أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

الإضراب يشل الحياة العامة في الضفة الغربية
نشر الثلاثـاء 23/10/2012 (آخر تحديث) 24/10/2012 الساعة 14:13
الخليل- تقرير معا - شل اليوم الثلاثاء، إضراب اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، وإضراب اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية، وإضراب نقابة العاملين في الوظيفة العمومية الحياة العامة في الضفة الغربية، احتجاجاً على سياسة التسويف من قبل مجلس التعليم العالي، واحتجاجاً على سياسة التقليصات التي تتبعها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، اضافة لعدم انتظام الحكومة في دفع رواتب الموظفين.

اضراب اللاجئين شمل اغلاق المكاتب الرئيسية في المدن واغلاق العيادات الصحية والمدارس ووقف العمل ( عمال التنظيف والتشغيل) اضافة الى وقف حركة النقل لسيارات الوكالة للمقرات الفرعية والرئيسية، وأغلقت المحال التجارية في مخيمي الفوار والعروب أبوابها لمدة ساعتين.

المتحدث باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية، عماد ابو سميل، قال إن الإضراب شمل جميع الخدمات وكافة المرافق التابعة لوكالة الغوث في المخيمات والقرى والمدن الفلسطينية، ويأتي احتجاجاً على سياسة التقليصات التي تنتهجها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

احمد ابو خيران رئيس اللجنة الشعبية في مخيم العروب الى الشمال من مدينة الخليل، والذي كان يعتصم وعشرات من موظفي الوكالة واللاجئين أمام مكتب وكالة الغوث في الخليل، أكد على أنهم مستمرون في احتجاجهم حتى تتراجع الوكالة عن هذه السياسة التي زادت وستزيد من الأعباء الملقاة على عاتق اللاجئين في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الضفة الغربية.

وقال ابو خيران لمراسلنا في الخليل: وكالة الغوث تريد أن تتنصل من مسؤولياتها تجاه الللاجئين وتعاملهم على أنهم مواطنين كأي مواطن في دولة أوروبية أو أي مواطن أمريكي من خلال رفع مشاركة اللاجئ المريض في دفع تكاليف العلاج من 25% - 40%، اضافة لتقليص خدمات طبية أساسية

وأشار ابو خيران، الى أن السبيل الوحيد للخروج من الأزمة المالية التي تعيشها وكالة الغوث بحسب ادعائها يتمثل في تخفيض أجور الأجانب العاملين في الوكالة وليس في تخفيض نفقات علاج لاجئ، اضافة للضغط على الدول المانحة من أجل دفع ما عليها من التزامات مالية للوكالة.

الاضراب يشل العملية التعليمية في المدارس الحكومية والجامعات:

يأتي هذا الاضراب الذي أعلن عنه اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، احتجاجاً على سياسة التسويف والمماطلة من قبل مجلس التعليم العالي.

وأكد رئيس الاتحاد الدكتور أمجد برهم، بأن الاتحاد قد يضطر الى اللجوء للاعلان اضراب شامل في حال استمرار مجلس التعليم العالي في سياسة التسويف والتعنت والمماطلة من قبل مجلس التعليم العالي.

كما شل اضراب نقابة العاملين في الوظيفة العمومية كافة مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية بما فيها المدارس.

وكانت الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين أعلنت أن يومي الثلاثاء والاربعاء اضراب شامل مع عدم التوجه لاماكن العمل، رفضا لسياسة تأخير الراتب وتجزئته.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

الشرطة:مصرع شخص واصابة 145 في 148 حادث سير الاسبوع الماضي
رئيس الجالية الفلسطينية في ألمانيا يزور وزارة الخارجية الالمانية
الشرطة تكشف ملابسات 15 قضية سرقة وتقبض على مرتكبها في الخليل
قيادة منطقة جنين تشارك في حفل تكريم ذوي الشهيد زياد ابو عين
اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي يعقد المؤتمر الختامي
مركز آدم لحوار الحضارات يعقد ورشة عمل حول الحق في الحياة للنساء
مركز "شمس" يعقد ورشة عمل حول التحويل الديمقراطي في جامعة القدس

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014