أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

"القدس المفتوحة" تخرج فوجها الخامس عشر في نابلس والوسطى
نشر الأحــد 15/07/2012 الساعة 13:39
نابلس- معا- احتفلت جامعة القدس المفتوحة، تحت رعاية الرئيس محمود عباس بتخريج فوجها الخامس عشر من طلبتها بفرعي نابلس والمحافظة الوسطى (فوج الحرية للأسرى).

وهنأ ممثل الرئيس في احتفال فرع نابلس الذي أقيم في مدرسة كمال جنبلاط د. حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة الخريجين، وتمنى لهم مستقبلاً زاهرًا في بناء وطنهم، مبينًا أن "أمامنا تحديًا واحدًا ووحيدًا هو الاحتلال، وعلينا جميعًا العمل موحدين لتجاوز هذا التحدي، و"القدس المفتوحة" ونظيراتها تعمل في تهيئة النشء لحماية هذا المشروع، و"القدس المفتوحة" تتميز عن غيرها باستيعابها هذه الطاقات من الطلبة، ومن فاتهم قطار العلم، ومن هم منخرطون في أعمالهم أو بيوتهن، عبر نظامها التعليمي الخاص".

وتحدث د. الأعرج عن الساحة المحلية، قائلاً: "نحن أقل إنجازا، بسبب الانقسام الذي لم نتمكن من إنهائه، وهو فصل أسود من تاريخنا، ونعمل بكل جد لإنهائه"، مؤكدا أن السلطة الوطنية لن تسمح بتكرار حالة العبث بأمن الوطن وأمانه كما حصل في جنين. وقال: "لا نحتاج في فلسطين إلى ربيع عربي، فلا أحد يزاود علينا في الديمقراطية".

وأضاف أننا "لن نسمح لأحد بالعبث بأمن هذا الوطن أو حتى بالنظام السياسي لهذا الشعب وهو منظمة التحرير"، داعيا الجميع لدخول المنظمة "من الباب عبر صناديق الانتخابات، وليس تسللا".

وتحدث د. الأعرج عن الظروف المادية والسياسية الصعبة التي يمر بها شعبنا بسبب الاحتلال، موضحًا أن عدم سيطرتنا على مواردنا ومياهنا ومعابرنا والاستيراد والتصدير كافة هو ما يخلق هذه المشكلة". داعيًا إلى ربيع فلسطيني لطي صفحة الانقسام وإنهاء الاحتلال.

كما أشار د. الأعرج إلى الانجازات المهمة التي حققتها القيادة على الساحة الدولية، ذاكرًا وصولها إلى الأمم المتحدة، ونيلها عضوية اليونسكو، وتمكنها من وضع كنيسة المهد على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، مؤكدًا أن "القيادة ستذهب في أيلول المقبل إلى الأمم المتحدة للحصول على عضوية الجمعية العامة للأمم المتحدة". وتابع: "الرئيس أبو مازن قال للولايات المتحدة "لا" اثنتي عشرة مرة، فلا مساومة على الثوابت".

كما أشار د. الأعرج إلى وقوفنا على مسافة واحدة من كل القوى الإقليمية والشعوب والقيادات العربية في الدول التي تشهد وشهدت ما يسمى الربيع العربي، مؤكدًا أن الفلسطينيين لن ينجروا إلى موقف على حساب آخر، وإننا نقدر موقف الشعوب وسنحترم كل القيادات التي ستنتخبها هذه الشعوب".

بدوره، قال رئيس مجلس الأمناء المهندس عدنان سمارة إن جامعة القدس المفتوحة محط اهتمام الرئيس أبو مازن، فهي جامعة علمية واقتصادية كونها تمثل بديلاً نموذجيًّا للدراسة في الخارج.

وخاطب الخريجين، قائلاً: "نريد أن تكونوا أوفياء لوطنكم، ولأهليكم الذين حرموا أنفسهم من الكثير كي يوفروا لكم فرصة التعليم".

وأشار م. سمارة إلى اهتمام جامعة القدس المفتوحة بالبحث العلمي، وتشجيع الإبداع، منوهاً إلى أن الجامعة ضاعفت من الموازنات المخصصة للبحث العلمي، وأن الرئيس محمود عباس يهتم شخصيًّا بالبحث العلمي والإبداع والتميز الذي جسده بتوجيهات وإجراءات منها تعليماته بتشكيل المجلس الأعلى للإبداع والتميز الذي يتبع مباشرة لمؤسسة الرئاسة للقيام بدوره بعيدًا عن البيروقراطية للاهتمام بالمبدعين والمتميزين من أبناء شعبنا.

وأكد سمارة أن الجامعة رفعت شعارا وجسدته على الأرض يتمثل في ألا يحرم أحد من الدراسة بسبب أوضاعه الاقتصادية، مشيرا إلى أن جامعة القدس المفتوحة هي جامعة أبناء الشهداء والأسرى والفقراء وربات البيوت والموظفين وكبار السن فهي جامعة الجميع.

ونوه سمارة إلى أن القيادة نجحت في تسويق قضيتها عبر المجتمع الدولي، قائلا "لم يمر تأييد لقضيتنا مثل هذه المرحلة، فجهود القيادة تكللت بتحقيق إنجازات كبيرة وانتزاع قرارات مهمة من المؤسسات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة". وأضاف "العالم اليوم يقف معنا باستثناء دولة واحدة، وللأسف هذه الدولة تقود قاطرة العصر"، مشيرا إلى أن القيادة تسير في خطوات متأنية لا تريد الاصطدام مع الولايات المتحدة لكنها في الوقت ذاته ترفض التنازل عن أي ثابت تمسك به الرئيس الراحل ياسر عرفات.

من جهته، رحب أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة بالخريجين وذويهم، وطالبهم بأن يكونوا خير سفراء لجامعتهم، وأن يستفيدوا من العلم الذي نهلوه خلال سني دراستهم في حياتهم العملية. موضحًا أن خريجي الجامعة ينافسون بقوة في كل مسابقات التوظيف، وهم الأوائل على نظرائهم في مسابقات وزارة التربية، كما أن أحد خريجي القدس المفتوحة نال رخصة المترجم القانوني من وزارة العدل.

