أضف الى المفضلة RSS خدمة اجعلنا صفحة البداية

بحث متقدم

20 شهيدا وعشرات الاصابات جراء قصف الاحتلال مدرسة أبو حسين شمال القطاع
الزهار: أسقطنا 7 طائرات لاسرائيل فوق غزة وصاروخ الكورنيت منع الاجتياح
نشر السـبت 24/11/2012 (آخر تحديث) 24/11/2012 الساعة 23:19
غزة - معا - قال محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن كتائب القسام أسقطت 7 طائرات إسرائيلية خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة, وأن المقاومة عثرت اليوم على حطام إحدى تلك الطائرات في المحافظة الوسطى.

وأضاف الزهار "الكل تفاجأ بقدرة حماس الصاروخية، والصواريخ المحلية، وفجر والصواريخ المضادة للطائرات"، مشيرا إلى أن صاروخ الكورنيت الذي نشرت صورته بعد كلمة قائد القسام محمد الضيف، وضع حدا للاجتياح البري.

وأوضح الزهار خلال برنامج الصالون السياسي الذي ينظمه منتدى الاعلاميين الفلسطينيين أن قدرات الاحداثيات اختلفت عن السابق وعن الصواريخ البدائية التي كانت بداية الانتفاضة, مشددا على أن المعادلة قد تغيرت في المنطقة.

وأشار الزهار إلى أن استمرار سقوط الصواريخ على (إسرائيل) حتى آخر دقيقة في الحرب أثبت فشل الاحتلال في تدمير قدرات المقاومة في غزة.

وأضاف الزهار " لن نسمح بوجود عميل واحد في غزة ولتقل مؤسسات حقوق الانسان ما تقول، فحق الانسان هو حق الانسان الشريف وليس الخائن".

وأشار إلى أن كل المصائب والقصف الذي جرى خلال الماضي يعود سببه إلى العملاء, مشدداً على أن (اسرائيل) فاخرت خلال الحرب بعملائها وقالت "سنحميكم يا أعزائنا".

وأشار إلى أن حوالي 30 شهيدا من المقاومة الفلسطينية سقطوا خلال الحرب الأخيرة، من أصل 170 شهيدا, معاهدا الشعب الفلسطيني بالأستمرار في تطوير سلاح المقاومة.

وبيّن الزهار أن الدعم الدولي لغزة أضحى كبيرا جدا, مستشهدا بحجم المسيرات التي خرجت في الصين والهند واليونان وباكستان وكل العالم والدول العربية والاسلامية انتصارا لبرنامج المقاومة وتعزيزا للدم الفلسطيني.

وأوضح القيادي في حماس أن شروط المقاومة لم يلغ منها حرف واحد, موضحاً أنها تمثلت في ثلاث نقاط أهمها انهاء الاستفزازات الحربية ووضع حدا لها, مطالباً الصيادين بالدخول لمسافة 6 أميال داخل البحر والمزارعين الملاصقين للحدود, مشدداً على ضرورة أن لا تحدث استفزازات للاتفاق.

وأضاف: "الشرط الثاني هو فتح المعابر كاملة وخاصة مع مصر, والشرط الثالث وقف الاستهدافات على النوايا وغيرها", لافتاً إلى أن المقاومة كانت ستحصل على ما تريد في اليوم السابع لولا رغبة امريكا في الدخول في الزفة وكأنها شاهد على الاتفاق.

ولفت إلى وجود مجلس مشترك بين حماس والجهاد مكون من اربعة قادة من حماس وأربعة من الجهاد الاسلامي، هم من يشكلون حلقة وصل سياسي وتعاون أمني وعسكري وفي كل الشؤون.

وحول نظرته لحركة فتح أشار الزهار إلى أنها انقسمت إلى قسمين متناقضين الأغلبية منه يعشق المقاومة، والقلة من يريدون الاستمرار في المفاوضات، موضحا أن حماس ستدعم من يؤيدون المقاومة بالمال والسلاح.
الطباعة ارسل الى صديق
.:: التـعـليـقـات غـيـر مـفـعـلـة ::.

Share/Bookmark

20 شهيدا وعشرات الاصابات جراء قصف الاحتلال مدرسة أبو حسين شمال القطاع
اصابة 5 جنود اسرائيلين على حدود غزة
هل جعل الأردن مطار "علياء" بديلاً لـ"بن غوريون"؟
فجر ثالث أيام العيد- 14 شهيدا في قطاع غزة
قائد القسام: لن يكون وقف اطلاق نار الا برفع الحصار ووقف العدوان
تشيلي والبيرو تسحبان سفيريهما في إسرائيل
جيش الاحتلال يرفع درجة التأهب القصوى على حدود غزة

الصورة التالية
الصورة السابقة
جميع الحقوق محفوظة لـ وكـالـة مـعـا الاخـبـاريـة © . 2005-2014