدمة فلسطين والشعب الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء أكد أعضاء الوفد على أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على أوضاع المجتمع الفلسطيني لتحقيق أكبر قدر ممكن من التواصل مع الشعب والقضية الفلسطينية، مقدمين مواطنة شرف لمقاطعة اليساندريا للدكتور هاني المصري.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

نتنياهو يناقش المصالح المشتركة مع بوتين
المؤسسات المسيحية تدعو المسيحيين لشد الرحال الى كنيسة القيامه
ترشيحا- شبهات بقيام والدين بالتكيل برضيعهما
الشباب خلف الجدار العنصري يتعرضون لظروف معتقل إبادة جماعية
مفوض الاونروا الجديد: سادافع عن حقوق اللاجئين واعمل على رفع الحصار
السلطة تعتزم تدويل قضية الاسرى هذا العام
واشنطن: ابلغنا الطرفان انهما يريدان ان تستمر المفاوضات

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014