وأضاف أ. د. عمرو أن نابلس من أوائل المدن التي افتتحت فيها الجامعة فرعًا لها، إيمانًا منها بضرورة دعم صمود هذه المدينة وأهلها، التي ما انفكت تتقدم صفوف التصدي الأولى، لكل محاولات طمس هوية هذا الشعب وتاريخه، فكانت إحدى يديها تحمل بندقية الثائر، والأخرى تحمل كتاب الطالب النجيب.

وتابع أ. د. عمرو، أن "القدس المفتوحة تولي هذه المحافظة أهمية خاصة، وقد شرعت ببناء مقر لها فيها، ومؤخرًا، وضعت حجر الأساس لمكتبة منيب المصري التابعة للجامعة، بتبرع سخي من مؤسسة منيب المصري، ابن هذه المدينة البار، التي نتوسم في أهلها الخير ليكملوا ما بدأناه، وليكون للجامعة مبنى مملوك يخدم أبناءها".

كما وجه أ. د. عمرو التحية للأسير المحرر محمود السرسك، ابن جامعة القدس المفتوحة، "الذي تحرر بنضال عز مثيله، فخاض أطول إضراب عن الطعام، ليفلّ بإرادته قيد السجان، مؤكدًا أن أبواب القدس المفتوحة ستظل مشرعة للأسرى المحررين، بل والأسرى الرابضين في المعتقلات، إذا ما سمح لهم بإكمال تحصيلهم العلمي".

من جهته، قال رئيس مجلس الطلبة القطري زياد الواوي، إن جامعة القدس المفتوحة "جعلت من قضية أسرانا الأبطال في السجون الإسرائيلية وحريتهم عنوانًا ساميًا لهذه الاحتفالات التي تنظمها الجامعة على امتداد الوطن"، مؤكدًا دعم طلبة القدس المفتوحة لجهود الرئيس محمود عباس في المحافل الدولية لإحقاق الحقوق الوطنية.

وفي كلمة الخريجين، أشادت الطالبة جنان محمد عدنان حامد البسطامي مؤكدة أن الجامعة: "فتحت لنا الباب على مصراعيه من اجل تحقيق طموحنا وآمالنا وطبقت قوله عليه أفضل الصلاة السلام "اطلبوا العلم من المهد الى اللحد"، فقد طلبت العلم بعد انقطاعي عن الدراسة خمسة وعشرين عاماً.. وقد أثبتت لي الجامعة بكوادرها أن السن ليس إلا رقمًا".

وحضر الحفل إلى جانب ممثل الرئيس عضو مجلس الأمناء د. حسين الأعرج، محافظ محافظة نابلس اللواء جبرين البكري، ورئيس البلدية م. عدلي يعيش، ورئيس غرفة التجارة والصناعة في المحافظة عمر هاشم، وعضوا المجلس التشريعي دلال سلامة وناصر جمعة، وأمين سر المجلس الثوري أمين مقبول، وأمين سر إقليم فتح في نابلس محمود اشتيه، وعضو المجلس الثوري سرحان دويكات، ومديرو الاستخبارات والمخابرات والأمن الوقائي ونائب قائد المنطقة.

وتولى عرافة الحفل د. عبد الرؤوف خريوش، وبدئ بتلاوة المقرئ أمير الشريف آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وفي محافظة المنطقة الوسطى بقطاع غزة، نظم الاحتفال تحت رعاية الرئيس وبحضور ممثله أحمد أبو هولي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة د. جهاد البطش، وعضو مجلس أمناء الجامعة د. عبد الله عبد المنعم، ومديرو فروع الجامعة بالقطاع، وحشد كبير من ممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية والشخصيات الاعتبارية والتربوية وعائلات الخريجين.

وتوجه أبو هولي للخريجين قائلاً "أنتم عماد الانتاج الوطني وأساس التطور المنشود، فإننا اليوم نسمو بكم وأنتم تتقدمون الصفوف وتثبتون للعالم أن الشعب الفلسطيني لن يثنيه الاحتلال وانسداد الأفق السياسي عن مواصلة كفاحه الأكاديمي والنضالي".

وفي كلمة الخريجين، شكرت الخريجة المتفوقة سهير الباز، كل من ساهم في نجاحهم وتخرجهم، وخصت بالذكر أ. د. عمرو، ود. البطش، ومدير فرع الوسطى د. سلمان الديراوي، وجميع العاملين من أكاديميين وإداريين ومجلس الطلبة، متمنيةً أن يتم افتتاح برنامج خاص للدراسات العليا.

وتلا عميد التسجيل والقبول والامتحانات د. جمال إبراهيم أسماء الخريجين، وكانوا على النحو الآتي:

خريجو فرع نابلس للعام الجامعي 2011/2012

أنظمة المعلومات الحاسوبية
إنتصار محمد رشيد سعيد، احمد "محمد خير" رفيق سالم، احمد سمير ابراهيم احمد، احمد فاروق يوسف سده، اسراء عبد السلام أحمد عايدي، اسراء عبد الكريم "محمد سعيد" نجار، ايمان عمر محمود نوفل، باسم لطفي محمود سلمان، بلال أحمد عزت جناجرة، راضي مازن راضي علاونه، رانيه عزام درويش العقاد، روان سعدي ابراهيم خطاطبي، سائد اسماعيل صالح السلعوس، سامر سبتي سليم دويكات، طارق زياد عيسى الظاهر، عمرو مسعود حسن اسطة، لواء الدين علي راشد ابو العلا، محمود سامي محمود زريق، منال جبريل جبر صفدي، نبيه مصطفى عبد الله صرصور، نجود جاسر فالح صفدي، نهاد خضر محمد خبيصة(+)، هداية قاسم عبد الرحيم عبد السلام، ياسمين عباس وجيه ابو غزاله، نجلاء جهاد رفعت ابو حجله*.

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
أسماء محمد نايف ياسين، ابراهيم عبد الفتاح محمود صفدي، اريج ناظم صالح عبد الفتاح، ايمن حلمي عبد الفتاح غزال، دنيا باسم محمد حنتولي، رايه حسين متعب حشايكه، سامر شاهر احمد غانم، محمد حمدان محمود يدك، مي عصام كمال أبو بيح، ميعاد عمر شريف عمران(+)، نورا سعيد عبدالجليل مليطات، ياسين حسن مصطفى دويكات، هبه جمال سليمان العمري*، دعاء محمد ابراهيم حمدان*.

التأهيل التربوي
اصالة وليد محمد اقرع، دانة وليد محمد اقرع، رحاب صبحي عثمان زيدان، رغده عطاالله صالح عملي، منار مروان علي قدومي، ميس صلاح الدين خليل سعد الدين.

