أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

تربية بيت لحم تناقش مقترح نظام الثانوية العامة
نشر الأحــد 03/06/2012 (آخر تحديث) 03/06/2012 الساعة 13:12
بيت لحم- معا- استضافت تربية بيت لحم د.بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التطوير والتخطيط في وزارة التربية والتعليم العالي بهدف نقاش مقترح نظام الثانوية العامة " التوجيهي ", بحضور أ.سامي مروة مدير تربية بيت لحم والاستاذ فؤاد سالم مدير عام محافظة بيت لحم وعدد من اساتذة الجامعات وممثلي البلديات ومديري المدارس الحكومية والخاصة والمرشدين واعضاء مجالس الآباء وموظفي المديرية.

واستهل اللقاء أ.سامي مروة مدير التربية والتعليم مرحبا بجميع الحضور ومؤكدا على اهمية هذا الحراك التربوي من اجل بلورة رؤية واضحة تحت مظلة منظومة الشراكة مع كافة اطياف العملية التعليمية في المحافظة لاحداث تطور نوعي في التعليم.

وأثنى صالح في كلمته على التفاعل التربوي في محافظة بيت لحم الهادف الى استقطاب كافة اطياف الشعب الفلسطيني والتفاعل معهم من اجل استقراء تصوراتهم المستقبلية حول النظام المقترح لامتحان الثانوية العامة من خلال طرح تحليل عميق للنظام للوصول الى استناجات هادفة مع الشركاء في العملية التعليمية والتي تستجيب مع العديد من المطالب الحثيثة على المستويات الجماهيرية والاجتماعية والسياسية من اجل ايجاد بدائل واضحة ومحددة لنظام الثانوية العامة الحالي.

كما لفت صالح الى اللقاءات الدورية والتي تم عقدها مع اساتذة الجامعات ومديري المدارس والمعلمين والطلبة في محافظات الوطن لمناقشة طرح الوزارة لهذا التصور من اجل تطوير امتحان الثانوية العامة من خلال التحليل العميق لمعالم هذا المقترح ووضعها على طاولة البحث لاستقراء تصوراتهم المستقبلية.

واشار صالح الى التداعيات وراء تطوير نظام امتحان الثانوية العامة الحالي والتحديات التي تواجه طلبة الثانوية العامة من حيث قدرة الطلبة على اختيار الفروع المناسبة لهم وفرص الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي وقدرة المجتمع على استيعاب الخريجين من كافة التخصصات الجامعية وما يصاحبها من تزايد مستمر لمعدلات البطالة وغيرها من الانعكاسات السلبية التي تواجه مجتمعنا نتيجة لذلك.

كما قدم صالح عرضا مستفيضا عن معايير النظام الجديد من خلال تقديم شرح حول المحاور والمسارات التي سيسلكها الطالب في الفروع الاكاديمية والمهنية مقدما تحليلا عميقا لكل ما يتعلق بالنظام ومشددا على اهمية المحافظة على ايجابيات النظام السابق من حيث المحافظة على مصداقية الامتحان محليا ودوليا ليبقى عنصرا اساسيا من عناصر القبول في مؤسسات التعليم العالي.

وفي نهاية الاجتماع تم الاستماع الى استفسارات الحضور من اساتذه الجامعات ومداخلاتهم والاجابة عليها والمحاذير والمخاوف وتم الاجابة عليها.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

مركز تطوير الاعلام ببيرزيت ينظم لقاء مع صحفيتين حضرتا من غزة
قلقيلية: وزيرة التربية والتعليم تتفقد مدرسة عرب الرماضين الاساسية
عربات تجوال معرفي في مدارس خانيونس لتشجيع الطلاب على القراءة
اعتماد تخصص "دبلوم التأهيل التربوي" بجامعة القدس المفتوحة
جمعية اللد تختتم مشروع التعلم باللعب الممول من الاتحاد الاوروبي
كلية الحقوق والإدارة العامة ببيرزيت والنيابة العامة توقعان مذكرة تفاهم
وزارة التربية تعقد لقاء لتعزيز التواصل مع مديري المدارس

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014