أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

مجلس إدارة الإغاثة الزراعية يتفقد محطات تعبئة وتغليف المنتجات الزراعية
نشر الأحــد 07/10/2012 الساعة 12:59
رام الله- معا- زار وفد من اعضاء مجلس ادارة جمعية الاغاثة الزراعية برئاسة السيد عصام عاروري والمدير العام خليل شيحة نهاية الاسبوع الماضي، محطات تعبئة و تخزين زيت الزيتون التابعة لشركة الريف للاستثمار و التسويق الزراعي في بلدة الرام في محافظة القدس وأخرى لتعبئة اللوز في اريحا، وذلك بمناسبة اقتراب مواسم حصاد كل من: الزيتون ، اللوز الفريك،و التمور.

واستقبل الوفد مدير عام شركة شركة الريف للإستثمار والتسويق الزراعي، سليم أبو غزالة وقدم لهم شرحاً وافياً عن الخدمات التي تقدمها المحطة للجمعيات الزراعية و المزارعين الفلسطينيين من عمليات فحص الجودة و تصنيف زيت الزيتون من خلال مختبرات الشركة.

وأطلع ابو غزالة، الوفد الزائر على خطوط الإنتاج الحديثة و على استعدادات الشركة للموسم الجديد، التي تعتبر من اكثر محطات التعبئة الأوتوماتيكية تطورا في انتاج زيت الزيتون في المنطقة و الحاصلة المحطة على شهاد ISO 22000 التي تعنى بسلامة جودة الغذاء، و كما انها حاصلة على شهادة تعبئة زيت الزيتون العضوي و شهادة الجودة الفلسطينية الصادرة من هيئة المواصفات و المقاييس الفلسطينية.

وذكر ابو غزالة، أن انتاج الشركة عبر هذه الآلات الحديثة، يتم تصديره إلى العديد من الدول الأوروبية و أمريكا و كندا و اليابان و نيوزيلندا.

وراقب وفد الاغاثة عن كثب، محطة تعقيم و تدريج و تعبئة اللوز من نوعية "أم الفحم" في مدينة أريحا، كما شاهد الوفد الزائر، جميع مراحل تجهيز المنتج ليصبح مطابقاً للمواصفات الأوروبية و الأمريكية.

جدير بالذكر ، أن هذه المحطة تقدم خدماتها للجمعيات التعاونية لمنتجي اللوز في عقابا و اليامون و زبوبا و جمعيات أخرى في محافظة جنين و يتم تصدير لوز الجمعيات إلى ايطاليا و بلجيكا و أمريكا و نيوزيلندا ويذكر أن الجمعيات التعاونية في محافظة جنين تنتج عشرات الأطنان من لوز "أم الفحم" و الذي يتمتع بآفاق تسويقية عالية.

وتابع وفد جمعية التنمية الزراعية زيارته الميدانية لمحطة تعبئة و تغليف و تخزين تمور المجول "مصنع تمور وادي القمر" في مدينة أريحا/كتف الواد، التي تعتبر من احدث محطات التعبئة و التغليف و التخزين المبرد لتمور المجول في الأغوار الفلسطينية ، والذي يقدم خدماته لمزارعي النخيل في الأغوار.

استمع الوفد الزائر شرح مدير شركة الريف، لجميع مراحل عمليات إنتاج التمور ابتداء من التجفيف و التعقيم و التنظيف و التدريج و التعبئة و التغليف والتخزين المبرد، مراقبين شروط الصحة والسلامة العامة لعاملين في المصنع . في ظل التحديات الإحتلالية التي يواجهها مزارعي النخيل في الأغوار وخاصة الممارسات الإحتلالية التي تستهدف اقتلاع الآف من اشجار نخيل المجول في مدينة أريحا .

يذكر أن محطة تعبئة "تمور وادي القمر" تقدم خدمات التعبئة و التغليف للعديد من المزارعين و التجار الفلسطينيين حيث سيتم تصدير هذا الموسم ما يزيد عن 150 طن من تمور المجول الفلسطينية إلى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية و ايطاليا و بلجيكا و دولة الإمارات العربية المتحدة. اضافة الى ذلك، تقدم المحطة خدماتها لعشرات من مزارعي النخيل في الأغوار و توفر فرص عمل لنحو 40 موظفاً و عاملاً.

وفي نهاية الجولة، قدم رئيس مجلس إدارة الإغاثة الزراعية السيد عصام عاروري توجيهاته للإدارة التنفيذية بالشركة بالعمل الجاد و المتواصل لتقديم أفضل الخدمات للجمعيات التعاونية و المزارعين الفلسطينيين و بتكلفة عادلة تمكن المزارعين من الاستمرار في عملهم الزراعي و شكر الوفد الإدارة التنفيذية على جهودها المباركة.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

اسلحة امريكية للجيش اللبناني "لمحاربة الارهاب"
وفد أردني يصل غزة يحمل 250 طن مساعدات طبية
فصلت رأسه عن جسده والقت به في مدينة رفح
اليوم- شهيدان متأثران بجروحهما من الحرب
مشروع قرار امريكي لنزع سلاح غزة
التعليم الفلسطيني بالقدس يعاني اهمالا متعمدا
فيديو- "جوجل" تختبر طائرات بدون طيار لتسليم البضائع

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014