الزراعة
أنس محمد مسعود عيد، خالد يوسف محمد.

التنمية الاجتماعية
شادي خالد علي المصري.

الخدمة الاجتماعية
آلاء محمود محمد عودة، ألفت قاهر فايق عيسى، اديبة يحيى مصطفى ياسين، اميره حمدان عبد الهادي اشتيوي، ايمان تيسير حافظ دويكات، براء قصي يحيى عواد، تامر توفيق شفيق شلباية، ثائره مصطفى محمد جبور، جمال محمود حسن عبدالحليم، حافظ مازن حافظ محمود، حسان طاهر عيسى ابو ليل، حنان شاهر يوسف بنى منيه، حنين عمر راجى عميره، خلود حسين حسن ساره، دينا "محمد نايف" عبد الله حاج حمد، ذكريات اسماعيل محمد دراغمة، ذياب علي احمد المصري، رماء محمود شفيق شبراوي، رمزي صديق محمود حمادنة، زينب اسماعيل حسن عطا الله، ساجدة مجير ابراهيم حواري، سامر محمود طاهر أبو عبيد، سعاد عبد الهادي سليمان "حج علي"، سمر بشير يوسف صوافطة، شاديه ساطي يوسف منصور، شرين حسام عبد الفتاح جرارعة، صفية جميل علي عوض، عبير سليمان محمد حماد، عمار منجد سعود دراوشة، عمر لطفي فوزي اشتيه، فادي احمد فارس ابو عطيه، فاطمة محمد عبد الله خطيب، لينا طاهر مصطفى سمان، ماجد عدنان محمد عامر، مازن محمد محمود حرب، ماهر عبد الرحيم محمد عبد الرحيم، معتصم نصير محمود نصار، منال عبد الله حسن ساره، مها نصر فايز عنايه، مي عبد الباسط عبد الرحمن منصور، ميس جواد عبد الرؤوف الشكعه، ميساء حسين عيسى قيسي، ميساء سليمان محمود كعبي، نادرة راجح شحادة ابو راس، نبال فواز فايز محمود(+)، نداء انيس سليمان الشامي، نداء عامر محمد ابو جيش، هبة خالد سليم حجاج، هبة نايف محمود عودة، يوسف سليمان برهم برهم، غيداء حسين علي امديني*، نور محمد اشتيوي عوده*، عبير احمد شاكر حشاش*، محمد خليل زكي ندى*، اماسل احمد محمود بوريني*، مريم حسن محمود ابو ترابي*، سليمان داود اشتيوي ابو حمدان*، محمود عدنان محمد طه*، ديالة نبيل برهوم حنا*، عمر غالب عمر ابوكشك*، معتصم نايف صبيح ثوابته*، نيفين منصور حسين حسن*، اميره حمدان عبد الهادي اشتيوي*.

تنمية المجتمع المحلي
شفاء "محمد عماد" نايف يامين، وفاء محي الدين حسن بنى جابر *.

الادارة والريادة
مجدي بدوي عبد النبي بدوي، محمد تيسير خليل عارضه، محمود كامل احمد حمادنه، مهند اسعد رشيد حمادنه، لميس غسان ابراهيم شعار*.

ادارة الاعمال
ابراهيم حامد عبد الله محمد، ابراهيم محمد عبد المجيد غانم، ايمان عزيز جبر رواجبه، بشائر سامر نصوح جعاره، تحرير عدنان جميل عكليك، تغريد وليد"فائق" حمد الله سويسه، تهاني علي حسن ابو العدس، جميل عزام "محمد علي" ابو زهره، حاتم يوسف حلمي عمد، حنين عمر عبد الله حسونة، حنين واصف عبد الله شنارة، دعاء جمال علي موسى، دعاء سامي يونس بني شمسة، دلال محمود صالح نصر الله، رانيه خالد سليمان صبرى(+)، ربى عبد الرزاق رجب شكوكاني، رمزي محمد محمود عبد الله، رنا جمال حلمي حناوي، ريم محمد عبد الحفيظ عبد الحافظ، ريما محمد امين سعد الدين، زاهي زاهر زاهي دروزه، زياد عبد العزيز ابراهيم شنار، سمر منيب صبحي سايح، شذى مصطفى خليل بشارات، شيرين اذياب خالد محاميد، صابرين احسان فواز جرارعة، ضحى إحسان عبد الفتاح كخن، ظافر محمد عبد الرحمن عبد الله، علاء "حسن علي" أحمد "الحاج حسن"، عميد عثمان محمود القاسم، فداء زياد حسن هزيم، فريال ابراهيم محمد عبد الله، كريم سعيد اكرم ابو ليلا، كفاح هلال عبد الرحيم ابو عيشه، لينا حسن موسى ابو داود، محفوظة عبدالرحيم قاسم شقو، محمد احمد محمد الصدر، محمد حسني محمد صالح، محمد عادل مصطفى رياحي، محمد عبد الفتاح يوسف سعد، محمد عدنان نايف خليل، مهند خالد نواف ابر سعدي منصور ابو ربيع، ناصر ميسرة عز الدين شخشير، نداء عمر نهاد جاموس، نورس عبد الرزاق ابراهيم ابو شخدم، وداد حسني فواز جرارعة، وصال صبري رضا ميالة، ولاء راتب محمد جبارين، يارا هشام كامل ناصر، يمان "محمد امين" راضي علوش، احمد عدلي محمود رمحي*، جهاد مالك حمدان عمران*، حاتم فيصل عبد الرحمن خالد*، باسل ياسين حسين رمضان*، افنان مشير احمد بحلق*، دعاء علام احمد استيتية*، عادل حسن محمد مرشود*، حافظ صبحي طاهر ديرية*، انوار سعيد عبد الجليل مليطات*، ربيع يوسف محسن حشاش*، رزان يوسف سليمان حمد*، ايهاب زياد بهاءالدين تيتي*، أميرة سمير عبد الرحمن شنطي*، احمد طارق محمد خالد*، فريهان زكي راغب قصاص*، أنس فؤاد "محمد رشاد" صوالحه*.

الاقتصاد
حكيم حلمي حسن ابو حنيش، ساجده جهاد سعود منصور، سكينه صالح سليمان بشارات، محمد فائق محمد حسين، وسام تحسين محمود صباح.

