أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

كشافة القادسية تشارك في إدارة معسكر (فلسطين في عيون أبناء الشهداء )
نشر الثلاثـاء 17/07/2012 (آخر تحديث) 17/07/2012 الساعة 18:16
طوباس - معا - عايد جعايصة – إعلام مفوضية طوباس- للسنة الثانية على التوالي مجموعة كشافة القادسية تشارك في إدارة معكسر أبناء الشهداء والذي ينظمه التّجمع الوطني لأسر الشهداء في فلسطين ،حيث يقام هذا المعسكر سنوياً على أرض مركز الشهيد صلاح خلف "ابو أياد " كتقليد سنوي اعتاد التجمع الوطني على إقامته تحت عنوان ( فلسطين في عيون ابناء الشهداء ) .

بلغ عدد المشاركين في هذا المعسكر (85 )مشاركاً من مختلف المحافظات ، وتتراوح فئات الاعمار للمشاركين ما بين 12- 14 سنة .

نشير هنا الى أنّ مجموعة القادسية قامت بالإعداد والتخطيط والتنفيذ لهذه المعسكرات ، حيث اشتملت هذه المعسكرات على مجموعة من البرامج والمواد التدريبية وتمثلت هذا العام بالمواد التدريبة التالية :
1- زاوية الانتماء والمواطنة – كميل زيد
2- زاوية القيادة – رزان صوالحة
3- الدراما – إسلام الصيرفي
4- الرياضة- آلاء جهاد
5- الاشغال اليدوية – سائد الغول

كما اشتمل المعسكر على العديد من اللقاءات مع الشخصيات الوطنية والاعتبارية.
وتهدف هذه البرامج والمواد التدريبية إلى العمل على صقل شخصية المشارك ، وإكسابه المزيد من المهارات الحياتية والتي تمكنّه من شقّ طريقه فيها ، بالإضافة الى الترويح والتخفيف من الضغوطات الكبيرة التي يعانيها هؤلاء الأبناء نتيجة الحرمان من فقدان الآباء والأخوة.

وفي اليوم قبل الختامي للمعسكر ، قام دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض ، وعطوفة محافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية د. مروان طوباسي بزيارة لهذا المعسكر حيث كان في مقدمة المستقبلين لهم مجموعة كشافة القادسية والقائد محمد جميل سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والقائد عائد جعايصة والقائد محمد عايش والقائد سائد الغول والقائد معاذ الغول .

من جانبه شكر محمد صبيحات أمين عام التجمع الدكتور سلام فياض على الدعم الذي يقدّمه لهذه الشريحة الهامة من ابناء شعبنا مشيرا الى التغير الكبير الذي طرأ على مخصصات ابناء الشهداء في الداخل والخارج .

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور سلام فياض التجمع الوطني لأسر الشهداء وعلى رأسه الأمين العام للتجمع محمد صبيحات على الدور الكبير الذي يقوم به من رعاية لأسر الشهداء وإنصافهم كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المعسكر ، حيث قام وعطوفة الدكتور مروان طوباسي ومحمد صبيحات أمين عام التجمع ومروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف والقائد عائد جعايصة – مجموعة كشافة القادسية ، ودعاء اشتية مديرة المعسكر بتوزيع الدروع على الداعمين والمساهمين .

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

هلال القدس يواصل تقدمه وتعادل اخر للظاهرية مع الثقافي
بهدف " عدنان صدوق " فاز الجبل على الامعري
مواجهات نارية في بطولة القادة الشهداء
رئيس اتحاد السلة يطمئن على فريق بيرزيت
الرجوب يقدم ملفاً مفصلاً لبلاتر عن الجرائم الإسرائيلية بحق الرياضة
النجاح تستضيف الاجتماع التحضيري الثاني لبطولة القدس الدولية للكراتيه
دورا تعود من جديد عبر بوابة الترجي

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014