أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

معا تتابع النتائج الاولية للانتخابات في كل منطقة بالتفصيل
نشر السـبت 20/10/2012 (آخر تحديث) 21/10/2012 الساعة 16:13
محافظات – خاص معا – اظهرت نتائج اولية غير معتمدة ترشح لنا في وكالة معا من مراكز الفرز تقدم للقوائم المحسوبة على حركة فتح في العديد من المواقع التي جرت فيها الانتخابات المحلية بالضفة الغربية وخسارتها في مدن اخرى.

نابلس
في مدينة نابلس اظهرت النتائج الاولية فوز كتلة التنمية الوطنية برئاسة غسان الشكعة بـ 10 مقاعد ، في حين حصلت كتلة التنمية والاستقلال التابعة لحركة فتح برئاسة امين مقبول على خمسة مقاعد، ولم يحصل تحالف كتلة نابلس للجميع (الشعبية والمبادرة الوطنية ومستقلين) برئاسة الدكتور فراس الشخشير على اي مقعد.

طولكرم
وفازت قائمة الاستقلال و التنمية " تحالف حركة فتح و الجبهة الديمقراطية" بـ 8 مقاعد في مجلس بلدية طولكرم وذلك بحصولها على "7869" صوتا و تليها قائمة المستقلين والتي يترأسها صابر عارف بحصولها على 3 مقاعد حوالي "2425" صوت، فيما حصلت قائمة وطن برئاسة الدكتور حسن خريشه على مقعدين،"2232 " صوتا، ، بينما حصلت قائمة بلدنا برئاسة سهيل السلمان ضمن تحالف المبادرة الوطنية حزب الشعب والجبهة الشعبيه على مقعدين " 1797" صوتا و لم تحصل قائمة طولكرم للجميع المحسوبه على جبهة النضال سوى على "612" صوتا وبذلك لم تصل نسبة الحسم .

يذكر ان عدد الافراد المسجلين للانتخابات في مدينة طولكرم حوالي 27000 ناخب و اقترع منهم 15537 ناخب و كانت الاوراق الصحيحه هي 14935.

وحصدت كتلة الاستقلال والتنمية التابعة لحركة فتح في قرية كفرعين أغلبية مقاعد المجلس، حيث حصلت على خمس مقاعد، في حين حصلت كتلة وطن على مقعدين، وحصلت كتلة كفرعين للجميع وكتلة الانتماء على مقعد واحد لكل منهما .

الخليل
بلدية مدينة الخليل لم تحسم بعد: تعتمد لجنة الانتخابات المركزية في هذه الانتخابات نظام "سانت لوغي" وهو نظام مستحدث تستخدمه عدد من دول العالم بهدف خدمة الكتل الاقل تمثيلاً ويعتمد على حساب توزيع عد الاصوات على المقاعد بطريقة القسمة على الاعداد الفردية، وبالتالي فإن هذا النظام تقل الخبرة باستخدامه من قبل المواطنين والكتل الانتخابية ولذلك تتضارب الانباء حول عدد المقاعد التي حسمتها الكتل المتنافسة في انتخابات مجلس بلدي الخليل.

في الوقت الذي ذهبت به حركة فتح باعلانها انها حصلت على 10 مقاعد، وكتلة الخليل عصرية حصلت على 5 مقاعد، تقول الكتلة العصرية بأنها حصلت على 7 مقاعد وحركة فتح على ثمانية مقاعد، وتبقى كلمة الفصل والحسم في هذا الشأن للجنة الانتخابات المركزية والتي ستعلن عن النتائج النهائية الرسمية عصر غد الأحد.

ولم تتمكن أي من الكتل الاربعة الاخرى من الوصول الى نسبة الحسم لتغادر المنافسة والتفكير بطريقة "سانت لوغي" لحساب عدد المقاعد.

تفوح : 5 مقاعد لفتح، و3 لكتلة تفوح اولا و3 لكتلة تفوح المستقلة .