المحاسبة
امجد مازن حسين بلبل، ايمان فريد فيصل بسطامي، تامر ناجح عبد الله حمد، حسام جواد علي عيساوي، رأفت لبيب ناصر ناصر، رائد (محمد قدري) احمد فتيان، سامح عدنان شحادة أعرج، سندس شحاده عبد أبو عيشه، شادي ياسين احمد عوده، صالحه محمود ابراهيم ابو ذراع، صلاح سليمان بهجت عواد، عبد العزيز عمر عبد العزيز يوسف، عماد عبد محمد عوده، عميد فواز سليمان العمد، فتحي فريد فتحي ساره، لينا فايز داود خليل، محمد رياض احمد حمود، نهايه رمزي احمد الزريقي(+)، هاشم عبد الرحمن محمود تكروري، هيثم خالد طاهر حمدان، غانم شاكر أحمد عوده*، محمد يوسف مصطفى صلاحات*، زاهر نعيم محمد مياله*، بشار سعيد فائق اسعد*، محمد نسيم عبد الكريم حواري*، عميد فواز سليمان العمد*.

التسويق
روند منذر رفيق جاموس، صدام حسين احمد عصيدة، فراس احمد مصطفى بسط، عكرمة عزام عبدالرحيم زواتية*، آمنة محمود أحمد محمود*، حسام محمد غازي غازي*، عمر عماد عمر حنتولي*، طلعت كاظم جميل لافي*، محمد محي الدين حامد اشتية*.

المرحلة الاساسية الاولى
آلاء عبد الكريم شلاش عودة، آيات احمد مصطفى "حج علي"، آيات فريد جبر مسلم، أريج فهمي "محمد حسن" منصور، أمل ناجح راضي ابراهيم، ادغر غسان فواز ابو حيط، اسراء جبريل أحمد فرج، اسراء عدنان قاسم قادوس، اسماء محمد عبدالحليم حامد، اسماء محمد فريد ابو عمارة، اسماء محمود اسعد شراب، اشجان حسن محمد عبد الحليم، امل يونس جمال ياسين، انس زياد سليمان دبابسة، انس سعد يوسف عواد، انصار فواز أحمد شتية، ايمان عيسى خليل شرايعة، ايمان محمود ابراهيم مصلح، بيان لؤي سعيد نجار، تحرير حسين زهدي يعيش، تمارا حسان علي كردي، ختام عبد الحميد محمود أبو عمر، خيرية عطية حسين شولي، دينا زاهي شريف حسون، دينا منال "محمد حرب" ابو جراده، دينا وليد خيري شمالي، رجاء ثابت محمد عبد الكريم، رجاء سليم جميل دويكات، رسميه محمد فوزي عواد، رشا سامي خالد حماد، رشا نبيل عبد الجابر رمضان، رمزي خالد محمود ملالحة، رنا سميح محمود ابو هنطش، رنا نايف محمد أبو عياش، رهام جمال جميل دويكات، رولا سميح محمود ابو هنطش، ريما محمود موسى غانم، سامي كمال "محمد علي" سلامة، سامية محمد عزت صقر، سجى أحمد صبحي ناصر، سماح جلال سعدي شقيدف، سماح خالد عبد القادر بيشاوي، سميرة رفيق محمد قطب، سناء عبد الحكيم راجي محسن، سهر عدنان وليد شامي، سهى سمير خليل ابو جعصة، سهير حامد محمود شحادة، سوسن طاهر طه يمك، شروق راجح رجا راشد، شيرين مصطفى عزيز صوالحة، صفاء حسن حسين حمايل، صفيه عدنان رجب طه، عبد الرحمن محمد اشريقي سلمان، عبدالله يعقوب مصطفى رمضان، عزيزة نمر اسعد شنيك، عفيفة عماد عزيز ابو جبل، غادة عباس محمد حسن، غدير خليل عبد الله أبو داود، غصون محمد علي عبده، فاطمه محمد حافظ اشريده، فداء حمزه احمد دويكات، لميس بنت احمد سليم مصطفى، ليلى زياد حامد عبدات، لينا (محمد وليد) احمد القطب، مؤيد شاهر جبر عواد، محمد حمدي عمر ابو قضامة، محمد يوسف حافظ خليل، مرام منذر محمد الشولي، مصطفى احمد مصطفى عبد ربه، مطيعه محمود ذيب صبح، منال سهيل احمد فقها، منال عامر عبد الرحمن صفدي، منتصر محمود أحمد دويكات، مها طالب اسماعيل عبد الجواد، مي يوسف محمود زياده، ميرفت عبد الهادي محمد عبد العال، نائل رزق "محمد زهدي" أبو دراع، ناصر حسين "عبد القادر" الديري، نداء اسعد صادق سويسه، نفين بسام مفلح حشيش، نهايه احمد محمد حسين، نهله فتحى جميل عبد الكريم، نور محمد عبد الفتاح أبو عبيه، نيفين مجدي مفيد ابو الهدى، هبة عبد السلام سميح حجي، هبه باسم اسعد زكريا، هديل هائل احمد عبد الرحيم، هند أحمد عبد الوهاب شكوكاني، هويدا ابراهيم سليم ابو زاهر، هويده فتحي حسن شرقاوي، وصفية وجيه سميح صفدي، وفاء سعود مسعود سكري، ياسمين سلطان دياب حامد، سمير سلطان ذياب حامد*، ماجده نعام محمد عواد*، شروق محمد علي أبو حمد*، رشا عبد الرازق نعيم أخرس*، محمد فايز سلمي ابورويس*، مريم غسان حسن عاصي*، صبحي راغب عبد الحفيظ عيسى*، أماني نعيم مسعود عنتري*، لينا عمر خضر عبده*، دعاء رشاد أحمد ناصر*، ديالا سليمان حسن دوابشة*، رماح ناصر شفيق عمر*، ميرفت عبد الهادي محمد عبد العال*، نسرين فهمي سالم سلمان*، ياسمين ياسين فارس ميادمة*، منذر جمال فارس خاطر*، سهير محمود سليمان دراوشه*، فاطمه محمد ابراهيم احمد*، علام عارف عبد العزيز زامل*، محمد محمود يوسف شناوي*، فادية عادل عبد الغني سماره*، عمار ناجح عايد رواجبة*، سماح خالد مصطفى عودة*، ياسمين سهيل محمد فهمي طحان عنتر*، جلال احمد عبد الحفيظ ابراهيم*، فاطمة جمعة ابراهيم أبو مريم*، شروق هاني عبد الرؤوف عطيه*، شاكر فلاح عبد الحميد صباح*، بكر صبحي علي جبر*، الهام رايق رشدي عبد الراشد*، أماني طالب محمد عوده*، ياسمين عماد راشد ابو العلا*، ابتسام محمد أحمد ياسين*، فدوى مرزوق سالم ابو جيش*، ماسه حسن سعيد عصاعصة *، شرين يوسف محمود زياده *.

