أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

اسرائيل تؤكد: جسر أريحا يفتح الأربعاء ليلا والخميس لمنتصف الليل لرمضان
نشر الأربعـاء 18/07/2012 (آخر تحديث) 18/07/2012 الساعة 17:44
القدس- معا- اكّدت سلطة مطارات ومعابر اسرائيل انها وافقت على فتح جسر اللنبي في اريحا طوال الليلة القادمة وحتى الساعة 8 صباحا (جسر الكرامة الفلسطيني واللنبي الاسرائيلي وجسر الملك حسين الاردني) بمناسبة اول يوم في شهر رمضان.

وفي هذا الاطار قالت سلطة المطارات ان العمل على المعبر سيتواصل نهار اليوم والليلة القادمة ونهار الخميس حتى منتصف ليلة الجمعة الساعة 12 بشكل كامل.

وجاء في التصريح ان 30 الف معتمر ومؤمن سيعبرون الجسر باتجاه الاراضي السعودية لاداء مناسكهم وشعائرهم في شهر رمضان ولذلك تسعى ادارة الجسر لتشهيل دخولهم من الاراضي الاردنية الى فلسطين.

وقال منسق ما يسمى الإدارة المدنية ايتان دانجوت ومدير المعابر شموئيل زكاي ان اسرائيل قررت تكثيف عمل طواقمها على الجسر المذكور واضافة طاقم طبي ومياه باردة للشرب للمسافرين نظرا لارتفاع درجات الحرارة الشديد هذا اليوم. وان اسرائيل ابلغت السلطة الفلسطينية بذلك على اعتبار ان هذا يعتبر "تسهيلات" من جانب اسرائيل.

علما ان السلطة كانت تطالب منذ سنوات ان تفتح اسرائيل الجسر للمسافرين 24 في اليوم وبذلك تنتهي كل الازمة المتراكمة كل صيف، وفي حين وافقت الاردن والسلطة الا ان اسرائيل ترفض كل عام وتتعامل مع جسر اريحا بشكل مختلف عن كل المعابر الحدودية الاخرى ما يتسبب في ازمة لا تطاق في فصل الصيف.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

ترخيص المركبات مرهون بدفع الكهرباء
اوكرانيا: مطالبة بالتحقيق بقضية مجندة اسرائيلية اعترفت بقتل فلسطينيين
السيول تجتاح منازل اللاجئين في مخيم البداوي
قطر تتعهد بارسال 200 مليون دولار بشكل عاجل لغزة
مصرع فلسطيني في حادث سير
المستشار القانوني للاحتلال يجيز اطلاق النار على مستخدمي المفرقعات
القاء عبوة على جنود الاحتلال بالقدس

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014