بيت أولا: 4 مقاعد لحركة فتح و 4 مقاعد لكتلة بيت اولا مستقلة و3 مقاعد لكتلة بيت أولا موحدة

بيت أمر: كتلة ابناء البلد 2 فيما حصلت كتلة بيت أمر للجميع 2 بيت أمر المستقلة المحسوبة على المبادرة الوطنية 1, كتلة الوفاء 2 وفتح 6 مقاعد

يطا : 7 مقاعد لكتلة يطا للجميع و6 لكتلة يداً بيد المحسوبة على فتح

صوريف: مقاعد لحركة فتح، وكتلة الوحدة 5 مقاعد

الشيوخ: 5 مقاعد لفتح و6 مقاعد لكتلة شهداء الشيوخ

بيت كاحل: 3 مقاعد لحركة فتح و 2 لكتلة العطاء والبناء و2 لكتلة بيت جبرين و1 لكتلة فلسطين بلدنا ( المبادرة الوطنية وجبهة النضال) و1 لكتلة الصفا و1 لكتلة بلدنا و 1 لكتلة الزهور.

قلقيلية
حققت قائمة الاستقلال والتنمية المحسوبة على حركة فتح في قلقيلية فوزا بعشرة مقاعد في الانتخابات البلدية في حين حصلت قائمة قلقيلية اولا المستقلة على خمسة مقاعد، ولم تستطع قائمة قلقيلية للجميع وهي ائتلاف الجبهة الشعبية والمبادرة وفدا من حسم امرها حيث لم تحصل على اي من المقاعد.

وجاءت النتائج حسب عدد المقترعين على النحو التالي:
قائمة الاستقلال والتنمية 5834 صوتا.
قائمة قلقيلية اولا 2684 صوتا.
قائمة قلقيلية للجميع 574 صوتا.

في حين تجاوزت نسبة الاقتراع الـ 51% .

هذا وفور اعلان النتائج خرج مئات المؤيدين لحركة فتح للشوارع يحملون الاعلام الفلسطينية وريات الحركة معربين عن فرحتهم بهذا الانجاز.

رام الله
وفي مدينة رام الله فان الحديث يدور عن فوز ناضج لكتلة "ابناء البلد" بـ 9 مقاعد وهي مستقلة محسوبة على حركة فتح بينما حصلت الكتلة التي تزعمتها جانيت ميخائيل على 4 مقاعد ومقعدين للمستقلين.

البيرة: كتلة الإستقلال والتنمية (فتح): 11 مقعداً، البيرة للجميع (تجمع اليسار): 4 مقاعد (المبادرة الوطنية والشعبية وحزب الشعب والديمقراطية والمستقلين).

بيتونيا: كتلة الاستقلال والتنمية (فتح): 11 عضواً، بيتونيا للجميع مقعدين ( المبادرة والشعبية).

صفا: 5 مقاعد لحركة فتح مقابل 4 مقاعد ( 2 للشعبية و2 للمبادرة الوطنية).

وذكرت مصادر خاصة لوكالة "معا" أن شجارا وقع في قرية المدية غرب رام الله على خلفية نتائج الانتخابات وأنباء عن جرحى، والشرطة تهرع الى المكان.

وفور اعلان قائمة أبناء البلد عن فوزها وحصولها على (10) مقاعد انطلقت مسيرات جابت شوارع مدينة رام الله ابتهاجاً بالنصر المؤزر، وحمل المحتفلون رئيس القائمة موسى أبو حديد على الأكتاف، كما نظم مؤيدو القائمة مسيرة بالسيارات، وأطلقوا أبواق سياراتهم احتفالاً بالنصر.

بيت لحم
وفي محافظة بيت لحم فان الاخبار تشير ان بلدية مدينة بيت لحم كانت النتائج فيها كما يلي : القائمة المحسوبة على حركة فتح حصلت على 8 مقاعد مقابل 3 لقائمة البلد "طوني سلمان". ومقعدان للكتلة التي يرأسها جورج حزبون .

ومقعدان لتحالف اليسار . وفي بلدية بتير حصلت فتح على 5 مقاعد مقابل 4 لليسار.

وفي مدينة بيت ساحور حصلت فتح على 6 مقاعد ومثلها لليسار وقائمة "امير سعد" على مقعد واحد.

وفي بلدة بيت فجار تشير الاخبار لفوز قائمة فتح بـ 11 مقعدا وتحالف الشعبية والمبادرة على مقعد وجبهة النضال الشعبي على مقعد .