تعليم التربية الاسلامية
أحمد محمد عبد رشدان، أشرف روبين محمد السقا، اسراء جمال محمد حويطي، اسماء زاهر عبد الرحيم ابو ريده، جنان (محمد عدنان) حامد البسطامي(+)، حمزة خالد خليل أبو غضيب، حنان عبد الرحيم حسن عودة، دلال محمد حسني عواد، رويدة محمد اسعد رمضان، ساميه محمد عيسى هريش، سميحه احمد حامد سليمان فارس، عبد الفتاح عطيه نمر خليل، وده صالح ابراهيم عيشه، غدير محمود عبدالله بكر، فراس اسامة مدحت مخلوف، فيروز عبد الله محمود ناصر، كفاية ناجح احمد دوابشة، مازن شريف توفيق الفارس، مريم محمد محمود أبو غنيم، منال نصفت فليح علاوني، مي علي مسعود الجرارعة، نادية نور الدين سلامة يمك، ناصر على محمد سلمان، هارون يوسف مصطفى دراوشه، هوان زيد قاسم ابو ظميدي(+)، ياسمين عزام عمر دويكات، نرجس يوسف محمد حايك*، أحمد محمد عبد رشدان*، تمارا محمد علي عيسى الميناوي*، سوسن مصطفى محمد الكيلاني*، ملاك عبداللطيف فريد حمد*.

اللغة العربية وأساليب تدريسها
آلاء يوسف عبد القادر بيشاوي، آيه زكي عامر عودة، أسماء جبريل أحمد فرج، أسماء صالح محمد أحمد، احلام قاسم محمود عبد الجبار، اسماء يوسف محمد عواد، اماني اسعد محمد ناطور، انتصار فايز لبيب بني شمسة، انس ناجح عامر صباح، ايمان فؤاد محمود الخطيب، ايمان فخرى ابراهيم الاقطم، بهانة عبد الله جميل عيد، جلاء منصور داود منصور، حمدي حسين محمود حمايل، دلال فلاح صايل قواريق، روان احمد واصف جبالي، سحر قاسم عبد اللطيف ابو حنيش، سعاد يوسف مصطفى دراوشه، سلام غازي محمد حسن، سماهر صبري وفيق دويكات، سمير خليل احمد رياحي، سوسن مرزوق سالم أبو جيش، شريفة خيرات جميل دويكات، شيرين فتحي حامد القطن، صالح عبدالله يوسف سده، صفاء مصطفى احمد شعبلو، عبيدة عارف علي حنني، عبير محمد عبدالرحمن دلع، عزه فريد جبر مسلم، عفاف عزت عزت بني جابر(+)، علياء عارف محمد بني مفلح، غادة محمد جمعة أبو شلال، غدير جابر محمود صلاحات، فاطمة إبراهيم علي دوابشة، فراس غالب سعيد بني شمسه، قمر صالح حمدان الظاهر، كوثر علي عوض صالح، لما يوسف محمود ياسين، لنا زكي أحمد أبو حمده، لينا جميل شفيق علاونه، مالك محمد صادق احمد، مجدولين عمر محمود حج، محفوظة حسن سالم صفدي، محمد عمر عبدالله صباح، مريم سليم جميل محمد، معتصم احمد حسن عبد الحليم، منار هواش حمد داود، مي فيصل محمد ظاهر، ميساء حسن نظمي سليمان، نوفه يوسف محمد دويكات، هنادي فيصل عبد الجليل دويكات، وسام عبد الفتاح عبد العزيز صباح، ولاء غالب حميدان حمايل، ولاء غسان فايز سوالمة، ياسمين عمر سليم ناصر، ياسمين محمود واصف دبابسه، ياسمين ياسر زعل زين الدين، سلمى حسن احمد حشيش*، هبه وجيه محمد حسن*، غدير أحمد محمد أبو زغلان*، عفاف عبد اللطيف سلمان حمد*، عبد العزيز محمود عبد العزيز زيدان*، خوله راضي محمد مطاربه*، شادي فواز فريد قواريك*، نعيمه محمود ابراهيم ابو ذراع*.

اللغة الانجليزية وأساليب تدريسها
أسماء محمود عبد الرازق مساعيد، أكرم رشاد يوسف ارشيدات، الاء وجيه صدقي دويكات، بشار "محمد عطا" محمد فران، تسنيم عاهد محمود أحمد، جمان مروان محمود محمود، خضره محمد صالح عسكين، خلود سليمان محمد حشاش، دعاء إدريس علي خليفة، ديالا حسني احمد عوده، رستم مفيد رشدي أسعد، رهام أحمد واصف عظم، ريم تيسير فايق صفدي، ريما محمد جبر محمود، سلوى فارس مسعود نصاصرة، سناء جميل محمود شحادة، سناء سليم احمد عثمان، سهام فاروق هايل سعيد، سوزان احمد محمد محمود، شهرزاد شاهر نايف حسن، صفاء حمد الله محمود ابوريده، صفاء ناجح عبد الرحيم شحادة، صفوت زياد عبد الله ابو ترابي، ضحى نضال اكرم عابد، عبير سالم حسن حشاش، عزه محمد عبدالفتاح شرابي، عماد فهمي حامد احمد، مريم حسني محمد زهران، مياده عبد الرحمن عبد القادر عبد ربه، ميسون إبراهيم إسماعيل قادوس، نسرين غالب سليمان قادوس، نسرين قاسم محمد عفانه، نهيل عاهد محمد عيسى، هبه وجيه موسى ابو عيشه، هدى حسين شحاده عتيق، هديل جبري صبح ثابت، ورود عمر محمد غانم*، وسام فوزي حسن ابو العدس*، ميساء رزق حسين عامر*، دعاء إدريس علي خليفة*، تسنيم عاهد محمود أحمد*، ملك محمد طاهر ابو حمدان*، رنا خالد سعيد حمد*.

