أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

صحة المقالة: التسعيرة الدوائية تنهي حالة الفوضى في السوق
نشر السـبت 07/07/2012 الساعة 18:02
رام الله- معا- اعتبر د. منير البرش مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة في الحكومة المقالة أن نظام التسعيرة الجديد والذي دخل حيز التنفيذ بداية الشهر الجاري هو انجاز وطني كبير لأنه عمل على ضبط السوق الدوائي بشكل كامل، مشيرا الى أن النظام الجديد يلبي طموحات المجتمع الفلسطيني في استقرار السوق الدوائي ويعطي هامشا ربحيا مناسبا ومجديا للصيادلة والموزعين وشركات الأدوية.

واضاف البرش ان النظام الجديد يضمن للمواطن الحصول على الادوية والمستحضرات الطبية التي يحتاجها بالجودة والسعر المناسبين وحمايته من الاستغلال التي كانت تمارس عليه سابقا جراء التلاعب في أسعار الأدوية والمستحضرات الطبية والتي أرهقته وحملته هو وعائلته حملا ماليا ومعاناة جديدة فوق معاناة الحصار التي عصفت في كل جانب من جوانب حياتهم .

وطالب د. البرش، المواطنين والصيادلة بالوقوف عند مسئولياتهم لضمان ضبط السوق الدوائي والتأكد من وجود رقاع التسعيرة الدوائية الجديدة والمعتمدة عند شراء أي من المنتجات الدوائية، مبينا أن كشوفات التسعيرة موجودة على موقع وزارة الصحة المقالة الالكتروني وعلى الجميع الالتزام بها والعمل بمقتضاها مبينا أنه يتم اجراء متابعات ميدانية مكثفة لكافة الصيدليات في القطاع لضمان تطبيق النظام والالتزام به، محذرا في الوقت ذاته بعض الشركات المستفيدة من استمرار حالة الفوضى الدوائية واستغلال حاجة المواطنين للدواء بمنع ادخال الدواء الى غزة في محاولة للخروج عن هذا النظام الجديد.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

4 اصابات بالرصاص المعدني في سلواد شمال رام الله
انهيارات وغرق منازل في رفح
صور- المقدسيون يصلون الجمعة تحت أفواه البنادق والمطر
أسعار المحروقات
تهديد إسرائيلي: على الأردن أن لا تنسى حرب الأيام الستة
الكشف عن نتائج تشريح الشهيد حجازي
الرئيس يبحث مع كيري "التصعيد الخطير" في القدس

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014