أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الأولى على فلسطين سارة الشويكي: أهدي نجاحي لمدينة خليل الرحمن
نشر الخميـس 19/07/2012 (آخر تحديث) 23/07/2012 الساعة 08:23
الخليل- معا- حصلت الطالبة سارة زكريا محمود الشويكي على معدل 99.8% في امتحان الثانوية العامة وتربعت على المرتبة الأولى في الفرع العلمي، وهي من مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات في مدينة الخليل.

كأنني في الجنة، ولا استطيع أن اعبر عن فرحتي، لم أكن أتوقع بأن أكون الأولى على مستوى الوطن". هذا ما قالته الطالبة سارة الشويكي.

وأضافت لمراسلنا في الخليل:" تعاملت مع دراستي بشكل طبيعي فكنت أدرس لنحو 12 ساعة، وتعاملت مع امتحانات اللجنة على أنها امتحانات عادية، وكنت أمرح وألعب أثناء ذلك، وكان جو الأسرة طبيعي، ولم تكن أسرتي تمارس علي ضغوطاً للدراسة، على عكس ذلك كانت أمي تطلب أن أترك الدراسة وأمرح مع شقيقتي الأصغر مني سناً".

وأهدت سارة نجاحها وتفوقها الى والديها وأسرتها ومدرستها ومعلماتها ولمدينتها خليل الرحمن، معتبرة ذلك انجازاً لها ولمدينة الخليل، وتمنت النجاح لزميلاتها في دراستهم في الجامعة وأكدت على أنها ستدرس طب بشري في جامعة فلسطينة.

الدكتور زكريا الشويكي، والد سارة والذي كان منهمكاً في الرد على هاتفه الخليوي، قال:" الحمد لله، منذ صغرها وهي تتفوق على زميلاتها، وبفضل الله وتوفيقه وتنظيمها لنفسها ولوقتها استطاعت التربع على المرتبة الأولى على مستوى الوطن في الفرع العلمي:.

وأضاف:" كان لنا ثلاثة تجارب سابقة في الثانوية العامة، وكلها كانت ناجحة والحمد لله، لكن تلك التجارب علمتنا أن نتعامل مع امتحانات الثانوية العامة على أنها امتحانات مدرسية، ولم نكن نمارس عليها أية ضغوط".

أم سارة والتي كانت أكثر الجميع فرحاً بهذا التميز الذي حصلت عليه، قالت:" سارة ما زالت طفلة، وكنت أتوقع بأن تكون من بين العشر الأوائل على مستوى الوطن، وفاجئتني طفلتي بأنها حصلت على المركز الأول، وآن لي أن استريح من عناء وتعب 12 عاماً، لتبدأ رحلة جديدة مع الجامعة".

وطالبت والدة سارة الأهالي بعدم الضغط على أطفالهم وإجبارهم على الدراسة طوال الوقت، مضيفة:" هم بحاجة للراحة واللهو ليستطيعوا الحصول على المراكز المتقدمة".

المربية وفاء الكركي، مديرة مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات، والتي نسيت فرحتها بإبنتها التي نجحت وحصلت على معدل 89%، كانت تعمل كخلية نحل، وتعمل جاهدة للرد على الاتصالات الهاتفية التي تصلها على هاتف المكتب وهاتفها الخليوي، وترد على أسئلة من كان يغص بهم مكتبها.

ووسط هذا كله، قالت لنا هذه الكلمات:" الحمد لله نبارك لسارة ولأهلها بهذا التميز وهذا التشريف الذي شرفتهم به ساره، كما أهنئ طالباتي ومديرية التربية بالنجاحات اللواتي حصلن عليها، وأهنئ مدينة الخليل على حصولها على المركز الأول على مستوى الوطن".
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

المعهد التقني العالمي يُشهر دوراته المتخصصة للفصل الدراسي الأول
دبلوم القيادة المدرسية يطرق ابواب المدارس الفلسطينية
مركز تطوير الإعلام في بيرزيت يختتم دورة في فنون الإلقاء الإذاعي
التربية تنظم زيارات متابعة لبرنامج تأهيل معلمي الصفوف من 1-4
وزارة التربية تعقد دورة متخصصة في المحاسبة الحكومية
أيام ريادية في جامعة فلسطين التقنية-خضوري لما يزيد عن 200 طالب وطالبة
تخريج دورتي "المتحكمات الدقيقة" و"الضغط المتوسط" لطلبة خضوري

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014