أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

مؤسسة كوكاكولا و"إنجاز فلسطين" تطلقان برنامج "أمواج فرح"
نشر السـبت 28/04/2012 الساعة 19:46
رام الله- معا- أعلنت مؤسسة كوكاكولا العالمية بالاشتراك مع "انجاز فلسطين" عن إطلاق البرنامج التعليمي "أمواج فرح"، الهادف إلى تدريب طلاب الجامعات على تخطيط وتنظيم وتمويل مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية في مجتمعاتهم، وتعلم فنون التواصل الاجتماعي، والعمل الجماعي، وإكتساب مهارات في تقنية المعلومات، والتسويق، والعلاقات العامة، وتعريفهم على أمثلة مُلهمة للنهوض بقدرتهم على تنفيذ مشاريع سيكون لها أثر إيجابي في مجتمعاتهم المحلّية.

ويتزامن انطلاق فعاليات البرنامج في مختلف جامعات فلسطين ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن. وفي فلسطين استوعبت المرحلة الأولى من المشروع حوالي 30 طالب من طلاب جامعة بيرزيت وجامعة بيت لحم.

ويحظى الطلاب المشاركون في برنامج "أمواج فرح" بفرصة التعرّف على مجموعة واسعة من المفاهيم الأساسية حول المسؤولية الاجتماعية للشركات وأهم مبادئها استعداداً للالتحاق بسوق العمل. كما سيشارك الطلاب في فعاليات تتمحور حول نشاطات وبرامج تنموية تخدم الشباب والمجتمع، وتهدف إلى إحداث أثر إيجابي في مجتمعاتهم المحلّية من خلال الدورات التدريبية والتوجيهية التي سيتلقونها من فريق المتطوعين من شركات القطاع الخاص الفلسطيني.

وقد أعلنت مؤسسة كوكاكولا أنها قد قامت بدعم المشاريع التي يقدّمها الطلاب من الكلّيات والجامعات المشاركة على نطاق ضيق، ثم ستشرف لجنة تحكيم تتألف من ممثلين عن مؤسسة كوكاكولا ومؤسسة إنجاز العرب على اختيار أفضل مشروع يدعم المجتمع في كلّ من الدول المشاركة. ويحصل المشروع الفائز في كل دولة على منحة مالية تقدمها مؤسسة كوكاكولا لدعمه، فيتمكن أصحاب المشروع من الاستمرار بتنفيذه على نطاق أوسع.

وحول الموضوع، قال عماد الهندي، مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي: "إن لهذا المشروع رمزية خاصة كونه سيساهم في ربط المفاهيم الدراسية مع الخبرات العملية المطلوبة في السوق، وسيساهم في خلق جيل قادر على دعم وبناء الاقتصاد المحلي، عن طريق خبرات عملية وأفكار جديدة اكتسبوها ودرسوها على أيدي خبراء في مجالات متعددة".

وأكد الهندي على أهمية هذا المشروع من النواحي الاستثمارية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة أن عناصر المشروع الأساسية، تركز على بناء الطاقات البشرية وبناء قدرة الطلبة على تخطيط وتنظيم مشاريع تتسم بالمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى تطوير قدراتهم في التخطيط ومهارات تكنولوجيا المعلومات والتسويق والعلاقات العامة.

ومن جهتها، أشادت السيدة رندة سلامة، مدير مؤسسة انجاز فلسطين، بالدور المهم الذي تقدمه مؤسسة كوكاكولا العالمية لرعاية الكفاءات الشبابية وخلق فرص التعليم والمنح بالإضافة إلى فرصة تبادل الخبرات. وأضافت " إننا في مؤسسة "إنجاز فلسطين" نؤمن بأن الشباب الفلسطيني هم طاقة التغيير المستقبلي في المجتمع والاستثمار بهم وفي طاقاتهم يعد من أهم الأولويات التي نلتزم بتوفيرها ومراعاتها".

ويأتي إطلاق برنامج "أمواج فرح" في إطار الإستراتيجية الراسخة لكل من مؤسستي كوكاكولا و"إنجاز" الهادفة إلى تمكين الشباب وتعزيز مفهومهم للمسؤولية الاجتماعية. فلطالما دعمت مؤسسة كوكاكولا الفعاليات والبرامج التي تخدم الشباب والمجتمع في 206 دولة حول العالم منذ تأسيسها عام 1984.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة انجاز فلسطين تعمل على تعزيز وتقوية جيل من الشباب الريادي الذي سيكون له دور قيادي في المجالين الاجتماعي والاقتصادي في مستقبل فلسطين.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

سلطة النقد تنفذ الخطوة الأولى لإنشاء نظام البنية التحتية للمفتاح العام
"مينا" و"الاجارة" توقعان اتفاقية تقديم خدمات التأجير التمويلي
بنك فلسطين يحقق أرباحا صافية بقيمة 27.6 مليون دولار
المشروبات الوطنية والتربية تختتمان مشروع حوسبة المدارس
البنك العربي يبدأ الطعن على حكم أمريكي بأنه يمول حماس
بنك القدس يسلم الفائز من اريحا سيارة هيونداي اكسنت 2014
"التأمين الوطنية" تساهم في دعم مشروع السوق المدرسي الأول

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014