أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

المؤتمر التربوي الثالث يطلق أعماله الأسبوع القادم في الخليل
نشر الخميـس 10/05/2012 (آخر تحديث) 10/05/2012 الساعة 20:28
الخليل- معا- اعلنت مديرية التربية والتعليم في الخليل عن بدء الاستعدادات لافتتاح المؤتمر التربوي الثالث 2012 في مدينة الخليل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة التحضيرية للمؤتمر في مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات.

رئيسة المؤتمر نسرين عمرو مديرة التربية والتعليم في الخليل، قالت بان المؤتمر التربوي الثالث سينطلق في مدينة الخليل الاسبوع القادم وان الاستعدادات قد اتخذت لافتتاحه منذ ألان، وحول عنوان المؤتمر لهذا العام أضافت بان المؤتمر سيكون بعنوان(المعلم الفلسطيني: بين أصالة الرسالة وأعباء المهنة).

وحول أهمية اختيار الموضوع أضافت عمرو : المعلم هو ركن أساس من أركان العملية التعليمية التعلمية، إن لم يكن أساسها ومؤسسها، فهو يحمل رسالة من أقدس الرسالات البشرية، ينقلها عبر أجيال متعاقبة دون كلل أو ملل، بالرغم من صعوبة المهمة وأعبائها، ويعتبر المعلم الفلسطيني استثناءً والحالة هذه، لما عاناه من محطات هي الأقسى من بين ظروف زملاء مهنته في المجتمعات الأخرى، وظل شامخاً معطاءً لا يجف له قلم، ما دام لم يجف له عرق. وعليه وامتداداً واستمراراً للمؤتمر التربوي الثاني، يستحق المعلم الفلسطيني ان يكون مؤتمركم التربوي الثالث، هذا، له خاصة، لمناقشة أصالة رسالته وأعباء مهنته، والتعرف الى آماله وطموحاته، وآلامه وتمنياته.

وحول أهداف المؤتمر يقول د, محمد الطيطي مقر اللجنة التحضيرية للمؤتمر بان أهداف المؤتمر تتلخص فيما يلي حيث يهدف المؤتمر إلى : يهدف المؤتمر التربوي الثالث مناقشة مجموعة من القضايا التربوية والتعليمية المتعلقة بالمعلم الفلسطيني، ابتداءً بمرحلة إعداده في المرحلة الجامعية،والتأهيل أثناء الخدمة وانتهاءً بمرحلة التقاعد، مروراً بمراحل عدة في حياة المعلم المهنية. ومن ثم الخروج بتوصيات عملية تساعد على الارتقاء بالدور المشهود الذي يقوم به المعلم الفلسطيني

وحول المحاور يضيف د.الطيطي يشمل المؤتمر محورين أساسيين: الأول: يتعلق برسالة المعلم: ويتضمن هذا المحور مجموعة من الموضوعات لها علاقة برسالة التعليم والمعلم، مثل: أخلاقيات المهنة والإنتماء لها، التأهيل التربوي والإعداد والتدريب، سمات المعلم الناجح والكفء، دور المعلم في بناء أجيال المستقبل، رسالة المعلم في التراث العربي والإسلامي الخ.

الثاني: يتعلق بأعباء المهنة: ويتضمن هذا المحور موضوعات لها علاقة بما يعترض مهنة المعلم من اعباء ومعوقات مثل: الأعباء التدريسية، الحوافز، المهنية في العمل، النظرة الاجتماعية للمعلم، قديماً وحديثاً، الرضا الوظيفي،الروح المعنوية.....الخ.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر التربوي الثاني قد حظي على اهتمام واسع من قبل أواسط التربويين في فلسطين.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

تربية بيت لحم تستضيف جلسة تقييم مشاريع تخرج دبلوم القيادة المدرسية
تربية بيت لحم تستضيف جلسة تقييم مشاريع تخرج دبلوم القيادة المدرسية
اختتام دورة مدربين في علم الطاقة البشرية في جامعة النجاح الوطنية
تخصص جديد في كلية فلسطين التقنية العروب
"التعليم العالي" تعلن أسماء مكاتب الخدمات الجامعية المعتمدة
وزيرة التربية تبحث آلية تزويد طلاب غزة بمواد الاكمال
الأول على فلسطين علمي يهدي نجاحه لشهداء وجرحى غزة والضفة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014