تعليم الاجتماعيات
آلاء محمد عبد الرحمن حسن، آيات جمال جميل عبد الجليل، أريج تحسين قاسم ياسين، أسماء كمال سليمان عواد، أسماء محمد سليمان حسان، ألفت نبيه فتوح يونس، أماني ناجح محمود ياسين، أمل زاهي أحمد نصاصرة، أيهم بسام مروح حنني، إيمان محمد نوري ابو عيشة، اسرار ياسر احمد خليل، اسماء نصر الله عبد الرحمن حسن، اكرم غازي طاهر نزال، الاء توفيق محمد حمدان، امان منير سليم دغلس، اماني عز الدين حسن بنى جابر، امل احمد قاسم عنترى، بشار هاشم محمد رمضان، بيان يوسف حسن صلاحات، راجيه مفيد درويش لفداوي، سكينه علي راشد ابو العلا، سماح عايش محمد ابراهيم، سماهر رفيق كامل دويكات، سناء أحمد حسين دراوشه، شمس علي مصطفى سلامة، عبير محمد جبر دراوشه(+)، عبير يحيى يوسف فرح، عدلي عوض يوسف عصيدة، عروبه مصطفى يوسف ترابي، عفاف راضي قاسم زلموط، علا سلمان عبد الرؤوف دويكات، غدير محمد عايش جملان، فائدة نشأت عبد الرؤوف علاونة، فاطمة صالح سليم عثمان، فاطمة فهد ابراهيم صوالحي، فايزة احمد جميل ابو جزمه، فوزية حامد صبحي حامد، كفاية عايش محمود الطويل، محمود موسى عيد مسلم، مرادي عبد الرحمن عفيف شحادة، منال محمد حسن دراوشه، ميساء سعيد حسن حنيش، نادين يوسف رضا عبد الرحيم، نيفين بلال عبده دويكات، هبه محمد قاسم عوض، هنادي خالد حسن حردان، هنادي محمد عبد العزيز اقطش، وفاء قدري محمد دوابشة، ولاء تيسير أحمد جرارعة، ولاء ربحي قاسم دويكات، ناهد نايف هلال عبدات*، أروه رفعت شفيق نجار*، هالة محمد صبري علاونه*، ثمار جودت سعيد خليفه*، احمد غسان فايز سوالمه*، وفاء عطا الله يعقوب عبده*، حليمة يوسف أحمد دوابشة*، ياسمين ماهر أنس بني فضل*، فداء عناد راغب ظاهر*، ليندا حمدي احمد حنني*، عدي داوود علي دوابشه*، مريمان احمد محمد خبيصه*، سلام بهجت عبد العزيز أقطش*، اشرف عبداللطيف حامد ابو ثابت*، عبد الجبار حامد عبد الباقي مسلم*.

الرياضيات
آيات محمد خليل عويسي، ألفت محمد حامد شراب، أمل رشيد عبد الله عمر، الاء نبيل صالح ياسين، امل سعادة عبد العزيز صباح، ايناس وجيه ابراهيم عودة، بشرى هشام ابراهيم دوابشه، تغريد نعمان عوض ريدة، رحاب عبد الهادي محمد سكر، ريم صبيح أحمد حمايل، زينب عزيز يوسف ابو هلال، سائدة يوسف عبد المجيد عبد الرحمن، سجود معين شريف فارس، سلوى عبد الرحمن عارف عوض، سماح بلال يوسف ابو مازن، سناء ابراهيم نصر الله ابو زهره، سناء منير يوسف شحادة، سهير سليمان وفيق دويكات، سوسن سالم يوسف حسن، شروق وليد حافظ دويكات، عائشة محمود فهيد ارويسات، عبد الرحمن جاسر عبد الرحمن عودة، عزية حسن احمد عوض، غادة زهدي عثمان قط، غدير حسين عزت بني جامع، غدير محمود أحمد الخواجا، فاطمه رشيد عبد الله نصار، فتحي حسن محمد مرشود، فريده ابراهيم محمد ترابه، محمد عايد هلال عوده، محمود زيد محمود عيسى، معتز ناجح محمد صفدي، مها رجا مصطفى بني شمسة، ناظرة فخري جبر مسلم، نجوى إبراهيم طه حسن، نداء هشام مصطفى أبو سعادة، نهى "محمد عدنان" صادق صوالحه، هالة صالح عبد المنعم أبو صالح، هبة علي حسين حامد، هيام محمد طالب يامين، ورود عدنان مصطفى أبو سعادة، وعد اياد حسين ندى، ياسمين خليل يونس يامين، غادة عبد الكريم يوسف ضميدي*، تغريد حسين إبراهيم جبالي*، هبه ماجد عبد العزيز عوده*، فداء معاويه محمد سلمان*، مريم داود عبد المؤمن عيسى*، ورده محمد ابراهيم دوابشه*، إسراء شوقي كامل قط*، بهية فرسان محمد حنايشة*، ولاء جمال محمد الدوش*، ميناء يعقوب محمد جناجرة*، روبى محمد فهمي سليم *.


خريجو فرع المنطقة الوسطى للعام الدراسي 2011/2012

انظمة المعلومات الحاسوبية
أماني ابراهيم سليمان عمران*، سهام عطية سليمان ابو جرير، صمود نعيم جبريل جبريل، طارق زياد محمد مطر، محمد أحمد محمد تيم.

التأهيل التربوي
أمل ابراهيم سليمان الأنقر، آمنه عيد سليمان الشباكي، اسلام توفيق محمد أبو الروس، بثينه محمد اسماعيل شحاده، رغدة عبد الفتاح عبد العزيز الجعيدي، ساره محمد عابد ابو عطيوي، سماهر سامي محمد ابو طواحينة، عبير كمال عبد الله أبو مزيد، فريال رجب سيد مصبح*، نورالدين محمد حسن أحمد، هديل محمد موسى بوادي، ولاء حمدي حماد العزب، ياسمين محمد عزات موسى.

التنمية الاجتماعية
أحمد أسعد محمد النباهين، حسني فرحان محمد أبو سعيد، رائد فارس سلامه ابوعبيد، رنا مصطفى محمد النجدي، سوزان زياد عبد الله أبو عطايا، محمد إبراهيم محمد الديراوي، محمود محمد عبد الله ابومغيصيب، منال عبدالرحمن عيسى صباح.

