أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

أشهر مضاد حيوي يسوق في إسرائيل يضاعف نسبة الإصابة بالسكتة القلبية
نشر الأحــد 20/05/2012 (آخر تحديث) 21/05/2012 الساعة 08:42
بيت لحم- معا- يعتبر المضاد الحيوي المعروف باسم " AZITHROMYCIN " او بالاسماء " زيمكس" ازنيل " الاكثر انتشارا ومبيعا في اسرائيل لكن بحثا علميا اكد بان هذا المضاد يزيد نسبة اصابة متعاطيه بالسكتة القليبة القاتلة " الموت بالسكتة " بـ 2:5 ضعفا الامر الذي اجبر منظمة الغذاء والادوية الامريكية على اصدار اعلان يؤكد دراستها للخطر الكامن في استخدام هذا المضاد.

ويدور الحديث عن دواء من انتاج شركة الادوية "بايزر" ويظهر في اسرائيل تحت شعار النسخة " Azithromycin" الذي تنتجه شركة "طيفع " و " ZETO 250" الذي تنتجه شركة اونفارم ويستخدم هذا الدواء لعلاج التهابات الاذن والتهابات الرئة والامراض الجنسية وفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" التي اوردت النبأ اليوم الاحد.

واستندت الصحيفة الى ما نشرته المجلة الطبية الهامة "Journal of Medicin New England " من بحث اكد ان استخدام هذا المضاد يزيد من خطر الموت بالسكتة القلبية بـ 2:5 مرة وذلك لتسببه فشلا في وظيفة القلب او الاوعية الدموية خاصة خلال الايام الخمسة الاولى من فترة تناول الدواء المذكور.

وجاء في بيان اصدرته منظمة الغذاء والدواء الامريكية بانها توصي باستمرار باستخدام هذا الدواء حتى الانتهاء من اعادت فحصه ودراسته وعدم التوقف عن تناولها قبل استشارة الطبيب.

واستمر البحث العلمي 14 عاما وشمل عينه مكونه من 540 الف انسان ممن يستخدمون هذا الدواء مقابل ملايين من البشر يستخدمون انواعا مختلفة من المضادات الحيوية.

ومن ناحيتها قالت شركة "بايزر" الاسرائيلية منتجة الدواء في بيان اصدرته تعقيبا على البحث، ان الدواء AZITHROMYCIN المستخدم من قبل مرضى في انحاء العالم منذ 20 عاما يعتبر علاجا فعالا ولكن الشركة ستبحث بشكل معمق نتائج البحث العلمي.

وامتنع شركة "طيفع" وشركة "اونفيرم" عن ابداء أي تعليق على البحث فيما اكدت الصحة الاسرائيلية متابعتها لموقف منظمة الغذاء والدواء الامريكية .

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الهواتف النقالة والحواسيب في خدمة الشاباك الإسرائيلي
وزير الداخلية الإسرائيلي: أبحث كيف يمكنني سحب هويات المقدسيين
خفض توقع تصنيف إسرائيل الائتماني لمستقر بدلا من ايجابي
هيومن رايتس واتش: هدم المنازل في الضفة الغربية جريمة حرب
الحل للعمليات والعنف في القدس برؤية رؤساء "الشاباك"
الإحصاء الإسرائيلي: "محمد" أكثر الأسماء انتشارا في إسرائيل
حكومة إسرائيل ستصادق على 3 صيغ لقانون يهودية الدولة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014