وفي قرية دار صلاح فان قائمة "خليل مبارك فازت بـ 5 مقاعد مقابل 4 لحركة فتح.

وفي بيت جالا فازت قائمة اليسار بـ 5 مقاعد وفتح بـ 3 وقائمة "نقولا خميس بـ 3 مقاعد وقائمة "حنا الطرح بمقعدين.

وزعترة حازت كتلة فتح على 6 مقاعد وكتلة اخرى مستقلين محسوبة على فتح على خمسة مقاعد وكتلة محسوبة على الجبهة الديمقراطية والمبادرة الوطنية على مقعدين .

وفي بلدة الدوحة فقد حازت الكتلة التابعة لحركة فتح برئاسة خالد محبوب على تسعة مقاعد والكتلة التابعة للجبهة الشعبية برئاسة عدنان رمضان على مقعدين وكتلة المستقلن برئاسة شاهين شاهين على مقعدين.

جنين

وحازت كتلة "جنين تستحق" المستقلة ويرأسها وليد ابو مويس على اعلى الاصوات من بين الكتل الثلاثة المتنافسة وهي كتلة الاستقلال والتنمية التابعة لحركة فتح و "جنين للجميع" التابعة للجبهة الشعبية والمبادرة الوطنية التابعة للمبادرة الوطنية الفلسطينية.

واظهرت النتائج الاولية ان كتلة "جنين تستحق" المستقلة حازت على 3776 صوتا وكتلة الاستقلال والتنمية حازت على 2312 صوتا وكتلة "جنين للجميع" على 704 صوت بينما المبادرة الوطنية حازت على 434 صوتا.

وبلغ عدد المقترعين على مستوى محافظة جنين 33297 ناخبا من اصل 60365 ناخبا أي بنسبة 51.9% .

:"بينما في مدينة جنين فعدد المقترعين الذين ادلوا بأصواتهم في صناديق الاقتراع 7641 ناخبا من اصل 16549 ناخبا أي بنسبة 44.1%.

ولم تسجل أي مخالفات وان القوائم الانتخابية اتبعت القوانين ولم تكن أي اشكاليات الا بشكل بسيط وتم حلها فورا .

وقال طارق الشيخ مدير حملة كتلة "جنين تستحق" الذي حازت على نسبة اعلى من الاصوات لمراسل معا في جنين "نهدي هذا الفوز الى الرئيس محمود عباس فنحن جزء من النسيج الفلسطيني والانتخابات المحلية انجاز يسجله الشعب الفلسطيني وقيادته الرشيدة حيث اجريت الانتخابات في ظل الظروف الصعبة التي سمر بها ابناء الشعب الفلسطيني موجها الشكر الى لجنة الانتخابات المركزية على متابعتهم كل التفاصيل".

وقد شهدت مدينة جنين مسيرات مركبات اعلانا عن الفرح على فوز كتلة جنين تستحق حيث اطلقت الابواق ووزعت الحلوى في شوارع المدينة .

اريحا
وحصلت حركة فتح على 12 مقعدا من اصل 15 مقعدا في انتخابات بلدية اريحا .

طوباس
في مدينة طوباس فازت كتلة البلد بزعامة عقاب ضراغمة " مستقلة محسوبة على فتح ب7 مقاعد وقائمة منظمة التحرير 5 مقاعد وقائمة العهد مستقلين 3 .

سلفيت:
كفر الديك: حصلت كتلة ابناء البلد تحالف ال الديك على 6 مقاعد ، فيما حصلت كتلة التنمية على 4 مقاعد، وكتلة كفر الديك للجميع التابعة للمبادرة الوطنية على مقعد واحد.

يتبع...
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

اوكرانيا: مطالبة بالتحقيق بقضية مجندة اسرائيلية اعترفت بقتل فلسطينيين
السيول تجتاح منازل اللاجئين في مخيم البداوي
قطر تتعهد بارسال 200 مليون دولار بشكل عاجل لغزة
مصرع فلسطيني في حادث سير
المستشار القانوني للاحتلال يجيز اطلاق النار على مستخدمي المفرقعات
القاء عبوة على جنود الاحتلال بالقدس
حاكم أدرنه يحوّل كنيسا إلى متحف بسبب العدوان الإسرائيلي على الأقصى

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014