الخدمة الاجتماعية
احمد ضرار عبدالقادر مهنا، احمد محمود حسن ابو زاهر*، اماني جبر سليمان أبوخوصة(+)، ايمان احمد ابراهيم أبو شغيبة، ايمن محمد احمد منصور، تهاني عوض سلامة النعامي، خالد نمر حسين عزيزة، رائد وليد عطا الله ابو العطا، رضوان محمود احمد البحيصى، روجين سلمي محمد البحيري*، رويدة نصر الله عبدالجليل منصور، رويدة نصر الله عبدالجليل منصور*، ريم احمد ابراهيم العواودة، زيدان سمير زكى البحيصى، زيدان كامل سالم ابو عبيد، سلمى عطوه سلمان أبو بليمي، سمية طلال سليمان عطا الله، سميره صالح على الديراوى(+)، سهير بحر ابراهيم العصار، شادي صقر ابراهيم أبو صقر*، شروق ابراهيم مصطفى الغرباوي، شعاع محمود أحمد زقوت، شيرين دياب سعيد الدن(+)، صلاح جمال مصلح البحيصي، طارق ابراهيم حمد الله حمودة، طارق خميس اسماعيل الطويل، عادل يوسف سليمان الحمارنة، عاطف عبدالكريم جابر أبوعويمر، علاء سلامة سليمان أبوميري، على حسام الدين محمود البغدادى، غادة سليمان فضل الدبجي، فوزي سالم سلمان المصدر، فوزية حسن سالم ابو دباغ، ماجد يوسف كامل الحواش، محمد ابراهيم خليل فارس*، محمد احمد محمد خطاب*، محمد خليل يوسف انشاصي، محمد زكي صابر عثمان، محمد زيدان حسن التلباني، محمد شعبان صالح مصلح*، محمد صلاح احمد غراب*، محمد عبد الرحمن يوسف البحيصي، محمد محمود سالم المصدر، محمد محمود عباس البحيصي، محمد منار موسى حمو، محمد نبيل نظير مصلح، محمود سالم سالم سليم، موسى اسماعيل موسى ثابت، ميادة حماد محمود الحلاج، ميسون محمود شعيب خطاب(+)، نبيله محمد جمعه ابو فارس(+)، نصر محمد نصر ابو اصليح، نضال ايمن صلاح الششنية*، هازارا عيسى كامل موسى*، هداية محمد محمود المصري، وجدى عونى عبدالعزيز عويضة، وسام علي يوسف مطر(+)، ولاء سليمان علي المصدر، ياسمين سالم محمد صرصور، يوسف سليمان حماد الجبالي(+).

ادارة الاعمال
أحمد حسنى حسين خريس، ابوبكر محمود السيد سلطان، احمد حماد موسى ابوموسى، احمد ناصر يونس دلول، اسلام وجيه عبدالرحمن مزهر(+)، ايسر رشاد رمضان صرصور، بشار مازن عطية تمراز، جهاد محمد عطيه ابو خوصة، حسام تميم ابراهيم البحيصي، حمدي زياد توفيق حمد، حنان سليمان سليم ابو ضلفة، خالد عبدالله محمود ابوجميل، ختام سلامة محمد أبو خشيبة، رامي محمد حسن عقل، راوية محمد عزيز / عبد الهبيل*، صلاح الدين عرفان حمد ابو هويشل، عبد الله عودة حمدان اللوح*، عبدالخالق نصر اللة عبدالجليل منصور، عبير سليمان حسن الحسنات، علا أحمد شحدة درويش، علاء محمد شكري ابو امونة(+)، عميد رفيق يونس دلول، محمد احمد عيد ابو عمرة*، محمد حسين أحمد أبو شاربين، محمد عبدالهادي سليمان غنيم، محمد نبيل محمد مكي، معين محمد عطية حرب*، مهدي منير رشدي وشاح، نبيل موسى سعيد ابورحمة، نضال جميعان سلامة ابو منديل*، هبة أمين عبدالفتاح ريان، هشام مروان أمين سعد، هناء موسى محمد أبو ستة*.

الاقتصاد
رائد احمد موسى الاشقر.

المحاسبة
أيمن يونس عبدالكريم الخطيب*، احمد كمال عبدالقادر ابو شمالة*، اياد خليل عطيه أحمد المقيد(+)، بشير صلاح مصطفى الجعيدي*، رمزي علي صالح أبو سعيد*، صمود هشام محمد الصفطاوي، صمود هشام محمد الصفطاوي*، عارف حسن حماد ابو سته، عبداللطيف علي عبداللطيف عزام، عماد حسن جمعه ابوسنيده، محمد احمد عبدالله ابو عويمر*، ممدوح سالم علي العايدى.

العلوم المالية والمصرفية
محمود عبد الله محمود حمد، مروان عليان سليمان ابوركاب.

التسويق
نبيل عبد الرحيم توفيق أبو شمالة، هيثم عدنان علي الزريعي.

