أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

تلفزيون اسرائيل:سنقطع الكهرباء عن أبو مازن وفياض يصرف الرواتب للمخربين
نشر الاثنيـن 03/09/2012 (آخر تحديث) 04/09/2012 الساعة 08:36
بيت لحم -معا- كشف التلفزيون الاسرائيلي الليلة الماضية، النقاب عن رسالة بعث بها وزير الطاقة الاسرائيلي عوزي لانداو الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو جاء فيها تجديد التهديد بقطع التيار الكهربائي عن السلطة في حال لم تف بديونها البالغة 700 مليون شيقل .

وبث التلفزيون الاسرائيلي مقاطع من الرسالة :" ان السلطة الفلسطينية مديونة لاسرائيل بمبالغ مالية ولا تقوم بتسديدها ، ما سيضطرني الى قطع التيار الكهربائي عن حكومة سلام فياض، وانا احيطك علما كرئيس وزراء لتعلم ذلك وتتحمل المسؤولية السياسية التي ستترتب على هذه الخطوة .

وتعقيبا على ذلك قال المحلل السياسي الاسرائيلي في القناة الثانية انه يستبعد ان يقوم نتنياهو بقطع الكهرباء مرة واحدة عن الضفة الغربية لكن هذا لا يعني ان التهديدات ليست جدية .


وفي خبر ثان قال التلفزيون الاسرائيلي ان الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني يصرف الرواتب "للمخربين" وللاسرى ولمنفذي العمليات التفجيرية بالمدن الاسرائيلية.

وقال المراسل يهود بن حمو في تقرير مفصل رصدته " معا " ان لديه قائمة بتسعيرة الرواتب في حكومة سلام فياض وعرض على الشاشة قائمة "جدول" جرى ترجمته الى اللغة العبرية، وان الدكتور فياض قد وقع عليه .

وفي التقرير: ان كل اسير يمضي اقل من خمس سنوات يحصل على راتب بقيمة 1000 شيقل شهريا، وان كل من امضى اكثر من خمس سنوات يحصل على راتب 1500 شيقل، وان كل من امضى 30 عاما بالسجن يحصل على 12000 شيقل شهريا، وان الاسيرين من حماس والمتهمين بتنفيذ عمليات تفجيرية وقتل عشرات الاسرائيليين عبدالله البرغوثي وعباس السيد يحصلان على راتب شهري 6000 شيقل، كما ان هناك علاوة بقيمة 300 شيقل "لكل من قاوم الاحتلال" وعلاوة 50 شيقلا على كل طفل تنجبه اسرة الاسير.

وذهب معد التقرير بعيدا حين قال ان ثلث ميزانية حكومة فياض تذهب للمقاومة ضد الاحتلال ولعوائل الشهداء ومنفذي التفجيرات وانه في هذا العام فقط صرف فياض 17 مليون و600 الف شيقل فيما صرف من قبل 26 مليون شيقل لعوائل الشهداء او من نفذ عمليات باحزمة ناسفة ، وان كل اسير محرر يحصل على مكافأة تتراوح ما بين الحد الادنى والاعلى ولكنها بالحد الادنى ما بين 500 - 1000 دولار، بل ان شيرين حسن ونيفين من بيت لحم حاولتا تفجير نفسيهما بالمدن الاسرائيلية وحين خروجهما من السجن منحهما سلام فياض مكافأة بقيمة 2000 دولار لكل منهما .

يشار الى ان التلفزيون الاسرائيلي يفتح الملفات ضد فياض وضد الرئيس ابو مازن في الوقت الذي يدعو فيه وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الى التخلص من القيادة الحالية واستبدالها لانها "اسوأ من حماس " على حد قوله، ما يذكر الجمهور الفلسطيني بنفس الحملة الاعلامية ضد الراحل الزعيم ياسر عرفات .

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

مقبول لـ معا: فتح تشكل لجنة خاصة لإدارة الحوار مع حماس
القناة العاشرة تكشف: نتانياهو لن يرسل وفد التفاوض للقاهرة
عريقات يطالب الاتحاد الاوروبي الاعتراف بدولة فلسطين
المطالبة بفتح تحقيق حول قصف إسرائيل لمنشآت الأونروا
المناطق العازلة على حدود غزة بلا حياة
غزة- جنون في أسعار الشقق إن توفرت
الشرطة الإسرائيلية تشجع مظاهرة ضد العنف بالطيبة في خطوة غير مسبوقة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014