أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

اسرائيل: اطلاق نار تجاه مستوطن شمال القدس دون وقوع اصابات
146مصاب في مواجهات قلنديا احياء ليوم الارض
نشر الجمعـة 30/03/2012 (آخر تحديث) 30/03/2012 الساعة 21:20
رام الله - معا - ارتفعت أعداد المصابين في المواجهات، المستمرة بالقرب من حاجز قلنديا، اليوم الجمعة، إلى 100 مصاب بالرصاص المطاطي واستنشاق قنابل الغاز، ومن ضمنهم وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري التي أصيبت جراء استنشاق قنابل الغاز، والأمين العام للمبادرة الفلسطينية النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الذي أصيب بقنبلة غاز في رأسه، ومنسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر، الذي نقل إلى المستشفى الميداني جراء استنشاقه قنابل الغاز.

وكان الالاف انطلقوا في مسيرة جماهيرية أعقبت أداء صلاة الجمعة بالقرب من مدخل مخيم قلنديا، وحمل المتظاهرون الاعلام الفلسطينية، وقبل أن تصل المسيرة إلى الحاجز، أمطرها جنود الاحتلال بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز، ما أوقع عدة إصابات في صفوف المواطنين.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها في محيط حاجز قلنديا، وكانت على أهبة الاستعداد لمواجهة وقمع المسيرات السلمية، فقابلت المتظاهرين بالرصاص المطاطي وكميات هائلة من قنابل الغاز.

وعبثاً حاولت قوات الاحتلال تفريق المتظاهرين، فرغم العنف الذي انتجه جنود الاحتلال، إلا أن الشبان ردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة نحو الجنود، وأصابوا أحد ضباط جيش الاحتلال بحجر في يده.

واعتلى جنود الاحتلال البنايات العالية بغية إصابة أكبر عدد ممكن من الشبان، وهو ما نجحت فيه، ولكن المواجهات تواصلت لعدة ساعات دون كلل ولا ملل.






كما وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي، اليوم الجمعة، خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من معتقل عوفر غرب رام الله عصر اليوم، في أعقاب المسيرة التي انطلقت بالقرب من المعتقل.

وكان عشرات الشبان تجمعوا بالقرب من معتقل عوفر في مسيرة لإحياء الذكرى 36 ليوم الأرض الخالد، حيث حملوا العلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات الداعية إلى إنهاء الاحتلال.

وقبل أن يصل الشبان إلى عوفر، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي نحو الشبان، ما أدى إلى وقوع ثلاثة إصابات.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

مسيرة عمان: "غاز العدو احتلال"
اسرائيل: اطلاق نار تجاه مستوطن شمال القدس دون وقوع اصابات
عائلة تناشد الرئيس مساعدتها بالحصول على تحويلة طبية لابنها
تمديد توقيف 7 أسرى مقدسيين بتهمة "التحريض عبر الفيسبوك"
روسيا تؤكد استعدادها لدعم مشروع القرار الفلسطيني لإنهاء الاحتلال
مصرع طفلة اثر سقوطها في بئر مياه في مدينة يطا
الرئيس يبحث مع وزير خارجية الاردن مشروع القرار المقدم لمجلس الامن

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014