المرحلة الأساسية الأولى
أريج طلعت حرب بركة، ابتهال شحده محمد ابو مخيمر، ابتهال محمود سليم المقادمة، ابراهيم عطية سلمان العواودة، احمد اسماعيل احمد مصلح*، احمد صلاح عزات نصار، احمد موسى سليمان شلط*، اسراء شحده محمد ابو مخيمر، اسماء سعيد عبد العزيز البرديني*، اسماء محمد محمود مغاري، اسماء يوسف محمود بارود، اسماعيل وجيه عبدالرحمن مزهر، الهام ابراهيم هاشم قنديل، امال حرب محمد ابو مكتومة(+)، امال كمال محمد المسارعي، اماني جميل مصطفى الشاعر، امل وائل نوفل نوفل*، امنه سليم عبد الله ابو حجير*، ايمان كمال محمد الغصين، ايناس خليل حسين عيد، جلال عبد الهادي حسن فياض*، حازم عدنان سعيد حمدان، حازم كايد فايد منصور، حنان عبدالعزيز حسن ياسين، حنان يوسف شحده الحجار، حورية علي عبداللطيف عزام، حياة حماد سليم ابوعمره، خالد محمود عبدالقادر ناجي، خديجة جمال علي العايدي، خولة رمضان عبد الله القلقيلي، دعاء عبد المجيد سلمان ابو سنيدة، رائد ابراهيم علي سعيد، رانية عدنان عبد الجواد عبد الواحد، رجاء محمد محمود الصيداوي، رشا خالد خليل مزهر، رمزي حسن احمد الصعيدي*، رنا عطا فايق الحسنات(+)، رنا موسى محمد عبد الجواد، رويدة عبدالرؤوف محمد الدرة، زينب مصباح سليم السواركه، سائدة إبراهيم سعيد أبو الروس*، سارة شحادة سليمان فتيحة*، سحر سميح محمد جبر، سحر نمر جبر القلازين، سعيد عبدالمالك سعيد ضحيك، سعيد محمد سعيد أبونبهان، سلوى مبارك هويشل ابو هويشل، سليمان عبدالرحمن سليمان ابو زايد*، سمر زياد علي أبو جبارة، سمية ابراهيم خليل وشاح، سميحه خالد محمد حرب، سميرة عبدالنبي عبدالله البابا، سناء زياد عبدالرحمن زقوت، سها جمعة سلمان ابو ملوح*، سهام عبد الحليم محمد أبو حسنه*(+)، سهير مصطفى محمد الباز(+)، عائشه محمد رياض شحده العيسى، عبدالمنعم شريف صابر صيدم، عبير سليمان حسين أبو العجين(+)، عبير عبدالمنعم محمد جادالله*، فاتن سلامه محاميد ابو سويرح، فاتن محمد محمود صيدم*، فاروق عبدالرحمن سعدالدين البلتاجي، فاطمة أحمد إبراهيم أبو بليمي، فداء كمال عبدالله ابومزيد(+)، لبنى صلاح الدين خالد ابو ركبة، ليندا حامد احمد جاد الله، ماري صالح تربان الثوابته، ماهر رياض حسين عزيزة*، محمد رياض اسماعيل جبر، محمد عبدالعزيز اسماعيل عيسى*، محمد علي يوسف أبو العطا*، محمد موسى كامل موسى، محمود احمد هاشم قنديل، محمود توفيق محمد الفليت*، محمود جاسر حسين الكحلوت، منار شحدة محمد عياش، منى محمد نبهان العمصى(+)، مها سيف الدين سعد الدين القدسى، مها محمود عبدالله ابوجلال، ميادة يوسف عواد ابواصليح، ميرفت زكي شكري أبو لبدة، نجاة ابراهيم محمد ابوغياض، نجوى محمود سليمان القطشان(+)، نجوى محمود محمد ابو صبره، نداء محمود سعد الدين البلتاجي، نسرين خليل كامل ابوشاويش*، نسرين محمد عطوة ابو يوسف(+)، نفين فايز ابراهيم مصلح*، نهله خالد عطيه الصوري، نهيل سمير مصطفى موسى، هاله محمود ابراهيم الخطيب، هبه عثمان ربحي عبدالقادر، هلا صبحي يونس جودة، هناء خالد عبدالقادر عبدالقادر(+)، هناء محمد احمد شاهين*، هند عبدالحليم مصطفى الحيلة، هيام محمد حسن الشعراوي*، هيثم حماد جابر أبو عويمر، وردة صباح عبدالكريم ابو نجيم، وفاء محمد العبد الظاهر العصار، ياسمين عطايا رجب ابوزر(+)، ياسمين يوسف مصطفى الخطيب*، يحيى ابراهيم جابر الحانوتى، يوسف محمد ذيب شبير.

تعليم التربية الإسلامية
إبراهيم جمال عبد الله أبو مزيد، انور محمد حسين جودة، بلال محمد عبدالرحمن ابو رحمة، حماد عبد المعطي حماد الحناجرة، رفيق خميس عبدالمعطي زقوت، سميه احمد محمد فرحات، سنيورة موسى ابراهيم صرصور، صفيه يوسف على العطار، فؤاد محمد حسين القريناوي، فضل محمود خليل أبو حلاوة، منصور مصطفى احمد منصور*، نبيلة ابراهيم هويشل ابو هويشل*، هاله محمد عبدالله نصار(+)، وفا محمود محمد عياد*.

اللغة العربية وأساليب تدريسها
ابراهيم احمد فايز ابوعابده(+)، احمد جمعة العبد طبازه*، اعتزاز خليل محمد موسى، دعاء جميل سليمان البابلي، سماح أحمد مصطفى الخطيب، فؤاد فؤاد رمضان حماده، فداء بركات سلمان العبيد، فداء يحي نبهان النباهين*، هالة خالد حسن الجلازين، هدى ابراهيم عواد ابو عواد.

اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها
أسيل شحدة محمد أبو مخيمر، اريج محمد عبد القادر الغول، رياض نعيم ابراهيم ابو رزق، فاطمة محمد محمود محمد أبو السيد(+)، يوسف شعبان محمد نصار(+).

تعليم الإجتماعيات
ابراهيم خليل ابراهيم النشوي*، اسلام محمد منصور النباهين، امال عمر سعيد نبهان*، انور حسني ناصر اضحيك، رامي حسن احمد اللوح*، صلاح عبد الله سليمان ابو زكرى، عائشه نبيل صابر الغريز، عبد الرحمن وجيه عبد الرحمن مزهر*، محمد جميل اسماعيل عيد، محمد نبيل حمودة الزمر، مرفت نوح سعيد الزيان*، نور خالد زكريا أبو سمرة*، هدى حماد إبراهيم العطاونة*، هيثم جميل عيسى مطر، وسام مصطفى سعيد حسونة.

الرياضيات وأساليب تدريسها
أمانى محمد عبدالفتاح دخان، حاكمه عتيق اعتيق مبارك(+)، رائد سعيد صقر فنونه، سهير محمد علي عبد الجواد، لينا حسن مصطفى حتحت*، محمد احمد محمد معمر، محمد عمر اسماعيل بخيت*، مرادي مصطفى عبد الحزين، مريم يوسف شحادة المقادمة(+).
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

مقبول ينفى حدوث مشادات اثناء انعقاد دورة المجلس الثوري
للمرة الأولى في العالم.. زراعة القلوب "الميتة"
الاحتلال يعدم طفلاً ويتركه ينزف في مواجهات بسلواد
الحمدلله لـ معا: هدفنا الاستراتيجي توحيد عمل الحكومة مدنياً وامنياً
مسؤولون كبار امريكيون يرفضون طلب يعالون الاجتماع بهم
مشروع قانون اسرائيلي: السجن 20 عاماً لملقي الحجارة
الشرطة تضبط 2 كيلو غرام من مواد يشتبه انها مخدرة في طوباس

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014