أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الإذاعة التعليمية من غزة تبدأ بث برامج شرح المنهاج التعليمية
نشر السـبت 22/09/2012 الساعة 14:54
غزة- معا -تبدأ إذاعة صوت التربية والتعليم والعاملة على موجة (102.1 FM ) اليوم السبت ببث برامج خاصة بشرح المنهاج الفلسطيني لصفوف السابع والعاشر والحادي عشر بفروعه الثلاثة الأدبي والعلمي والشرعي بالإضافة لمنهاج الثانوية العامة بفرعيه الأدبي والعلمي.

وأوضح مشرف الإذاعة التعليمية تامر الشريف، أن عملية تسجيل الدروس التعليمية بدأت منذ شهر تقريبا حيث تم اختيار المعلمين من قبل المشرفين التربويين الذين بذلوا جهدا كبيرا في تحضير المادة العلمية وترشيح أفضل المعلمين لتسجيل المنهاج، مشيرا إلى أنه تم اختيار 65 معلما ومعلمة ليقوموا بهذه المهمة.

وأضاف الشريف في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الإذاعة ستقدم شرحا كاملا للمنهاج وليس مراجعة نهائية حيث ستبث الدروس وفق الخطة الموزعة على المدارس بحيث يتمكن الطلبة وأولياء أمورهم من متابعة ما تم تحصيله داخل المدرسة والاستفادة من خبرة معلمي الإذاعة والمادة العلمية المقدمة من خلالهم.

وأكد أن شرح الدروس يعتمد بشكل أساسي على الكتاب المدرسي والمعلومات الإثرائية التي تفيد الطلبة بعد مراجعتها واعتمادها من قبل المشرفين التربويين.

وقال الشريف: "إن الإذاعة سجلت مئات الساعات التعليمية للمنهاج وستبدأ ببثها ضمن جدول مبين على موقع وزارة التربية والتعليم www.mohe.ps"، مؤكدًا أنه بإمكان كافة الطلبة بمن فيهم طلبة الضفة الغربية المحتلة الاستماع للبث المباشر عبر الموقع ذاته والاستفادة مما تقدمه الإذاعة من برامج تعليمية وتربوية مختلفة حيث إن المنهاج موحد بين شطري الوطن.

وتعتبر إذاعة صوت التربية والتعليم أول إذاعة تعليمية متخصصة في فلسطين تقدم خدمة تعليمية وتربوية وتثقيفية للطلبة وأولياء أمورهم وللمجتمع، ولم يسبق بث برامج خاصة للمنهاج الفلسطيني عبر الإذاعات المحلية.

الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

دبلوم القيادة المدرسية يطرق ابواب المدارس الفلسطينية
مركز تطوير الإعلام في بيرزيت يختتم دورة في فنون الإلقاء الإذاعي
التربية تنظم زيارات متابعة لبرنامج تأهيل معلمي الصفوف من 1-4
وزارة التربية تعقد دورة متخصصة في المحاسبة الحكومية
أيام ريادية في جامعة فلسطين التقنية-خضوري لما يزيد عن 200 طالب وطالبة
تخريج دورتي "المتحكمات الدقيقة" و"الضغط المتوسط" لطلبة خضوري
صدور عدد جديد من مجلة جامعة فلسطين التقنية للأبحاث

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014